طرق سريعة للحمل

صورة طرق سريعة للحمل
هنالك تاثيراتبيئيه و عادات يومية تؤثر على قدره الزوجين على الانجاب و مع تطور الحياة و جدت بعض المؤثرات كالمصانع التي يلوث غبارها الجو ، التدخين ، الافراط الشديد في التمارين الرياضيه الذى يؤثر على افراز الهرمونات للجنسين كل هذا اثبت ان لهتاثير على الاخصاب و حدوث الحمل ، و لذلك سندرج لكم هذه النصائح التي تساعدكم في حدوثالحمل و لها اهمية بنفس اهمية العلاج و في بعض الاحيان اكثر –

نصائح للرجل

1 حراره الخصيتين يجب ان تكون=درجتين مئويتين اقل من حراره الجسم العاديه لانالتعرض للحراره يؤثر سلبيا على انتاج الحيوانات المنويه فلذلك يجب التفرقه بين الحراره الموجهه للخصيه و حراره الجو حيث ان حراره الجو لا تؤثر . و لذلك ننصحك بتعريض الخصيتين للماء البارد مرتين الى ثلاثه مرات يوميا و مدة دقيقتين من كل مرةفى وقت الاسترخاء او قبل النوم و هذا بالجلوس بالماء البارد ا وضع كيس يحتوى على ماءبارد على الخصيتين و كذلك ننصحك بالابتعاد عن تعريض جسمك كليا و بشكل عام لمصادرالحراره العاليه كاخذ حمام ساخن و تعريض الخصيتين بشكل خاص كالجلوس في ماء ساخن مثلا .

2 يجب العناية بنوعيه الملابس الداخلية التي ترتديها فيجب ان تكون=من المادة القطنيه و ليست من النايلون او الصوف ، كما يجب ان تكون=فضفاضه و ليست ضيقه لانها تضغط على الخصيه فتؤثر على انتاج الحيوانات المنويه .

3 اذا كنت من الذين يدخنون بكثرة و يتناولون المشروبات الكحوليه بكميات كبار فاننا ننصحك بالابتعاد عنها او التخفيف منها بقدر المستطاع لان هذا يؤثر سلبيا على الخصيتين و بكيفية مباشره يؤثر على انتاج الحيوانات و التسبب في قله حركة الحيواناتالمنويه . و كما يؤثر بكيفية غير مباشره من اثناء تاثيرة على هرمونات الذكوره علىقدره الرجل الجنسية و بالتالي يؤدى الى العجز الجنسي .

4 ان الامتناع عن القذف لايام طويله يؤدى الى زياده عدد الحيوانات المنويه القديمة او بتعبير ادق الاكبر سنا و على الرغم من ان تحليل السائل المنويقد يشير الى ارتفاع في عدد الحيوانات المنويه الا ان نوعيتها تكون=سيئه و غير قادرةعلى التلقيح لذلك ننصح بحصول الجماع كل ثلاثه ايام حتى يتسني للحيوانات المنويةتتجدد.

5 عند الاصابة بمرض حتى وان كان بسيطا كالتهاباللوزتين فان وجود الالتهابات في الجسم يخفف من عدد الحيوانات المنويه علما بان الحيوانات المنويه تحتاج الى 70-74 يوم لانتاجها . فاصابة الجسم بالالتهابات يؤثر على عدد و قدره الحيوانات المنويه على التلقيح لذلك فمن الخطا الحكم على نتيجة تحليلواحد لذلك يجب اعاده التحليل مدة اشهر لتشخيص الخطا ان و جد و معالجتة من قبل الطبيبالاختصاصي.

6 اما في حالة الاصابة المباشره بالالتهابات التناسليه فقد تؤثر بكيفية غير مباشره على كميه الحيوانات المنويه بالسائل المنوى مثال على هذا التهاب البربخ او القناة الناقله للحيوان المنوي، يؤدى الى انغلاقها تماما و كذلك يؤثر التهاب الخصيتينعلى انتاج الحيوانات المنويه و يقلل من عددها . فلذلك من الضروري جدا جدا عمل التحاليلاللازمه و مراجعه الطبيب الاخصائى لعلاج الحالة حتى لو كانت الاعراض بسيطة و غير مهمةبالنسبة للرجل نفسة و لكنة ربما يؤدى الى مخاطر كثيرة على المدي البعيد .

7 هناك بعض الادويه التي تؤثر على انتاج الحيوانات المنويه و تقلل من انتاجهاوحركتها و لذلك اذا كنت تاخذ اي دواء لاى مرض انت مصاب به كارتفاع ضغط الدم فالرجاء اخذ راى الطبيب المعالج لمعرفه اذا كان الدواء يؤثر ام لا و اذا كان هنالك داع لتغيير الدواء.

