8:09 مساءً الثلاثاء 19 مارس، 2019

شعر خيانة

بالصور شعر خيانة 20160908 1077

» ذات صلة
شعر عن الخيانه

شعر خيانه الصديق

شعر عن خيانه الاصدقاء

كلام في الخيانة

الخيانه تلك الكلمه الجبانه التى تجعل الانسان يشعر بالاهانه عندما يضحى الشخص من اجل غيره، و يلقي منه بالمقابل الجحود و النكران، فالخيانه اصعب الكلمات في الوجود، و تحمل في طياتها اسي ليس له حدود، لذلك اخترنا لكم في هذا المقال بعض الابيات الشعريه التى تتحدث عن الخيانة

قصيده تخونينى للشاعر حامد زيد

تخونين و تبين ارضى واحد يرضي تخونينه

انا لا جيت اخونك مع حبيبه ثانيه ترضين

من اول ما رجعت من السفر ما شفت لك بينه

وانا اللى كنت احسبك قبل ادوس ارض المطار تجين

تكونين انت اول شخص عينى تحتضن عينه

وكنت اتخيلك من زود فرحه رجعتى تبكين

واشوف بدمعتك حكيك و اعرف قبل تحكينه

واجيب احلي من اللى بتحكينه و اتركك تحكين

تقولين: الوطن نور و اقول: بنور مضوينه

تقولى لي: غديت احلي و اقول: عيونك الحلوين

كلام نام بشفاهك، و خفتى لا تصحينه

ذخرتيه لغرام اللى ينام و يتركك تصحين

تغانمتى غيابي، لين رجحتى موازينه

تعلم من يدك لمس الكفوف و علمك تجفين

وليتك لاقيه به شى فينى ما تلاقينه

مهو بغرور لكن خابرك ما لك امل تلقين

تغافلك بغلا و الا الحلا مهو بمن زينه!!

تزينه الصور بس الصحيح ابن الحلال زوين

وانا ما نى بناقص عنه يوم انك تبدينه

نصيبى هو نصيبى لو يسددها من الصوبين

قنوع بمظهرى و السم ما يذبح ثعابينه

علي قول المثل مانى حلو لكنى ما نى شين)

اذا اهداك الزهر مره فانا اهديتك بساتينه

واذا الهاك بفرح ليله فانا تهت لبكاك سنين

واذا استضعفتك املاكه و شتتك ملايينه

انا حتى فتات الخبزه اقسمها معك نصين

طموحي، بس اجى و اظفر بشى تستحقينه

تدينته، تسلفته، سرقته، مو مهم منين؟

كانى من كثر ما ارضي بكل اللى تمنينه

لو انك تطلبين الله يعنيني، بقول: امين!

انا ما العب على الحبلين، وقت الطيش و سنينه

تبين الحين يوم انى كبرت العب على الحبلين

تري عند الحضر بالذات عيب اللى تسوينه)!!

حلاتك لا عشقتينى تعشقينى ليوم الدين

غرام نسكن ضلوعه حشيمه من مجانينه

جفا يجمع معزتنا و لا عشق يذل اثنين

كثار اللى تحدونى و قالوا لي: تحبينه

امانه لا تخلينى صغير بعينهم تكفين)!!

لانى كل ما قالوا تخون اقول: مسكينة

عليك الله و امانه علميهم من هو المسكين

انا خايف لى طاح الجمل تكثر سكاكينه)

وانا ما عاد بضلوعى مكان لطعنه السكين

مثل ما قالوا: المكتوب و اضح من عناوينه)

