طريقة التخلص من العادة السرية مضمونة

 



احمد الله حمدا كثيرا طيبا مباركا عدد خلقة و مداد كلماتة و زنه عرشة و رضي نفسة .

واحمدة سبحانة و تعالي و اثنى علية بالخير كلة علي ما اكرم بة و وفق فطرح القبول لكتيب ” الانتصار علي العاده السرية” فطبعتية السابقتين . و ما لقيناة من ردود فعل طيبه و اصداء ايجابيه لدي اوساط الشباب و المهتمين بشؤونهم علي مختلف القطاعات من و زاره المعارف و رعايه الشباب و هيئه الامر بالمعروف و النهى عن المنكر و غيرها من الاوساط علي المستوي الفردى و الدعوى الخيرى .


واتقدم للجميع بالاعتذار عن اي قصور او ملاحظه او خطا قد لوحظت فمحتوي او غلاف الطبعتين السابقتين


واتقدم بالشكر الى اخوتى و احبتى فالله الذين بعثوا بخطاباتهم و مراسلاتهم من داخل المملكه و خارجها من مختلف الدول العربيه و ما انصرف الية الجميع من مضمون الدعم و التاييد و المؤازره و التعاون علي البر و التقوي فايصال ذلك الكتيب الي شرائح مختلفه من الشباب فاسال الله تعالي ان يثيبهم بخير الجزاء .


واسال الله تعالي ان يحبهم كما اعربوا عن محبتى فية و ان يجعل ذلك العمل خالصا لوجهة الكريم و ان ينفع بة ابناء المسلمين انه سميع مجيب .

الي اصحاب المعاناه و الي جميع من يهمة ذلك الامر …..


والي جميع من يبحث و بصدق عن الراحه و الطمانينه و حفظ الدين و النفس و الصحه و المبادئ ، و الي جميع غارق فبحورها لا يعلم ما ذا تريد منة و ما ذا يريد منها ، لكل من يريد الوقايه منها لنفسة و لكل من يحيط بة ، لاولياء الامور الذي هم فامس الحاجه للتقارب مع ابنائهم و توفير البيئه اللازمه التي تعينهم بعد الله علي الاستقامه و الراحه و السعاده …

من اخ لكم فالله انعم الله علية بتوفر قدر من المعلومات عن العاده السريه (الاستمناء) و هذا من اثناء بعض القراءات الدينيه و الطبية، و ايضا بدراسه تجارب حقيقيه مع ممارسيها و مدمنيها من الشباب الذين انعم الله عليهم بالراحه و السعاده ، و كذلك بالحصول علي اراء بعضكبيرة السن الذين توفرت لديهم خبره فالحديث عنها و يمكنهم تقديم بعض الفائدة و النصائح حولها. من جميع هذة المصادر تم الخروج بحصيله من المعلومات عن العاده السريه اثارها الملموسه و غير الملموسه ، سبب ادمانها ، بعدها التركيز علي طرق الوقايه و العلاج منها اضافه الي بعض القناعات الفكريه المساعده علي محاربتها و القضاء عليها.


لكل هؤلاء اقدم ذلك الجهد المتواضع و الذي اسال الله العلى القدير ان يباركة و ان يحقق بة الفوائد للجميع انه سميع مجيب الدعاء … امين .


ملحوظه : الخطاب فمعظم فقرات البحث موجة الي الذكور الا ان المعاناه ربما تعم الذكور و الاناث ، و علية فلا يعتد بصيغه الخطاب و لياخذ كلا من الجنسين ذكورا و اناثا من ذلك البحث ما يتناسب مع خصائصة و مقوماتة … و الله الموفق.

ماذا تعرف عن العاده السريه ؟؟

هى فعل اعتاد الممارس القيام بة ففى معزل عن الناس (غالبا) مستعملا و سائل متنوعه محركه للشهوه اقلها الخيال الجنسى و هذا من اجل الوصول الي القذف ، و هى بمعني احدث (الاستمناء ) .


هذة العاده تختلف من ممارس لاخر من حيث الوسائل المستخدمه بها و كيفية التعود و معدل ممارستها، فمنهم من يمارسها بشكل منتظم يوميا او اسبوعيا او شهريا ، و منهم من يمارسها بشكل غير منتظم قد يصل الي عده مرات يوميا، و البعض الاخر يمارسها عند الوقوع علي امر محرك للشهوه بقصد او بدون قصد.


فئات مختلفه من المجتمع اصبحت تقض مضاجعهم و تؤرق منامهم و تثير تساؤلاتهم و شكاواهم باحثين و ساعين فايجاد حلول للخلاص منها و لكن دون جدوى. و يلهث اخرون و راء مجلات تجاريه طبيه او اجتماعيه او و راء اطباء دنيويين من اجل الخلاص منها الا انهم يزدادوا بذلك غرقا فيها.


لماذا ؟ و ما هى المشكله ؟ و ما هى الاسباب التي ربما تؤدى الي تواجدها بين ابناء المجتمع المسلم حتي اصبحت السر المشترك الذي ربما يجمع بين فئات متنوعه من المجتمع ، ذكورا و اناثا ، مراهقين و راشدين ، صالحين و ضالين.


هل لهذة العاده اثار ؟ و ما هى هذة الاثار ؟ و هل الخلاص منها امر مهم ؟ كيف تكون الوقايه منها قبل الوقوع بها ؟ و اخيرا ما هى خطوات الخلاص منها … ؟


ندعك مع صفحات ذلك المبحث سائلين المولي عز و جل ان تجد فية ضالتك و ان يجيب علي تساؤلاتك و الاهم من جميع هذا ان يصبح سببا فالقضاء علي ذلك الداء من مجتمعات المسلمين انه سميع مجيب ؟

اثارها :-

ا – الاثار الظاهره و الملموسه .

(1) العجز الجنسى ( سرعه القذف ، ضعف الانتصاب ، فقدان الشهوه ) .


ينسب العديد من المتخصصين تناقص القدرات الجنسيه للرجل من حيث قوه الانتصاب و عدد مرات الجماع و سرعه القذف و ايضا تقلص الرغبه فالجماع و عدم الاستمتاع بة للذكور و الاناث الي الافراط فممارسه العاده السريه ( 3 مرات اسبوعيا او مره و احده يوميا مثلا ). و ذلك العجز ربما لا يبدو ملحوظا للشاب و هو فعنفوان شبابة ، الا انه و مع تقدم السن تبدا هذة الاعراض فالظهور شيئا فشيئا . كم هم الرجال و النساء الذين يعانون من هذة الاثار اليوم ؟ و كم الذين باتت حياتهم الزوجية غير سعيده و ترددهم علي العيادات التخصصيه اصبح امرا معتادا لمعالجه مشاكلهم الجنسية؟ ان من المحزن حقا ان فئات من الناس و الازواج باتت تتردد اليوم علي العيادات الطبيه لمعالجه مشاكل العجز الجنسى و بمختلف نوعياتة الا انه و من المؤلم اكثر ان نعلم ان نسبه عاليه من هذة الاعداد هم فاعمار الشباب ( فالثلاثينات و الاربعينات ). و ذلك ما تؤكدة اخر الدراسات التي قامت فيها بعض الشركات المنتجه لبعض العقاقير المقويه للجنس و تم ملاحظه ان نسبا كبيره جدا جدا من الرجال و لاسيما فالمراحل المذكوره يعانون اليوم من اثار الضعف الجنسى و ان معظم هؤلاء يدفعون اموالا طائله علي عقاقير و علاجا ت تزيد و تنشط قدراتهم الجنسيه حتي و ان انفقوا اموالا طائله علي هذة العقاقير و غير مكترثين بما لهذة العقاقير من اثار سلبيه علي صحتهم فالمستقبل القريب.

(2) الانهاك و الالام و الضعف:-


ايضا ما تسببة من انهاك كامل لقوي الجسم و لا سيما للاجهزه العبنوته و العضليه و ايضا مشاكل و الام الظهر و المفاصل و الركبتين اضافه الي الرعشه و ضعف البصر ، و هذا كلة ربما لا يصبح ملحوظا فسن الخامسه عشره و حتي العشرينات مثلا الا انه و فسن تلى هذة المرحله مباشره تبدا القوي تخور و مستوي العطاء فكل المجالات يقل تدريجيا ، فاذا كان الشاب من الرياضيين مثلا فلا شك ان لياقتة البدنيه و نشاطة سيتقلصان ، و يقاس علي هذا سائر قدرات الجسم. يقول احد علماء السلف ” ان المنى غذاء العقل و نخاع العظام و خلاصه العروق”. و تقول احد الدراسات الطبيه “ان مره قذف و احده تعادل مجهود من ركض ركضا متواصلا لمسافه عده كيلومترات” ، و للقياس علي هذا ممكن لمن يريد ان يتصور الامر بواقعيه ان يركض كيلو مترا و احدا ركضا متواصلا و لير النتيجة.

