يوم الخميس 6:15 مساءً 5 ديسمبر 2019

طريقة استعمال اختبار الحمل المنزلي بالصور


 

 

صورة طريقة استعمال اختبار الحمل المنزلي بالصور

اختبارات الحمل المنزليه تعمل عن طريق الكشف عن وجود هرمون hCG في بول المراة. المعروف باسم هرمون الحمل، يوجد هرمون hCG فقط في النساء الحوامل. اختبارات الحمل المنزليه متوفره في معظم الصيدليات و هي رخيصه الثمن .
 سوف نشرح هنا في هذا المقال طريقة استخدام فحص الحمل المنزلي و الوقت المناسب للقيام به , و ذلك على مرحلتين
ا المرحلة الاولي خطوات ما قبل اجراء الفحص
ب المرحلة الثانية خطوات اجراء الفحص

خطوات ما قبل اجراء الفحص

  1. شراء اختبار الحمل المنزلي. هناك العديد من الماركات المختلفة من اختبارات الحمل المنزليه في السوق، و لكن لا يهم ما الذى تختارة . كل اختبارات الحمل المنزليه تعمل بنفس الطريقة – عن طريق الكشف عن مستويات هرمون hCG في البول. عند شراء اختبار الحمل، تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحيه على العلبة، و تاكد ان العلبه سليمه و لا يوجد بها تشققات او كسور ، لان ذلك قد يؤثر على النتيجة. افضل اختيار للماركات هي الماركه التي توفر فحصين للحمل في عبوه واحدة ، و خاصة اذا كنت تخطط لاختبار الحمل في وقت مبكر. و بهذه الطريقة يمكنك الانتظار لمدة اسبوع قبل المحاوله مره اخرى، اذا كنت تحصل على نتيجة سلبيه في المره الاولى

2. معرفه الوقت المناسب لاجراء الاختبار. معظم الخبراء ينصحون بانه يجب عليك الانتظار ليوم واحد على الاقل بعد اليوم الذى كان من المفترض ان تاتى به الدوره الشهرية الغائبه قبل اجراء اختبار الحمل المنزلي، مع انه انتظار اسبوع يعتبر الافضل. لكن هذا يمكن ان يكون صعبا عندما تكونين متشوقه على معرفه ما اذا كنت حاملا، و لكن الانتظار يسمح لدرجه اعلى من الدقه عند اخذ الاختبار، مع ارتفاع مستويات هرمون hCG بسرعه في النساء الحوامل.

  •  هرمون hCG يتشكل في جسم المرأة بعد حدوث زرع البويضه المخصبه في رحمها. زرع البويضه المخصبه يحدث عاده في او حول يوم 6 بعد اندماج الحيوانات المنويه و البويضه . هذا هو السبب في ان اختبارات الحمل المنزليه لا تظهر اي نتيجة اذا قمت بعمل الاختبار في وقت مبكر جدا، حتى لو كنت حاملا.

  •      من الافضل ان تقوم بعمل اختبار الحمل المنزلي في الصباح، عندها يكون البول اكثر تركيزا و مستويات هرمون hCG تكون الاعلى

 

  • اختبارات الحمل المنزيلية


4٬845 views