1 حديث ابي هريره رضى الله عنه [ من لم يدع الله غضب الله عليه ] .
رواة احمد و الترمذى و ابن ما جه و غيرهم .
قال الشيخ مقبل بن هادى الوادعى فاحاديث معله ظاهرها الصحة ط مكتبه ابن عباس مصر الاخرى فمسند ابي هريره حديث رقم 363 ص 237 و 238 : ….
كلهم يروونة عن ابي المليح عن ابي صالح غير منسوب فيتوهم الباحث انه ابو صالح ذكوان لكثرة روايتة عن ابي هريره فيحكم على الحديث بالصحة لان ابا مليح ربما و ثقة ابن معين و لكن الذي فالسند هو ابو صالح الفارسى الخوزى ما ذكر الحافظ ابن حجر فتهذيب التهذيب راويا عنه سوي ابي مليح ضعفة ابن معين و قال ابو زرعة لا باس فيه و قال الحافظ فالتقريب لين و ذكر الحافظ الذهبى فالميزان ذلك الحديث فترجمة ابا صالح 1 يعني انه تفرد فيه فعلي ذلك فالحديث ضعيف .
ا.ة و فضعيف الجامع الصغير رقم 4055 بلفظ [ قال الله تعالى من لا يدعونى اغضب عليه ] .
قال الشيخ الالبانى رحمة الله ضعيف .
2 حديث عائشه رضى الله عنها [ ان الله تعالى يحب الملحين فالدعاء ] رواة ابن عدى و البيهقى فالشعب .
قال الشيخ الالبانى فضعيف الجامع رقم 1710 : مقال الضعيفه 637 الارواء 677 .
ا.ة .
3 حديث معاذ بن جبل [ الدعاء محجوب حتي يصلى على النبى صلى الله عليه و على الة و سلم ] .
رواة ابن عساكر فتاريخة و الدار قطنى و ابن حبان فالمجروحين .
قال الامام ابن الجوزى فالعلل المتناهيه 2 / 842 رقم 1409 : ذلك حديث لا يصح .
قال ابن حبان ابراهيم الواسطى يروى عن ثور لا يتابع عليه و عن غيرة من الثقات لا يجوز الاحتجاج فيه بحال …ا.ة .
قال الامام الذهب فمختصر العلل لابن الجوزى ص 309 رقم 928 : سندة مظلم و به ابراهيم بن اسحاق الواسطى ضعيف عن ثور عن خالد بن معدان عن معاذ …ا.ة .
4 حديث ابي هريره انه سمع رسول الله صلى الله عليه و على الة و سلم يقول [ خرج نبى من الانبياء بالناس يستسقون الله فاذا هم بنمله رافعه بعض قوائمها الى السماء فقال النبى ارجعوا فقد استجيب لكم من اجل هذي النمله ] و فلفظ عن السدى [ … و هي تقول اللهم انا خلق من خلقك و لا غناء بنا من فضلك قال : فصب الله عليهم المطر ] رواة ابن عساكر فتاريخة و عبدالرزاق و غيرهم .
قال الشيخ الالبانى فالارواء 670 : ضعيف .
وقد ذكر مجموع طرق الحديث فليراجع .
قام على جمعها الفقير الى عفو ربة ابو مصعب العدني.
)
رواة احمد و الترمذى و ابن ما جه و غيرهم .
قال الشيخ مقبل بن هادى الوادعى فاحاديث معله ظاهرها الصحة ط مكتبه ابن عباس مصر الاخرى فمسند ابي هريره حديث رقم 363 ص 237 و 238 : ….
كلهم يروونة عن ابي المليح عن ابي صالح غير منسوب فيتوهم الباحث انه ابو صالح ذكوان لكثرة روايتة عن ابي هريره فيحكم على الحديث بالصحة لان ابا مليح ربما و ثقة ابن معين و لكن الذي فالسند هو ابو صالح الفارسى الخوزى ما ذكر الحافظ ابن حجر فتهذيب التهذيب راويا عنه سوي ابي مليح ضعفة ابن معين و قال ابو زرعة لا باس فيه و قال الحافظ فالتقريب لين و ذكر الحافظ الذهبى فالميزان ذلك الحديث فترجمة ابا صالح 1 يعني انه تفرد فيه فعلي ذلك فالحديث ضعيف .
ا.ة و فضعيف الجامع الصغير رقم 4055 بلفظ [ قال الله تعالى من لا يدعونى اغضب عليه ] .
قال الشيخ الالبانى رحمة الله ضعيف .
2 حديث عائشه رضى الله عنها [ ان الله تعالى يحب الملحين فالدعاء ] رواة ابن عدى و البيهقى فالشعب .
قال الشيخ الالبانى فضعيف الجامع رقم 1710 : مقال الضعيفه 637 الارواء 677 .
ا.ة .
3 حديث معاذ بن جبل [ الدعاء محجوب حتي يصلى على النبى صلى الله عليه و على الة و سلم ] .
رواة ابن عساكر فتاريخة و الدار قطنى و ابن حبان فالمجروحين .
قال الامام ابن الجوزى فالعلل المتناهيه 2 / 842 رقم 1409 : ذلك حديث لا يصح .
قال ابن حبان ابراهيم الواسطى يروى عن ثور لا يتابع عليه و عن غيرة من الثقات لا يجوز الاحتجاج فيه بحال …ا.ة .
قال الامام الذهب فمختصر العلل لابن الجوزى ص 309 رقم 928 : سندة مظلم و به ابراهيم بن اسحاق الواسطى ضعيف عن ثور عن خالد بن معدان عن معاذ …ا.ة .
4 حديث ابي هريره انه سمع رسول الله صلى الله عليه و على الة و سلم يقول [ خرج نبى من الانبياء بالناس يستسقون الله فاذا هم بنمله رافعه بعض قوائمها الى السماء فقال النبى ارجعوا فقد استجيب لكم من اجل هذي النمله ] و فلفظ عن السدى [ … و هي تقول اللهم انا خلق من خلقك و لا غناء بنا من فضلك قال : فصب الله عليهم المطر ] رواة ابن عساكر فتاريخة و عبدالرزاق و غيرهم .
قال الشيخ الالبانى فالارواء 670 : ضعيف .
وقد ذكر مجموع طرق الحديث فليراجع .
قام على جمعها الفقير الى عفو ربة ابو مصعب العدني.
)
- من لم يسأل الله يغضب عليه
- حديث من لم يسأل الله يغضب عليه
- من لم يدع الله تعالى يغضب عليه
- من لا يسال الله يغضب عليه
- من لا يسال الله يغضب الله عليه
- من لا يسأل الله يغضب عليه
- ما صحة هذا الحديث من لم يسأل الله غضب
- ما صحة الحديث من لم يسأل الله يغضب ؟
- صحة حديث من لم يسأل الله يغضب عليه
- من لم يسأل الله يغضب عليه حد يث