(3) الشتات الذهنى و ضعف الذاكرة:-


ممارس العاده السريه يفقد القدره علي التركيز الذهنى و تتناقص لدية قدرات الحفظ و الفهم و الاستيعاب حتي ينتج عن هذا شتات فالذهن و ضعف فالذاكره و عدم القدره علي مجاراه الاخرين و فهم الامور فهما صحيحا. و للتمثيل علي هذا يلاحظ ان الذي كان من المجدين دراسيا سيتاثر عطاؤة و بشكل لافت للنظر و بكيفية ربما تسبب له القلق و ينخفض مستواة التعليمي.

(4) استمرار ممارستها بعد الزواج :-


يظن الكثيرون من ممارسى العاده السريه و من الجنسين ان هذة العاده هى مرحله و قتيه حتمتها ظروف الممارسين من قوه الشهوه ففتره المراهقه و الفراغ و كثره المغريات. و يجعل البعض الاخر عدم قدرتة علي الزواج المبكر شماعه يبرر فيها و يعلق عليها سبب ممارستة للعاده السريه بل انه ربما يجد حجه قويه عندما يدعى بانة يحمى نفسة و يبعدين عن الوقوع فالزنا و هذا اذا نفس عن نفسة و فرغ الشحنات الزائده لدية ، و علية فان جميع هؤلاء يعتقدون انه و بمجرد الزواج و انتهاء الفتره السابقه ستزول هذة المعاناه و تهدا النفس و تقر الاعين و يصبح لكل من الجنسين ما يشبع بة رغباتة بالطرق المشروعة. الا ان ذلك الاعتقاد يعد من الاعتقادات الخاطئه و الهامه حول العاده السرية، فالواقع و مصارحه المعانين انفسهم اثبتت انه متي ما ادمن الممارس عليها فلن يستطيع تركها و الخلاص منها فالغالب و حتي بعد الزواج. بل ان البعض ربما صرح بانة لا يجد المتعه فسواها حيث يشعر جميع من الزوجين بنقص معين و لا يتمكنا من تحقيق الاشباع الكامل مما يؤدي الي نفور بين الازواج و مشاكل زوجية ربما تصل الي الطلاق ، او ربما يتكيف جميع منهما علي ممارسه العاده السريه بعلم او بدون علم الطرف الاخر حتي يكمل جميع منهما الجزء الناقص فحياتة الزوجية.

(5) شعور الندم و الحسرة:-


من الاثار النفسيه التي تخلفها هذة العاده السيئه الاحساس الدائم بالالم و الحسره حيث يؤكد اغلب ممارسيها علي انها و ان كانت عاده لها لذه و قتيه ( مدة ثوان ) تعود عليها الممارس و غرق فبحورها دون ان يشعر باضرارها و ما يترتب عليها الا انها تترك لممارسها شعورا بالندم و الالم و الحسره فورا بعد الوصول او القذف و انتهاء النشوه لانها علي الاقل لم تضف للممارس جديدا .

(6) تعطيل القدرات :-


و هذا بتولد الرغبه الدائمه فالنوم او النوم غير المنتظم و ضياع معظم الوقت ما بين ممارسه للعاده السريه و بين النوم لتعويض مجهودها مما يترتب علية الانطواء فمعزل عن الاخرين و ايضا التوتر و القلق النفسى .

و لا شك من ان ما تقدم كان من اهم الاثار التي تخلفها ممارسه العاده السيئه تم طرحها من الجانب التطبيقى و من اثناء مصارحه بعض الممارسين لها ، اما لمن يريد زياده التفصيل النظرى بها فيمكنة الاطلاع علي الكتابات الصادقه ( و ليست التجارية) التي كتبت فهذا المجال.

ب – الاثار غير الملموسه …

وهي اضرار ليس من الممكن ملاحظتها علي المدي القريب بل و ربما لا يخرج للكثيرين انها ناتجه بسبب العاده السريه الا ان الواقع و الدراسه اثبتا ان ممارستها تسبب ما يلي:-

( 1 ) افساد خلايا المخ و الذاكرة:-


ان العاده السريه ليست فعلا يقوم بة الممارس بشكل مستقل من دون ان يصبح هنالك محرك و باعث و مصدر لها، بل ان لها مصادر تتمثل فيما يلى …


ا – مصدر خارجى : و هو ما يتوفر من صور و افلام و غير هذا او مناظر حقيقيه محركه للغريزة.


ب – مصدر داخلى : من عقل الممارس لها و الذي يصور خيالا جنسيا يدفع الي تحريك الشهوه ، و ذلك الخيال اما ان يصبح مع شخصيات حقيقيه من عالم الوجود المحيط بالممارس او من خيالة و همي. ذلك الخيال الجنسى من خصائصة انه لا يتوقف عند حد و لا يقتصر عند قصه و احده و متكرره لانة لو كان ايضا لتناقصت قدرتة علي تحريك الشهوه و الوصول للقذف لذا فهو خيال متجدد و متغير ، يوما بعد يوم تتغير فية القصص و المغامرات حتي يحقق الاشباع و دعنا نتخيل جوازا ان خلايا الذاكره هى عباره عن مكتبه لشرائط الفيديو هل ممكن ان تتخيل كم سيصبح حجم الشرائط (الخلايا) المخصصه فقط للخيال الجنسى مقارنه بالخلايا المخصصه للمعلومات الدراسيه مثلا او غيرها من المعلومات النافعه و غير النافعه ؟ الجواب .. لو استطعنا فعلا قياس ذلك الكم الهائل من الشرائط او الخلايا و اجريت هذة المقارنه لوجدنا ان تلك الخلايا المحجوزه لخدمه الجنس و خيالة الخصب تتفوق بشكل ليس فية اي و جة مقارنه و الاسباب =ببساطه شديده لان الخيال الجنسى امر متجدد و متكرر فالزمان و المكان بعكس الانواع الاخري من المعلومات و التي يحدد لها مكان (مدرسه مثلا) و زمان ( ايام الامتحانات مثلا ) لذا تبقي معلومات الجنس متزايده بشكل مخيف بينما تتناقص اي معلومات اخري بسبب الاهمال و عدم الاستعمال المستمر.

ولاشك بان الممارس لا يشعر بهذة المقارنه فمراحل عمرة المبكره لانة لا يزال بصدد الحصول علي نوعى المعلومات النافع و غير النافع ، الا انه و بمجرد التوقف عن الحصول علي المعلومات الدراسيه مثلا سيلاحظ ان جميع شئ ربما بدا فالتلاشى ( يلاحظ هذا فاجازه الصيف ) حيث تتجمد خلايا التحصيل العلمى و تصبح كشرائط الفيديو القديمه التي يمسحها صاحبها ليسجل عليها فيلما جديدا ليستغل بذلك خلايا المخ غير المستخدمه ( و هذا يحدث دون ان يقصد او يلاحظ ) و شيئا فشيئا لن يبقي اي معلومه مفيده فتلك الخلايا و تكون كلها محجوزه للجنس و اللهو بعد طرد جميع ما هو مفيد و نافع من علوم اسلاميه و دنيويه ، للتثبت من هذا ممكن سؤال اي شاب من مدمنى العاده السريه فيما اذا كان ربما بقى الان فذهنة شئ بعد التخرج من الثانوى او الجامعه بثلاث سنوات فقط و قد تقل المده عن هذا بعديد .