لو ارحل منك للغربه باسافر من ظلامك وين؟

كفايه كل حلم يمر برقادى تزورينه

كفايه من تفارقنا و انا ما غمضت لى عين

قبل يومين شفتك بالمنام و قمت من حينه

ونمت امس و رجع نفس المنام اللى قبل يومين

ابيات مؤثره عن الخيانة

لا ردك الله لا و لا اطلب تردين

ادعى عليك بعثره في صلاتي

عثره تشلك ما بعدها تقومين

يا قاتلتنى يوم صرتى حياتي

خدان لك بالقلب كانت بساتين

وريضان و غصونا بها يا نعاتي

كنت مناه القلب و الروح و العين

واليوم عينك يعلها ما تباتي

كنت احسبك للعهد و الحب توفين

قلتى الغدر بالحب ما هى بسواتي

وحلفتى يمين الله ما منك اثنتين

وانك ملاك دون كل البنات

وانك على عهد الموده تسيرين

ولا تسمعين اهل الحسد و الوشاتي

وصار اليمين ستار خلفه توارين

ورماح غدرك بالخفا مشرعاتي

وبان الغدر سم جري بالشرايين

الله عسي يسقيك سم الفعاتى  

كلى سقيتك حب و اليوم تنسين

تقولين حلم ايام و اليوم فاتي

خذتى الهوي لعبه على ما تحبين

لين عصفت بالهوي عاصفاتي

من زينك يا بنت بالشعر تزيين

من صورك بابياته الطايلاتى  

انا من غرامى قلت كانك تذكرين

قلت الخجل صاب البدر من مناتي

وصرتى بشعرى في العذارى تباهين

تقولين انا شمس العصر في حلاتي

زينتك بشعرى و لا غربك الزين

ما زانتك صبغات حمر الشفاتي

صورتك بالشعر حزام و رياحين

واثرك هضاب و شوك ما به هداتي

رسمتك سحابه خير قطر تنفين

فزت لك الصحراء زهور و نباتي

رسمتك مهاه للجميله تقودين

واثرك قطيعه و ضيعتها الرعاتي

واثرك غراب يوم سدل الجناحين

كنت احسب انى شايف لى قطاتي

بالشعر غليتك على كل غاليين

واثرك دنيه و تعشقين الدناتي

وبالشعر عاتبتك عتاب المحبين

انا من يسوم الروح لك يا غناتي

توسلت لك خايف على حب عامين

عامين لكن في حسابى مئاتي

ناديت لكن لى ابد ما تسمعين

عمرى و روحى فكرى في ثباتي

حذراك للشينات عمرى تماشين

عديمات اصل اخلاقهن دانياتي

غاب الولى عنهن و لعبن بحبلين

يا خس و اليهن و خس الولاتي

ما همهن في الناس زين و لا شين

وقلوبهن من حقدهن مظلماتي

وقلتى و ربك لو يكونا ملايين

ما غيرن بالطباعهن من سماتي

تحسبين انك بالمهافه ترقين

كيف الصعود يكون للهاوياتي

وخنتى و بعتى كل عهد وايامين

ما عاد يفرق بين ما ضى و اتي

وصرتى مثل غيرك برخص تبيعين

يا مرخصتنى ما بقي لك غلاتي

صبرى نفذ و اليوم ثارت براكين

مظلوم انا و باكر تحل دعواتي

سمعى عسي من بعدها ما تسمعين

سمعى دعا من صار قلبه حصاتي

ادعى عسي من ناضرك ما تشوفين

وتطحن بك الايام طحن الرحاتي

وعساك عوق منه ما عاد تبرين

عوق تشافق له قلوب العداتي

ويالله عسي يحتار فيك المداوين

تبين الممات و لا يجيك المماتي

ويالله عسي كف الندامه تعضين

تندمين يوم انه يفوت الفواتي

وتبكين دم يسيل من مقله العين

وتحتار امك عن عناك و تحاتي

عسي ما تلاقى من له القلب تهدين

وان حصل ادعى عساك الشتاتي

يا بلوه اللى و سط بيته تعيشين

ساهى و حوله شب جمر الغضاتي

عسي بعمرك ساعه ما تهنين

وتمضى حياتك بين هم و شقاتي

يا بنت قلبى وين مثله تلاقين

قلبا عطاك الحب ما قال هاتي

جيتك و روحى شلتها لك بكفين

وفى التاليه رمح الخيانه جزاتى  

يالله عساك النار يا ام و جهين

كله انكشف لا ما  تفيد العباتى  

ويالله عسي تلبسك جن و شياطين

وتكونين مدعاه الحكى و الشماتي

يا حيه رقطا تقود الثعابين

باكر تحن ايامك المعتماتى  

وباكر على فعلك بمثله تجازين

ظلم المشاعر ما تحكمه قضاتي

بينى و بينك تحكم ايام و سنين

وانا شاهدى قلبا من الغدر ما تي

ويا دمعه التمساح لا لا تذرفين

العيون رغم دموعها كاذباتي

لا ما عرفتى الحب لا ما تحسين

وغدرك تعدي غدر ذيب الفلاتي

الذيب يعوى قبل يغدر بمسكين

وانت غدرتى خافقى في سباتي

لو كان غدرك في كفوف الموازين

لكان رجح كل غدر البناتي

انت السبب سقتى على القلب

جرحين غدر الغرام و موجع الذكريات

وانت السبب و اليوم لا لا تلومين

وان جاك باكر شوفى اشلون ياتي

والله لاكتب و افضحك في دواوين

وارقص و اغنى يوم خبر الوفاتي

وارسم لاهل العشق قلبا و سهمين

وقصه خيانه ما  روتها الرواتى  

ويمين لانشر فوق اسمك عناوين

واشهرك من قاصى اليمن للفراتي

ومن غرب هالدنيا الى قاصى الصين

ديوان غدر فيه كل اللغات

والبادى اظلم سنه العين بالعين

والا فذى لا عادتى و لا صفاتي

ويا شبه انسانه براس و رجلين

اعوذ بالرحمن منكبصلاتي

  • شعر عن خيانة الصديق
294 views
شعر خيانة