7:51 صباحًا الثلاثاء 26 مارس، 2019

شرح الواتس اب

بالصور شرح الواتس اب 20160911 300

بعد طول انتظار لمستخدمى البرنامج الاكثر انتشارا في العالم واتس اب للنسخه التى تحدثت عنها الشركه منذ اشهر لكن انتهي وقت الانتظار و لا انتظار اكثر بعد هذه اللحظه يمكنك و عبر خطوات بسيطه ان تقوم بتشغيل برنامج واتس اب Whatsapp عبر الويب واجهزه الكمبيوتر المكتبيه و المحموله “Laptop” باتباع خطوات بسيطه يمكنك من اليوم استخدام متصفح قوقل كروم في الدردشه و التواصل مع اصدقائك في الواتس بدون الهاتف الخاص بك بخطوات بسيطه تشرحها لكم “شبكه المقرن” بصوره مفصلة.
تحديث جديد لدعم استخدام الكمبيوتر للتراسل عبر تطبيق واتس اب
اطلقت شركه اشهر برامج التواصل الفورى “Whatsapp” نسخه الويب الخاصه بها و التى تمكن المستخدمين من التواصل و استخدام التطبيق من خلال اجهزه الكمبيوتر لتنهى بهذا التحديث حصريه استخدام التطبيق عبر الهواتف النقاله فقط.
لكن النسخه لا تاتى كتطبيق منفصل للاستخدام المباشر على اجهزه الكمبيوتر و انما تستخدم برنامج “Google Chrome” كمتصفح لفتح الصفحه الخاصه بالخدمه و هى “web.whatsapp.com” فالشرط الاول هو ان تستخدم متصفح قوقل كروم فقط في الوقت الحالى بحسب ما اعلان الشركه و اداره التطبيق.
و بحسب متابعات “شبكه المقرن” فان البرنامج لا ياتى كبرنامج مستقل و انما برنامج مكمل لنسخه الهواتف المختلفه فلا يمكنك باى حال من الاحوال تشغيل الواتس اب عبر صفحه الويب ما لم تتوفر نسخه التطبيق في الهاتف الخاص بك و تقوم بربطها مع الكمبيوتر الخاص بك فقط يكون العديد من المستخدمين قد كانوا في انتظار نسخه كامله لكن الواتس اب لم يوفر للاسف هذه الميزه و انما هى عمليه تسهيل و تكامل بين استخدام الهاتف و الكمبيوتر في ذات الوقت.
طريقه تفعيل الخدمه و تجربتها على الهاتف قمنا بعمل الشرح السريع تابع الشرح بالصورة:
من الهاتف الخاص بك اتبع الخطوات التالية:
1 يجب عليك فتح برنامج الواتس اب على الهاتف الخاص بك.
2 قم بفتح قائمه الخيارات بالبرنامج.
3 اختر من القائمه الرئيسيه “WhatsApp Web”.
4 ستفتح معك نافذه قراءه كود “QR Code”.
تابع الشرح من الكمبيوتر عن طريق قوقل كروم:
1 افتح الصفحه web.whatsapp.com
2 سيظهر معك كود “QR Code” على الصفحه مرر الهاتف و الكاميرا على الكود سيتم اعطاء اشاره باكتمال عمليه قراءه الكود من قبل الهاتف.
3 بعد اكتمال الخطوات السابقه بصوره صحيحه تكون قد اكملت ربط جهاز الهاتف و تطبيق الواتس اب مع الخدمه الجديده للتطبيق whatsapp Web.

تنبيه:
الخدمه متوفره حاليا فقط لاجهزه الاندرويد و البلاك بيرى و الويندوز فون و لا تعمل مع اجهزه ابل ايفون بسبب قيود تفرضها شركه ابل على التطبيق بحسب ما اعلنت شركه واتس اب.
البرنامج كما ذكرنا لا يعمل دون اتصال الهاتف و الكمبيوتر الاثنان معا بالانترنت تاكد من تشغيل خدمه الانترنت في الهاتف حتى ترسل و تستقبل الرسائل عن طريق الصفحة.

فى حال وجود اي استفسارات يمكنك ترك الاستفسار على التعليقات و سيتم الرجوع لكم بالتوضيح بصوره اكبر.

254 views

شرح الواتس اب