(2) سقوط المبادئ و القيم ( كيف يتحول الخيال الي و اقع ؟ )


ينساق بعض الممارسين للعاده السريه و راء فكره و راى خاطئ جدا جدا مفادة ان ممارستها مهم جدا جدا لوقايه الشاب من الوقوع فالزنا و الفواحش و اننا فزمان تكثر فية الفتن و الاغراءات و لا بد للشاب و الفتاه من ممارستها من اجل اخماد نار الشهوه و تحقيق القدره علي مقاومه هذة الفتن الا ان الحقيقه المؤلمه عكس هذا تماما . فالقصص الواقعيه و مصارحه بعض الممارسين اكدت علي ان ما حدث مع كثير من الذين تورطوا فمشاكل اخلاقيه رغم انهم نشئوا فبيئه جيده و محافظه علي القيم و المبادئ و كان الاسباب =الرئيس فتلك السقطات و الانحرافات لا يظهر عن تاثير الشهوه الجنسيه و التي من اهم ادواتها العاده السريه . تجد الممارس فبدايه مشوارة مع العاده السريه كان ذو تربيه دينيه و قيم و مبادئ الا انه شيئا فشيئا يجد رغباتة الجنسيه فتزايد و حاجتة الي تغذيه خيالة الجنسى بالتجديد فية و الاثاره تكبر يوما بعد يوم و هذا لن يتحقق له كما تقدم بتكرار المناظر و القصص او بالاستمرار فتخيل اناس و هميون ليس لهم و جود و من هنا يبدا التفكير فايجاد علاقات حقيقيه من محيطة او بالسفر و غير هذا العديد من الطرق التي يعلمها اصحابها . ربما يصبح فبادئ الامر رافضا لذا بل و لا يتجرا علي تحقيق هذا الخيال علي ارض الواقع لانة لا يزال ذو دين و خلق و مبدا و لكن المره تلو المره و بتوغل الخيال الجنسى فية من ناحيه و بما يشاهدة من افلام و وسائل اخري محركه للجنس ( و كلها و سائل دنيئه لا تعترف بدين او مبدا او حتي ابسط قواعد الادميه و التي ما هى الا تجسيد لعلاقات حيوانية) ، حتي تاخذ مبادئ هؤلاء المساكين فالانهيار شيئا فشيئا حتي يصبحون فالنهايه اناس بمفهوم الحيوانات لا يحكمهم دين و لا مبدا و ما هم الا عبيد مسيرون منقادون و راء خيالهم و رغباتهم الجنسية.

ويتبدد هذا الاعتقاد الخاطئ و تكون هذة العاده بدلا من انها تحمى الشباب مؤقتا من الوقوع فالمحرمات الا انه و بالتدرج بها و ادمانها تكون سببا فما ربما يحدث مع كثير الممارسين و المدمنين من نهايه اليمه فمعظم الاحايين و ضياع فالدنيا بادمان الزنا او اللواط و ما يترتب عليهما من امراض جنسيه كالايدز او عقوبه دنيويه كالسجن او التعزير و اقل الاضرار طلاق ( للمتزوجين ) او فضيحه لدي الاهل و غير هذا من الامور التي نسمع عنها و ايضا قد يتبع هذا سوء خاتمه علي حال من الاحوال التي ذكرت و اسال الله تعالي لى و لكم ان يقينا شرور انفسنا و ان يصرف عنا السوء و الفحشاء و ان يحفظنا جميعا من هذا .

(3) زوال الحياء و العفة:-


ان التمادى فممارسه العاده السريه يؤدى و بشكل تدريجى الي زوال معالم الحياء و العفه و انهدام حواجز الدين و الاخلاق ، و اذا كان ذلك الامر يعد و اضحا بالنسبه للذكور فهو للاناث اكثر و ضوحا. فلا عجب ان تري هذا الشاب الخلوق الذي لم يكن يتجرا بالنظر الي العورات المحيطه بة من قريبات او جيران او حتي فالشارع العام و ربما اصبح يلاحق و يتتبع العورات من هنا و هنالك بالملاحقه و التصيد. و لا عجب ان التي كانت تستحى من رفع بصرها اعلي من موضع قدميها و ربما اصبحت هى التي تحدق البصر الي ذلك و ذاك فالاسواق و عند الاشارات حتي ان بعضهن لا تزال تحدق و تتابع الرجل بنظراتها حتي يستحى الرجل و يغض بصره، و تراها تلاحق السيارات الرائعة و ركابها و تنظر الي عورات الرجال و جميع مشاهد الحب و الغرام فالتلفاز و القنوات. لا عجب ان تري الذي كان خيالة بالامس طاهرا نظيفا و محصورا فامور بريئه اصبح يتنقل بفكرة و خيالة فكل مجال من مجالات الجنس و الشهوة. ممكن ملاحظه هذة الامور فالاماكن العامه التي يتواجد بها الجنسين كالاسواق و المتنزهات كدليل علي زوال الحياء الا ممن رحم الله ، و لا شك انه بزوال هذة الامور اصبح من السهل جدا جدا اقامه علاقات محرمه و جميع ما يتبعها من اصناف و الوان الكبائر عصمنا الله و اياكم منها.

(4) تعدد الطلاق و الزواج و الفواحش


زوجه الممارس للعاده السريه ربما لا تصل لنفس مستوي الاغراء و الاثاره الذي علية نساء الخداع و الترويج فالافلام و القنوات (حتي و ان كان لديها من مقومات الجمال العفيفه و البريئة) و هذا فنظر مدمن الخيال الاوهام و لن تبلغ فدرجه اقناعة الي درجه اولئك اللاتى يعشن فعالم خيالة الوردى الزائف الذي اعتاد ان يصل للنشوه و الاستمتاع الكامل معة و لذا و بناء علي ما تقدم فهو ربما يفشل فالوصول الي نفس الاستمتاع مع زوجتة و يترتب علي هذا فتور جنسى معها مما يدعوة فيما بعد الي التفكير فالطلاق و الزواج بامراه اخري تحقق له هذا الاشباع المفقود ظنا منة ان المشكله فزوجتة الاولي فيطلق بعدها يتزوج باخري و تبقي نفس المشكله او انه يبقى علي زوجتة و لكنة يلجا الي الوسائل المحرمه لتحقيق هذا و بالتالي فقد اصبح ذلك المسكين داخل حلقه مفقوده من المحرمات املا فالوصول الي غايتة و ليتة علم ان المشكله كانت منذ البدايه فالعاده السريه و مقوماتها و دليل هذا ان الذي لم يكن يمارسها لا يصل لتلك المرحله من العناء و الجهد للوصول الي الاشباع فاقل الحلال يكفية لتحريك شهوتة و الوصول الي القذف و الاستمتاع مع زوجتة و الامر نفسة ينطبق مع النساء الا ان المراه ربما تخفى هذة الحقيقه اكثر و ربما تصبر و تتحمل اذا كان ايمانها كفيلا بذلك و الا ربما تسعي للتعويض باحد الحلول المحرمة.

( ج ) الاثار المستقبلية:

( 1 ) التعليم و الحصول علي و ظيفه جيده .


يعلم الجميع ان ظروف الحياة من عمل و كسب و تعليم و غيرة لم تعد بذلك الشيء السهل ، فالقبول فالجامعات اصبح يتطلب معدلات مرتفعه و الحصول علي و ظيفه جيده اصبح يتطلب هو الاخر معدلات تظهر مرتفعه مدعمه بمهارات و خبرات عمليه اضافه الي شهادات فاللغه الانجليزيه و الكومبيوتر مثلا ، و جميع ذلك اصبح متطلب رئيس لمن يريد ( تكوين اسره ) و توفير مصدر دخل مناسب لحياتة و اسرته.

ان جميع ما تقدم لن يتحقق الا بوجود عقل ناضج ملئ بالمعلومات الاكاديميه و ايضا بالمهارات و القدرات الاخري و التدريب الميدانى و اكتساب الخبرات العمليه فالاجازات ، يتطلب كذلك نشاط بدنى و صحه جيده ، استيقاظ مبكر و انتظام فدوام عمل ربما يصل الي الثمان او التسع ساعات يوميا ، و غير هذا من الامور التي لم يكن يحتاجها من سبقونا بحكم سهوله الحياة علي زمانهم الا انها اصبحت ضروره ملحه اليوم فكيف سيقوي مدمن العاده السريه علي جميع هذا و هو غارق منعزل فبحور الشهوه المحرمه و هذة العاده السيئه ؟ اي عقل و اي جسم بعد هذا يقوي علي مواجهه ما ذكر ؟؟؟

وقد يقول قائل هنا ان هنالك اناس غارقون فشهواتهم و لا يزالون متمسكين بتعليمهم و وظائفهم و لا يبدو عليهم شيئا من التاثر المذكور، و للجواب علي هذا نقول ان التجربه و الواقع اثبتا ان امثال هؤلاء من المستحيل ان يستمروا لفتره طويله و لا سيما عند تقدم السن و هم علي نفس المستوي من النشاط و الحيوية، و من ناحيه اخري نجد ان امثال هؤلاء من اكثر المفرطين فالعبادات فلا صلاه و لا صوم و لا تفريق بين حلال و حرام فهم يحيون حياة دنيويه مطلقه شانهم فذلك شان الكفار و اهل الدنيا و حياتهم لا تتسع الا للعمل و الشهوات ، و للمسلم ان يتخيل لو ما ت امثال هؤلاء و هم من اهل الدنيا و الشهوات فالي اي ما ل سيؤولون؟ و الي اي لون من الوان العذاب سيلاقون؟.