8 الابتعاد عن الاستنشاق المواد الكيماويه كعمال المصانع مثلا .

9 العلاج الكيماوى او بالاشعاع يؤثر كذلك , استشير الطبيب اذا كان تحتالعلاج لاتخاذ الاجراءات المناسبه .

10 بعض الرجال يستخدم الاعشاب كعلاج له حتى يزيد من انتاج الحيوانات المنويه فاننا ننصح كل من يستخدم هذه الاعشاب بضرورةابلاغ الطبيب عن نوعيه الاعشابالتي يستخدمها حتى لا يتعارض مع مفعول العلاج الموصوف من قبل الطبيب الاخصائى .

نصائح للمرأة

1 على المرأة التي تعانى من السمنه الزائده ان تخفف من و زنها و هذا باتباع حميةخاصة لانقاص الوزن و كذلك عمل التمارين الرياضيه التي تساعد على تنشيط الدوره الدمويه و بذلك يزيد من نسبة حدوث الحمل .

2 ان انخفاض الوزن بدرجه كبار جدا جدا اما لسبب مرض شديد او اسباب حالةنفسيةتؤدى الى انقطاع الدوره و من ثم الى عدم حدوث الحمل فلذلك يجب عليك زياده و زنك الى الحد الطبيعي و ليس لدرجه السمنه .

3 ان التدخين يؤثر على قدره البويضات على الاخصاب و خاصة في النساء فوق سن 35 سنه فلذلك ننصح كل النساء فوق سن 35 سنه بالتوقف عن التدخين . و بالنسبة للنساء تحت سن 35 التخفيف منه على الاقل و هذا لزياده فرص الحمل .

4 على كل النساء اللواتى سيجرين عمليات الاخصاب داخل او خارج الجسم ، التلقيحالصناعي ا و اطفال الانابيب التوقف عن التدخين عند البدء في البرنامج .

5 اذا كنت تتعاطين علاجات لامراض اخرى= كالروماتيزم او اوجاع الظهر او غيرهاان تخبرى الطبيب بذلك لان بعض الادويه تؤثر بكيفية مباشره و تمنع حصول الاباضه و بعضها يؤثر بكيفية غير مباشره على الهرمونات بالجسم و تسبب كذلك عدم حدوث الحمل . استشيرى الطبيب و هو سيخبرك اذا كان هناك داعى لتغيير الدواء او كيفية اخذة .

6 الاسراف في تعاطى الكحول او الاسراف في شرب القهوه يقلل من نسبة حدوث الحمل و لذلك يجب عليك التقليل من تناولها و عدم استهلاك اكثر من ثلاث فناجين قهوه صغيرة فياليوم .

7 ان نظافه المنطقة التناسليه للمرأة مهم جدا جدا لان وجود روائح او وجود التهاباتفى هذه المنطقة يجعل زوجك ينفر منك فلذلك يجب عليك الاهتمام بها قدر المستطاع ، في حالة تعرضك لاى من اعراض الالتهابات يجب مراجعه الطبيب الاخصائى لاعطائك العلاجالمناسب لذلك

نصائح للزوجين

1 يجب الجماع كل 3 ايام على الاقل حتى تتجدد الحيوانات المنويه .

2 ليس من الضروره حدوث النشوه عند الانثى حتى يحدث الحمل .

3 الجماع اليومي في فتره الخصوبه يزيد من امكانيات حدوث الحمل خاصة عند الرجال الذين يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنويه او ضعف الحركة.

4 اذا كانت طبيعه عمل الزوج تفرض عليه ان يتغيب عن منزلة و عن زوجتة فالرجاء سؤال الطبيب عن موعد الخصوبه و الايام التي يجب على الزوج ان يصير موجودا للجماع معزوجتة لحدوث الحمل .

5 الابتعاد قدر المستطاع عن الضغوطات النفسيه و تعزيز التغذيه الصحية بالفيتامينات المتنوعه و الاملاح المعدنيه .

6 حماية الجلد من التعرض للمواد الكيماويه السامه او استنشاق الابخره و الغازات النفاثه و هذا يشمل المبيدات الحشريه و الاصباغ و المحاليل العضويه المختلفة و الامتناععن استعمال العطور ذات الرائحه القويه .

والله يرزقكم الذريه الصالحة

  • أجمل وصفة للحمل للرجل و المرأة
  • طرق سريعه للحمل
  • طريقه الجماع المناسبه للحمل السريع
510 views