(2) رعايه الاهل و الذريه :-


ان مدمن العاده السريه يصبح جميع همة منصبا علي اشباع تلك الغريزه و انفاق المال و الوقت من اجل توفير ما يشبع له هذة الرغبة. و بالتالي فهو ربما ينصرف عن رعيتة و مسئولياتة لاهثا و راء نزواتة فقد تجدة كثير السفر للخارج او كثير السهر او المبيت فاماكن يستطيع بها توفير الجو الملائم لتحريك الشهوه و ممارسه العاده السرية. و اذا كان الامر ايضا هل يستطيع كهذا المبتلي ان يرعي اهل او ذريه حق الرعايه و هل سيدرى فيما اذا كانت اختة او زوجتة او ابنتة غارقه هى الاخري فو حل احدث ام لا؟ و هل سيتفرغ لتربيه ابنائة تربيه سليمه ؟ و هل يمكنة حمايه اهل بيتة و ذريتة و اداء الامانه فيهم؟.

ان جميع ما سبق من نتائج و اضرار يلاحظها جميع عاقل علي ممارس العاده السريه علي ارض الواقع و كم تكلم عنها الكثيرون من اصحاب البصيره و الامانه ، الا انه و من المؤسف حقا ان نجد بعض الاراء الاخري التي تخرج احيانا فبعض المجلات التجاريه و التي تهدف بالدرجه الاولي الي تحقيق ارباح من اثناء مبيعاتها دون ان يصبح لديها ادني اهتمام بسلامه الشاب و الفتاه المسلمين فنجدها تروج لها بل و تدفع الشباب من الجنسين لممارستها و هذا بالجرعات الجنسيه المختلفه التي تقدمها عبر اصداراتها. و لذا يخطئ من يعتقد بان فمثل تلك الاصدارات العلاج لمشكلتة و الشفاء من بلائة و هى اساسا احد مصادر ذلك البلاء .

واخيرا يجب التنبية علي ان الله تعالي لم يامرنا بترك الزنا فحسب بل نهانا كذلك عن جميع ما يقربنا الية و ايضا بحفظ الفروج فقد قال تعالي ( و لا تقربوا الزنا انه كان فاحشه و ساء سبيلا) ايه 32 الاسراء و قال سبحانة فو صفة للمؤمنين بانهم ( و الذين هم لفروجهم حافظون) ايه 5 المؤمنون، و لاشك ان العاده السريه من و سائل القرب للزنا.


اذا … ارضاء للرب و تلافيا لكل الاضرار السابقة

هل توفرت القناعه ( فقط قناعه ) بضروره ترك و محاربه ذلك البلاء و شعور الرغبه فالانتصار علي ذلك الادمان ؟ . ان تولد هذة القناعه هى اول خطوه فطريق العلاج ستكون باقى الخطوات سهله ميسره ان شاء الله متي ما صدقت النيه و توفر الجهاد و الصبر من اجل الانتصار فهذة المعركه الشرسه ، نعم هى معركه شرسه و لا يتوقع انها مجرد عاده سيئه انغمس بها الممارس للتسليه و متي ما اراد الفكاك منها و الاقلاع عنها تحقق له هذا بمنتهي السهوله … ، فتجارب الكثيرين اثبتت انهم بمجرد ان بدءوا بها لم يستطيعوا تركها حتي بعد الزواج و حتي بعد تقدم السن ، فهى حرب ضروس و الاعداء بها كثر و اقوياء جدا جدا و يعرفون متي و كيف و اين يؤثرون و هم (النفس الاماره بالسوء ، و ساوس الشياطين و القرين ، اصدقاء السوء ، نساء السوء و السفور و العهر و الفساد ، الفاحش من الاعلام و الافلام و الصور و الغناء) ، لا يتوقع ان النصر بها ياتى دفعه و احده او بشكل مفاجئ بل هو علاج يجب ان يراعي فية التدرج الصادق و التسلسل المنطقي.

وما احسبك ( ان كنت من المعانين منها او من المساعدين فالقضاء عليها ) الان الا جاهزا و معدا ان شاء الله لاتباع و استيعاب خطوات الوقايه و العلاج نبداها بتوضيح عن اهم هذة العوامل و المسببات بعدها يليها ملخصا لها فعدد من النقاط المحدده و القصيره حتي يسهل استيعابها و العمل فيها . فلنبدا معها خطوه خطوه و اسال الله تعالي ان يجعل بها الشفاء لكل شاب مسلم و فتاه مسلمه غارقون فظلامها و الوقايه لكل من يهمة حفظ النفس و الدين انه سميع مجيب .

** اللجوء الي العزيز القدير ليعين علي الانتصار علي العاده السريه ؟


لاشك ان المعين الوحيد للانسان علي مواجهه مشاكلة هو رب العزه و الجلال حتي فالخلاص من العاده السريه و هذا لن يصبح الا ب …


(1) بمجاهده النفس علي اداء الصلوات الخمس فالمساجد ( و لا سيما الفجر).


ليحرص الممارس علي هذا حرصا شديدا و لا يتقاعس او يتاخر فادائها ، فان اداءها فالمسجد و اجب اولا علي الذكور و طهاره دائمه من الجنابه ثانيا بالاضافه الي ان المرء يصبح فمدرسه ميدانيه لتعلم الايمان و الصبر و مقاومه الشيطان كالذى يتعلم السباحه بممارستها فالمسبح و ليس بقراءه كتب عنها فقط . ليجب داعى الله و ليذهب الي اقرب بيت =من بيوت الله ، ليلجا الية سبحانة و يطلب المساعده و العون لقهر الاعداء و التغلب علي الشهوات ، و لا يجعل للشيطان فرصه للدخول بينة و بين خالقة عند الوقوع بها مره اخري بل ينهض بعد ممارستها فورا و يغتسل من الجنابه بعدها يتوضا للصلاه التي تليها و يستعد لادائها فالمسجد و بذلك سيجد ان معدل ممارستها ربما بدا فالتناقص تلقائيا و بشكل ملحوظ.


( 2 ) اخبرنا الله سبحانة و تعالي بانة يصبح مع الانسان و فسمعة و بصرة و يدة و قدمة ( بطريقة لا نعلمها ) و هذا يصبح اذا ادي العبد الفرائض بعدها لجا الية سبحانة باداء النوافل غير المفروضه من صلاه و صوم و صدقه و غير هذا من فعل الخيرات (وذلك كما جاء فحديث قدسي) و لاشك ان هذا شرف عظيم و فرصه لا تعوض ينبغى ان نتحراها و نسعي لتحقيقها و عندها لن يصبح من السهل علي السمع ان يستمع للهو او علي البصر بالنظر الي المحرمات او علي اليد ليمارس فيها العاده السريه او علي القدم بالمشى الي اماكن الفواحش. لنحرص علي اداء النوافل كالسنن الرواتب و الوتر و قيام الليل و ايضا صيام الاثنين و الخميس او الايام البيض من جميع شهر و التصدق كثيرا و جميع هذا علي سبيل المثال لا الحصر فخزائن الله لا تنفذ و الله تعالي لا يمل حتي يمل العبد.


( 3 ) ليلزم الممارس الدعاء و الطلب من رب العزه و الجلال و لا سيما فالسجود ( فصلاه نافله احدث الليل ان امكن) ان يعينة و يمنع عنة ذلك البلاء و ان ينصرة علي شيطانة و نفسة الاماره بالسوء و ان يغنية بالحلال عن الحرام و ان يغفر له ما بدر منة فحق نفسة و فحق رب العزه و الجلال، و ليظهر له سبحانة الخضوع و الذل و الضعف و العجز عن مقاومه ذلك العدو الا بعونة و توفيقة سبحانة و سيجد الله خير معين له متي ما كانت النيه صادقه للاستقامه . و من هنا ممكن ان نلاحظ ان تقصير الكثيرين اليوم فاللجوء الي الله عز و جل و القيام بما ذكر كان سببا رئيسا فانتشار الفواحش و منها العاده السريه و عدم القدره علي مقاومتها.


امثله لبعض الادعيه الماثوره للجهاد ضد النفس و الهوي :-


* ( اللهم اعنى علي ذكرك و شكرك و حسن عبادتك ) يقال بعد جميع صلاه فريضه .


* ( اللهم انى اسالك الهدي و التقي و العفاف و الغني ) .


* ( رب اعوذ بك من همزات الشياطين ، و اعوذ بك رب ان يحضرون ) .


* ( اللهم حبب الي الايمان و زينة فقلبى ، و كرة الي الكفر و الفسوق و العصيان ، و اجعلنى من الراشدين) .


* ( ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب ) .


* ( اللهم اغننى بحلالك عن حرامك ، و بطاعتك عن معصيتك ، و بفضلك عمن سواك ) .

** مرافقه الملائكه .


ليحرص دائما علي ان تحفة و ترافقة الملائكه و تدعو له و تستغفر و هذا بتحرى سبب و جودها فكل مكان يصبح فية ، فهى لا تتواجد فمكان فية صور و مجسمات او فمجلس فية منكرات كغناء او رقص او عدم طهاره او بالتعرى من اللباس او عند مرافقه الشياطين له بتوفر شئ مما سبق. ليحرص علي و جودها معة بقيامة بالذكر و الاستغفار و البعد عن المعاصى و لا شك انه بوجودهم معة سيستطيع ( بامر الله ) محاربه الشياطين و النفس الاماره و سيقلع عن العاده السريه . و اذا تخيلنا و اقع المنازل اليوم لادركنا لماذا اصبحت مرتعا للشياطين و طارده للملائكه مما يعد من الاسباب التي ساعدت فانتشار الفواحش.

** قهر و ساوس الشيطان الجنسيه :


وساوس الشيطان ليست بالامر الواضح الذي ممكن لكل انسان الانتباة الية و الحذر منة ، و لا سيما لمن هو بعيد عن الله و غارق فشهواتة حيث ان اسلوبة اللعين خزاة الله لا يدعو صراحه و يقول ” تعال يا فلان ازن او اشرب الخمر او ما رس العاده السريه ” و لكنة و بخبرتة الطويله مع بنى ادم ربما ياتى قائلا ” لماذا لا تري شيئا من هذة الافلام التي يتكلم عنها الشباب من باب العلم بالشيء فقط ، و لكى لا يقول عنك الاخرون بانك متخلف ، و لكى تكتسب خبره جنسيه جيده تفيدك عند الزواج ، خذ … و شاهد فيلما و احدا و لن تكون هنالك مشكله ” و من هذة الشراره الصغيره ستكون النار التي لن تخمد و لن تترك ذلك المسكين الا و هو غارق فبحور الشهوه المحرمه .

الا ان كشف هذا سيكون جد يسير اذا لجا العبد الي الله و سعي الي طرد الشياطين و مرافقه الملائكه ، كما ان الوقايه من هذا ربما يسرها رب العالمين و اوضحها رسول الهدي علية الصلاه و السلام و هذا بمجموعه من الادعيه و الاذكار التي يقولها المسلم فاليوم و الليله عند الدخول و الخروج من البيت ، عند النوم و الاستيقاظ و عند جميع تصرف يقوم بة الانسان يجدها فكتب الادعيه المتوفره فالمكتبات . ليحفظ منها ما استطاع و ليرددها دائما و سيجدها ان شاء الله خير معين له للتغلب علي عدو الله و عدوة .


امثله لهذة الاذكار الماثوره عن الرسول صلي الله علية و سلم للوقايه من الشيطان :-


* قراءه ايه الكرسى صباحا و مساء،(سور الاخلاص و المعوذتين) ثلاثا صباحا و مسا ء و بعد الصلوات .


* عند الدخول للمسجد(اعوذ بالله العظيم و بوجهة الكريم و سلطانة القديم من الشيطان الرجيم) تنحى الشيطان


* عند الخروج من المسجد بعد الصلوات قل ( اللهم اعصمنى من الشيطان الرجيم ) .


* ذكر( اسم الله عند الطعام و الشرب و اللبس ) تمنع الشيطان من الطعام و الشرب مع الانسان او النظر الي عوراته.


* عند الدخول للبيت ( بسم الله و لجنا و بسم الله خرجنا و علي ربنا توكلنا ) تمنع دخول الشياطين للبيت .


* عند الخروج من البيت ( بسم الله ، امنت بالله ، اعتصمت بالله ، توكلت علي الله ، و لا حول و لا قوه الا بالله ) تنحى الشيطان عنة طوال يومه.


* عند الدخول لبيت الخلاء ( بسم الله اعوذ بالله من الخبث و الخبائث ).


* عند النوم ( اعوذ بعبارات الله التامات من شر ما خلق ) ثلاثا ، و احدث ايتين من سوره البقره ، و ايه الكرسي


* ( لا الة الا الله و حدة لا شريك له ، له الملك و له الحمد يحى و يميت و هو علي جميع شئ قدير) ما ئه مره فاليوم تكون حرزا من الشيطان من يومة حتي يمسى .


* ذكر الله كثيرا و الاستعاذه بة سبحانة من الشيطان الرجيم .


* قراءه سوره البقره فالمنزل


* الوضوء و الصلاه عند التهيج و محاصره الافكار و الخواطر فهما خير مخمد للشهوات .

ان ترك العديد اليوم لهذة الاذكار و ما شابهها كان من الاسباب الرئيسه فاستحواذ الشيطان لعنة الله و مشاركتة للانسان فكل تصرفاتة و افعالة و الشيطان يدعو الي السوء و الفحشاء.

** الزواج المبكر:


مهم جدا جدا ان نقول للشاب احرص علي الزواج المبكر و حاول اقناع و الديك بذلك عصمه لك و حفاظا علي دينك و نفسك و صحتك و مبادئك ، اختر ذات الدين و لا تخش المسئوليه او الطلاق السريع او ما شابة هذا من المفاهيم المضلله التي تقرا و تسمع اليوم من الوسائل المختلفه و تسربت الينا بسبب البعد عن الله و ضعف الايمان، و ابتعد .. ابتعد … ابتعد جميع البعد عن السافره المتبرجه مدعيه التحرر، التي تبحث عن المال و السيارات و احدث الموضات و منافسه الصديقات. و للفتاه نقول ابتعدى اختى عن الزوج الدنيوى تارك الجماعات المجاهر بالمعاصى و الفواحش و المفرط فالعبادات و المتساهل فالمحرمات ، و لا ترفضى الزواج من الشاب الصالح حتي و ان كنت صغيره السن بحجه اتمام الدراسه او غير هذا و لا تنساقى و راء الشعارات المناديه باستقلاليتك و تحررك و خروجك و سفورك. فكل هذة الانواع من الازواج و الزوجات هى نوعيات غير امنه لحمل امانه المنزل و العرض و الذريه و لربما يدفع لا شعوريا الي الخيانة او الانفصال او الي الملل و الانتقام و البحث عن غيرها او غيرة و الخوض فمجال احدث من المعاصى و الكبائر كالزنا او البحث عن الزنا.

اقنع و الديك و ليجدا فيك برهانا علي تحمل مسئوليات الزواج حتي يقتنعا بطلبك و يساعداك علي تحقيقة ، افعل هذا و تزوج قبل ان تذرف طاقاتك و مجهودك و تقعد بجوار زوجتك الشرعيه لا تقوي علي مجامعتها بالحلال و انت راغب بها و هى راغبه فيك و تحرم نفسك من الاجر و العصمه و اللذه و المتعه الشيء العديد .

وعلي اولياء الامور ان يتقوا الله و ان يراعوا هذا بتخفيض المهور و بمساعده الابناء علي هذة الغايه الساميه و التي ممكن ان تتحقق بعده طرق منها بتجميع ما يصرف اليوم علي الابناء من الامور التافهه او الكماليه ك( سياره غاليه الثمن او السفر للخارج … و غير هذا ) ليتم تجميع هذا من اجل مساعده الابن علي مصاريف الزواج و هذا بعد ان يصبح ربما زرع فالابن تحمل المسؤوليه و التعامل مع الحياة تعاملا صحيحا، و ان كانت الاسره فضائقه من العيش فليكن البحث عن الاسره الكريمه التي تشترى الرجال الصالحين و ليس همها مقدار المهر الذي يدفع لابنتهم. و لاولياء الامور نقول افعلوا هذا قبل ان تكونوا سببا فدفع ابناءكم و بناتكم الي الحرام و الفواحش.

وللشاب الذي يريد الزواج مبكرا و بصدق عصمه لدينة و نفسة نزف هذة البشري التي جاءت فحديث المصطفي صلي الله علية و سلم ان هنالك ثلاثه حق علي الله ان يعينهم و ذكر منهم الشاب يريد الزواج من اجل العصمه و لاشك ان الزواج اقوي علاج لمحاربه الشهوه كما جاء عن الرسول صلي الله علية و سلم “يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءه فليتزوج فانة اغض للبصر و احصن للفرج “وهذة النصيحه التي يقولها جميع عاقل الي الشباب و الفتيات من اثناء التجربه و الادراك لدور الزواج فالتنفيس المشروع للشهوه و اثر هذا علي و قايه الانسان من الوقوع فالمحرمات او حتي النظر الي المحرمات.

** التمسك بالجماعه الصالحة:


يجب الحرص جميع الحرص علي عدم الانفراد و حيدا بعيدا عن الناس و التمسك بجماعه الاخيار و الصالحين فقد قال تعالي ( و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا …الاية) 103 ا ل عمران ، و جاء فمعني الاحاديث ان ( يد الله مع الجماعه ) و ان ( الذئب لا ياكل من الغنم الا القاصيه ) اي البعيده الوحيده ، و جاء كذلك ” ان الشيطان مع الواحد و هو من الاثنين ابعد” و ذلك هو حال الشيطان و النفس مع الانسان فالوحدة,اما اذا حرص الانسان علي التواجد مع جماعه اصدقاء خير و صلاح و ليسوا من دعاه الشر و الفساد لن يجد الشيطان الية طريقا و يستطيع ان شاء الله المضى قدما الي طريق السعاده و الفلاح ، و العكس تماما لو كان و حيدا. و علية يصبح من المفيد جدا جدا الانخراط فمجالات الخير و مساعده المجتمع ، او فحلقات دروس و ندوات مثلا و التحرك دائما فظل الجماعه و سيبارك الله هذة الخطوات .

ولاشك من ان المقصود فهذة الاحاديث هم الجماعه الصالحه التي تعين علي الصلاح و تحقق السعاده اما اذا لم تتوفر هذة الصحبه فلا شك ان الانفراد و البعد عن اصدقاء السوء هو الافضل. و بالنسبه للطلاب فانة من الاماكن التي تحظي برعايه و اشراف و يتواجد بها فئه من الاصدقاء الصالحين هى مراكز تحفيظ القران و المراكز الصيفيه و الموسميه او المراكز الدائمه اذا ما قام عليها شباب فيهم من الخير و الصلاح و رعايه الامانه حق الرعايه فهذة المراكز فرصه للطلاب لتوفير الصداقات الكريمة.

** الوقت و الفراغ :


ان اكبر نعمتان مغبون بها بن ادم هما الصحه و الفراغ كما جاء فالحديث ، اياك ان تدع و لو نص ساعه دون ان يصبح بها شئ مفيد و نافع لدينك و لدنياك و الا سيصبح ذلك الفراغ نقمه علي الانسان و مدعاه لدخول الشيطان الي جوارحة مره اخري و العوده الي ما لا تحمد عواقبة .

ومن الفقرات السابقه يتضح انه بعزوف الشباب و الفتيات عن الزواج من ناحيه و بوضع العراقيل امامهم من ناحيه اخري و ايضا بسبب صداقات السوء و شلل الفساد و الضياع و التسكع اضافه الي الفراغ الكبير الذي اصبح يملا حياة الذكور و الاناث اليوم . جميع تلك كانت اسبابا قويه من سبب انتشار العاده السريه و كثير من الوان الفواحش و قانا الله و اياكم شرورها.

** القنوات الفضائيه و افلام الفيديو: *


ان الاطباق الفضائيه شانها فذلك شان العديد من المخترعات الجديدة كالتلفزيون و الراديو و غيرهما ان غلب ضرها نفعها و ثبت حدوث الضرر و الفتنه منها او كان ذلك الجهاز يستقبل و يعرض محرما كان اقتناؤة محرما بالطبع كما افتي بذلك العلماء ، و ذلك هو و اقع القنوات الفضائيه اليوم. لقد بات من الامور القاطعه لدي الصغير و الكبير و الجاهل و المثقف مدي و كميه الافساد و الانحلال و المحرمات التي تبثها هذة القنوات بدء بالانحرافات العقديه و مرورا بالاغراءات الجنسيه و التي هى محور رسالتنا و انتهاء بدعاوي التحرر و الاباحيه و خرق حواجز الدين و العفه و الحياء ، و لعل فذلك ردا علي جميع من يحاول اغماض عينية امام هذة الحقيقه المؤلمه و ينادى بضروره اقتناؤها علي سبيل التقدم و المدنيه الزائفة.

لقد اصبح من النادر بل و من المستحيل ان تخلو قناه فضائيه من عرض بضاعتها ( برامجها ) الا بواسطه نساء كاسيات عاريات مهمتهن الرئيسه جذب اكبر قدر يمكن من الزبائن (المشاهدين). و الامر المؤسف انه ربما اصبح من الطبعى جدا جدا لدي العديد من المسلمين استباحه النظر الي امثال هؤلاء من مذيعات و مقدمات برامج و عارضات و ممثلات و هن باللباس العار او الضيق و الشفاف و القصير و مستعملات فذلك جميع و سائل التغنج و التبجح و خدش الدين و العفه و الحياء ، و هذا ليس للرجال فحسب بل ان النساء و اغراءهن و استدراجهن هو الان محور تركيز معظم هذة القنوات و هذا بالطرق علي موطن ضعف المراه و هو العاطفه و من ذلك المنطلق تركزت اسلحه الاعداء علي المراه بعرض السموم المختلفه من قصص الحب و الغرام او عرض عورات الرجال باشكال فاتنه فضلا عن ما يقدم فالافلام و المسلسلات ( المدبلجه ) الوافده من بلاد الكفر و الفساد و مسابقات الجمال و عروض الازياء و الاغانى المصوره و غير هذا العديد الذي لا يتسع المجال للتفصيل فية مما لم يعد خافيا علي الجميع و لم يعد سرا ممكن تغطيته. اقل ما ممكن ان يعبر عن ذلك الواقع الاليم موقف طفله صغيره فالخامسه من عمرها عندما هرعت الي و الدها تصيح و علامات الدهشه و الذهول تعلو محياها قائله ” بابا … بابا … تعال و انظر ما ذا رايت امراءه فالتلفزيون تسير فالشارع و لا ترتدى الا قطعه صغيره جدا جدا جدا و باقى جسمها عار تماما و الرجال يشاهدونها ، هل هى مسلمه ؟” قال لها علي الفور ” بالطبع لا هى كافره ” رغم ان هذا المشهد كان يعرض فقناه دوله عربيه مسلمه ، فاذا فيها تنزل علية بالسؤال الثاني كالصاعقه ” و ان كانت كافره لماذا لم تستحى من هؤلاء الرجال الذين يرونها ؟ هل تستطيع جميع و احده ان تفعل مثلها ؟” و غير هذا من الاسئله التي جعلت ذلك الغيور يخاف علي ابنتة و يعلنها صريحه بازاله ذلك اللعين من بيته. و هذا كان موقف طفله صغيره جاهد و الديها لغرس تعاليم الدين و الحياء بها لياتى ذلك الجهاز و ينسف جميع ما زرعوة فلحظات فما هو الحال لو حدث الموقف مع فتاه او شاب مراهقين و فعنفوان شبابهما و قوتهما و هما يشاهدا ن الوانا و اصنافا من الفتن و الاباحيه و الاغراءات الجنسيه ، ما ذا سيصبح الاثر الداخلى عليهم قبل الاثر الخارجى ؟ ليجب عن ذلك اولى الابصار و الذين امروا بوقايه النفس و الاهل نارا و قودها الناس و الحجارة.

فى الغرب الكافر و عندما لاحظوا خطوره السموم التي تبثها هذة الاطباق و ما صاحب هذا من ارتفاع فمعدلات الشذوذ و اللقطاء و الاجهاض و الادمان و الاكتئاب و الانتحار و فوق جميع هذا انتشار الفواحش لدي الصغار ، باتوا مرتاعين من تلك الاحصاءات بدءوا المطالبه بضروره تصحيح هذا الوضع الخاطئ و تلافى اثارة و هذا اما بمراقبه ما يعرض او بتخصيص الاوقات و الشرائح قدر الامكان ، فلا عجب من ان تري اسره غربيه كافره بل و ملحده ( لا تؤمن بالله و لا باليوم الاخر) و ربما اشتركت فما يزيد عن الثلاثين قناه من قنوات دولتهم الكافره ، و لكن الغريب ان قناه و احده من هذة القنوات لم يكن بها شيء مما يعرض اليوم فقنوات بعض الدول العربيه المسلمه سواء العاديه او المشفره و هذا حفاظا علي حرمه منزلهم و وقايه منهم لابنهم و ابنتهم المراهقين. و مع ذلك يصر البعض ( و من ابناء المسلمين ) علي و صف القنوات بانها ضروره ملحه يجب اقتناؤها علي علاتها و استقبال جميع ما بها مواكبه للحياة المعاصره و ان عدم اقتنائها يعد تخلفا حضاريا و تجدة يدافع عنها اشد دفاع. اما و ان قال قائل انه ممكن انتقاء البرامج الجيده و الاخبار و ترك المحرمات و كانة بذلك ينساق و راء لعبه شيطانيه اخرى. لان مجرد التنقل بين القنوات للبحث عن تلك الماده الهادفه المزعومه كفيل بتعريض المشاهد و لا سيما المراهقين للعديد من اللقطات القصيره الفاتنه اثناء تجوالة و هى كفيله بايقاد نار الفتنه لدية و من بعدها ادمان متابعه تلك المحرمات، و من ناحيه اخري لماذا نظر ذلك الكبير العاقل للامر من و اقعة هو فحسب؟ هل يتوقع ان الشاب و الفتاه المراهقين سيبحثون عن الاخبار و البرامج الهادفه عندما ينفردوا بهذا الجهاز و فغياب عن عينية ؟؟؟؟.

الامر نفسة ينطبق علي ما اعتاد علية بعض الشباب و الفتيات من اقتناء و تداول لافلام فيديو ساقطه اقل ما يقال عنها انها لا تؤمن بدين و لا خلق و انها تدعو للانحطاط و مطلق الاباحيه و الاثاره الجنسيه و الممارسات الحيوانية. فاذا كانت الافلام و المسلسلات العاديه التي تعرض فالتلفزيونات بها ما بها من الدعوه الي الحب و الغرام و التحرر و الاباحيه فكيف الامر بالنسبه لمثل ذلك النوع من الافلام الاجنبيه و المسلسلات الفاحشة.

ان جميع ما سبق كان شرحا مفصلا لتوضيح اثر هذة القنوات و الافلام علي الانسان العادى و المجتمع فكيف باثارها فانتشار الفواحش بشكل عام و العاده السريه و ادمانها بشكل خاص ؟ لا ممكن ان يصبح هنالك علاج لمدمن العاده السريه طالما انه يشاهد هذة القنوات او الافلام و يتابع سمومها، بل و الاخطر من هذا انه لن تكون هنالك و قايه من المحرمات و الاستدراج للعاده السريه و ما يتبعها من فواحش و الشاب او الفتاه ربما اطلق العنان للنظر و المتابعه و التعايش مع احداث هذة القنوات و الافلام.

** الاغانى و الموسيقى:


الغناء و الموسيقي بريد الزني طلبهما ابليس لعنة الله من رب العالمين لتكون الموسيقي اذانة و الغناء صلاتة و كان له ذلك، بهما يصلى العبد للشيطان فيعينة خزاة الله علي الاستهانه بكل محرم. بهما تزول لذه الايمان و فهم القران و خشوع الجوارح، و بهما تقسو القلوب و تغلف بالسواد و الران فلا يقوي صاحبهما علي فعل طاعه و لا علي تجنب معصية. و بادمانهما يطبع علي القلوب بالنفاق فتترك الصلاه او يقصر بها ، و تهدر الجماعات و تغرق المجتمعات المحافظه فو حول من المحرمات صغيرها و كبيرها و يهجر القران و العمل بة و يكون الواجب كالمكروة و السنه كالبدعة. لم يتفشيا فمجتمع الا و انتشر فية التديث ( عدم الغيره علي الاهل و المحارم ) و انتشرت فية حفلات الخنا و الرقص و الاختلاط و جميع ما يتبع هذا من خمر و زنا و مخدرات. بهما تنهار عوائق العفه و الحياء و بهما تشتعل القلوب و تلهب الاحاسيس فيسعي من هو غارق فيهما مجتهدا فالبحث عن ما يشبع له هذة العواطف و المشاعر بكل الطرق الممكنه و المحرمة، بالحب و الهيام و بالجنس و الغرام . اخى و اختى .. ان الغناء و الموسيقي افه المجتمعات المسلمه و هما من اكبر سبب انحطاط المجتمعات بل هما و راء معظم البلاء انصح بتطهير جميع الجوارح منها لمن يريد الوقايه و العلاج و السلامه فدينة و عافيتة .


وبعد … فان ما مضي من امور تم افراد فقرات مستقله لها نظرا لاهميتها و للدور الرئيس الذي تلعبة فمقال البحث سواء باعتبارها اهم الاسباب التي ادت الي انتشار هذة العاده و ادمانها و ايضا لكونها اهم و سائل الوقايه و العلاج منها.

اما ما يلى فسيصبح ملخصا موجزا و محددا لخطوات تم استقاؤها من معانى الاحاديث الشريفه و اثار السلف و بعض الكتابات الطبيه و الاجتماعيه الهادفه و جميع هذا مدعما بالتجربه العمليه و النتائج الواقعية.

وجدير بالذكر ان هذة الخطوات انما هى سلاح ذو حدين فهى ادوات مهمه جدا جدا للوقايه و العلاج من العاده السريه اذا ما تم القيام فيها و الحرص علي تطبيقها ، و فنفس الوقت هى ربما تكون كذلك من اهم سبب انتشار ذلك البلاء و عدم القدره علي محاربتة و هذا اذا ما تم اهمالها و عدم العمل بها.


لذا يرجي استيعابها و فهمها و البدء فتطبيقها و نشر فوائدها علي الجميع لعل الله ينفع فيها و تكون سببا فتخليص المجتمع منها.

ملخص خطوات


الوقايه و العلاج

اولا : التصرفات و الافعال

ا – التماس عون الله عز و جل لك و هذا :-


* بالطهاره الدائمه من الجنابه و اتقان الوضوء


* باداء الصلوات الخمس فالمساجد و لا سيما الفجر و العصر


* باداء النوافل قدر المستطاع


* بالدعاء و الخضوع الدائم للة عز و جل


* بالاستغفار الدائم فحاله و قوع المعصيه و عدم الياس من رحمتة تعالى


* بالاكثار من صلاه و صوم التطوع فهما خير معين علي مقاومه الشهوات

2- توفير سبل مرافقه الملائكه و هذا …


* بابعاد الصور و المجسمات من الغرفه و السياره و اماكن التواجد.


* بعدم الانغماس فاللهو من غناء و رقص و افلام و تدخين و مسكرات.


* بعدم التعرى او شبة التعرى عند الانفراد فالغرفه و لا سيما للاناث.


* بطرد الشياطين من اماكن و جودهم بالاذكار الشرعية


* بالتواجد فبيئه الملائكه كمجالس الذكر و الصلاه و بقراءه القران و ذكر الله.

3- تنظيف و تطهير خلايا المخ من العفن المتراكم بها و ذلك


* بعدم السماح للعقل بالتفكير فاى خيال جنسى او اي امر محرك للشهوة.


* باجتناب سماع الاغانى و ترديدها و الرقص عليها .


* بالبعد عن مشاهده الافلام و الصور الجنسيه و جميع محرك للشهوه .


* بالبدء فملء حيز من الذاكره لحفظ القران و غيرة من المحفوظات النافعه ففى هذا اجر و تطهير للذاكره و استبدال للعفن المتراكم فالذاكره بما هو نافع و مفيد .


* بالبدء فتخصيص جزء من العقل للتفكير فالامور الهامه كو اقع المسلمين فالعالم و الدعوه الي الله و مساعده الاخرين علي الهدايه و محاربه المحرمات بالحكمه و الموعظه الحسنه ، و بالتفكير فالفقراء و المساكين و الايتام و مشاركه الجمعيات الخيريه فانشطتها و استغلال الوقت و الفكر لمثل هذة الغايات الساميه .


* بالذهاب للمقابر و المستشفيات و الاطلاع و التدبر فو اقع المرضي و الموتي و استشعار نعمه الخالق و ملا التفكير بهذة المنبهات.

4 – مقاومه فتنه النساء ؟ ..


ويقصد بذلك فتنه النساء للرجال و ايضا الفتن من عورات الرجال للنساء و هذا :


* بالبعد عن اماكن التجمعات المختلطه كالاسواق و غيرها الا للضروره القصوي و ان كان و لابد فليتحر الرجال الاوقات التي يقل بها تواجد النساء فهذة التجمعات كالصباح او بدايه العصر و ايضا الامر بالنسبه للنساء.


* اذا حدث و تم مصادفه ما يفتن ليس للمرء ان ينظر الي هذة الفتنه و يحدق النظر بها حتي و ان كانت المراه سافره متبرجه او كان فالرجل ما يلفت النظر فاللباس او السياره و غير هذا ، يجب غض البصر فورا لكى يبدل الله هذة الفتنه بلذه ايمان يجدها العبد فقلبة (كما جاء فمعني الحديث ).


* بعدم السماح للمحيطين من اصدقاء او اقارب بالحديث عن علاقاتة الخاصه و هكذا الامر للبنات سواء كانت هذة العلاقه شرعيه او محرمه و ليطلب منهم و بشده الكف عن هذا و الا فليتجنب مرافقتهم و الحديث معهم.


* بتجنب النظر غير المباشر للنساء المتبرجات او الي مختلف عورات النساء و الرجال المحرمه و هذا عبر التلفزيون او المجلات و لا يتساهل الجميع فمتابعه التلفاز و القنوات الفضائية.


* بالزواج بعدها الزواج بعدها الزواج بذات و ذو الدين .

5 – عادات عند النوم ، احرص علي ما يلى :-


* عدم النوم و حيدا فمعزل عن الاخرين او فغياب عن اعينهم ففى هذا سبيل و مدخل للشيطان و باعث علي الخيال و التهيج.


* النوم علي و ضوء و بملابس طاهره و علي فراش طاهر و الحذر من النوم علي جنابة.


* قراءه المعوذتين (3) و ايه الكرسى و دعاء النوم بعدها النوم علي الشق الايمن .


* عدم النوم علي البطن ( الانبطاح ) فقد يصبح هذا محركا و مهيجا و ربما نهي الرسول صلي الله علية و سلم عن هذا و انها ضجعه يبغضها الله سبحانة و تعالي .


* عدم الاستلقاء علي الفراش اذا لم يتم الشعور بنعاس او لم تكن هنالك رغبه فالنوم


* النهوض سريعا عند الاستيقاظ و عدم التكاسل علي الفراش حتي لا تتحرك الشهوه بعد النوم و الراحة.


* عدم النوم عاريا او شبة عاريا او بملابس يسهل تعريها .


* اجتناب استعمال الاقمشه الحريريه او الناعمه فالملابس و الاغطيه فكل هذا ربما يحرك ا لشهوه عند اقل احتكاك.


* اجتناب احتضان بعض الحاجات التي اعتاد عليها البعض اليوم كالوساده او الدمي كبيره الحجم و غير ذلك.


* النوم علي الفطره و هذا بالنوم ليلا مبكرا و الاستيقاظ لصلاه الصبح و اجتناب النوم بين المغرب و العشاء او النوم الطويل الذي يضيع الفروض فاوقاتها.


* حفظ الادعيه الماثوره او ما تيسر منها و ترديدة عند النوم

6 – عادات تتعلق بالاكل :-


* من المعلوم ان امتلاء المعده بالاكل من اهم الامور المحركه للشهوه ، لذا يجب الحرص علي تلافى الشبع و امتلاء المعده .


* الحرص علي صيام الاثنين و الخميس او صيام يوم بعد يوم و المداومه علي هذا و عدم التوقف سريعا بحجه عدم الاستفاده ، ففى هذا اجر و تغلب علي شهوه الاكل .


* لا يكن افطار الصائم و سحورة من الوجبات الدسمه مما لذ و طاب من الدهون و السكريات و النشويات و اللحوم و لتكن و جبات خفيفه و قليله من هذة الاصناف قدر المستطاع .


* التقليل من عدد الوجبات و ليس هنالك داع لثلاث او اربع و جبات دسمه يوميا بل تنظم الوجبات و يقلل عددها .


* الابتعاد عن الاطعمة =التي تتركز بها الاملاح بشكل كبير كالاطعمة =البحريه ( السمك و الجمبرى …الخ ) و ايضا المكسرات ( اللوز و الفستق …الخ )


* عدم الطعام الا اذا تم الشعور بالجوع و ترك الاكل قبل ان يتم الشبع منة .


* تسميه الله قبل الطعام و الطعام باليمين و مما يلى .

7 – عادات عند الاغتسال ( الاستحمام ):-


* عدم نسيان دعاء الدخول الي الحمام


* الحرص علي الاستحمام باسرع و قت يمكن و عدم قضاء و قتا طويلا غرقا فالصابون و فالدعك و الفرك و ملامسه الاعضاء المحركه للشهوه .


* عدم الانجراف و راء اي فكره جنسيه يبداها الشيطان .


* عدم غسل العضو بماء بارد فذلك ربما يؤدى الي زياده فالتهيج و الانتصاب و ليستخدم الماء الفاتر.


* التنشيف سريعا بعد الانتهاء و ارتداء الملابس و الخروج فورا من الحمام .

8 – فاستغلال الوقت :-


* بدا اليوم بالاستيقاظ لصلاه الصبح و تاديتها فجماعه للذكور و يستحب الاستيقاظ قبل هذا بساعه لقيام الليل و الدعاء و الاستغفار للجميع.


* يلى هذا قراءه ما تيسر من القران او كتب الادعيه او الكتب الهادفه و الحفظ منها و ان كان و قت الدراسه او العمل لا يزال بعيدا تزاول رياضات خفيفه و يفضل عدم العوده الي الفراش الا اذا غلب النعاس فلا باس و لوقت قصير .


* المضى الي اليوم العملى ( مدرسه او جامعه او و ظيفه او اعمال منزلية). و يقصد فذلك عباده الله و الابتعاد فية عن زملاء السوء او اصحاب القصص و المغامرات و الاثاره الدنيويه الاخري .


* فتره بعد الظهيره تكون غالبا للغداء و الراحه و قضاء بعض الاشغال اللازمه مع اجتناب النوم بعد العصر الي المغرب او العشاء و استبدالة بنومه خفيفه بعد صلاه الظهر( القيلولة) ان امكن.


* فتره المساء من الضرورى استغلالها استغلالا امثلا حيث ممكن للطالب ان ينخرط فدورات تدريبيه فاللغه الانجليزيه و الكومبيوتر او اخري ميدانيه او عمل نص دوام نظرا لاحتياج الشباب فالوقت الراهن لذا ، كما ممكن استغلال هذة الفتره لحضور ندوات و محاضرات و دروس نافعه و مجالس ذكر و عباده مع رفقاء خير و صلاح و الحذر جميع الحذر من التسكع او الانشغال بالتفاهات فالوقت فهذة الفتره طويل و ممكن استغلالة فالانشطه المذكوره مجتمعه ان احسنا التخطيط له.


* تناول عشاء ( خفيفا ) مع الاهل و محاوله النوم حوالى العاشره مساء


* استغلال الخميس و الجمعه لزياره الاهالى و ممارسه انشطه نافعه و اخري رياضيه مع رفقاء الخير او فالمراكز المدرسيه و ايضا للقراءات الهادفه من القران و السيره و الحذر من قضاء الليل من فيلم الي فيلم و من اغنيه الي اغنيه لكى لا يفسد جهاد الاسبوع.


* الذهاب الي المكتبات الاسلاميه و انتقاء ما تطيب له النفس من مقالات و البدء فتغذيه الروح فيها و قضاء جزء من الوقت فالاستماع و القراءه .


* القيام بزياره اسبوعيه او شهريه لبعض الحالات المرضيه الصعبه فالمستشفيات او دور الايتام و العجزه او المعاقين و ايضا زياره القبور فكل هذا يذكر بنعمه الخالق و يصبح خير معين علي التغلب عليها اذا تم تذكر هذة المواقف .

9 – الاصدقاء :-


الاصدقاء من اهم الاسلحه التي تؤثر فالمرء و ربما قالوا قديما ” ان الصاحب ساحب ” و قالوا ايضا ” من صاحب المصلين صلي و من صاحب المغنين غني ” و جاء فشعر العرب ” عن المرء لا تسل و سل عن قرينة ان القرين الي المقارن ينسب “. و لذا فان الاصدقاء اما ان يكونوا رفقاء سوء و بمرافقتهم لن يستطيع المرء فعل اي شى مما تقدم و هؤلاء يجب البعد عنهم و استبدالهم بالنوع الاخر و هو اصدقاء الخير و الصلاح الذين يخافون الله و يشجعون و يعينون بعد الله علي المشوار الجديد و معهم ستكون الراحه و الحب بعيدا عن مصالح الدنيا التي باتت تغلب علي اي صداقه دنيويه اخري ، و بعد ان تري فنفسك القوه و الحصانه عد بالتدريج و بشكل مدروس الي النوع الاول ليس بهدف التسليه او العوده لما كنت علية بل لهدف ارقي و اسمي و هو هدف الدعوه و الاصلاح لهم مستعينا بعون الله بعدها برفقاء الخير الذين مضيت معهم فطريق الاستقامه .

10 – للمستقبل :-


* عدم الياس اذا و جدنا ان البدايه صعبه او ان النتائج غير مرضيه و لنجعل التفاؤل و الامل هما الغالبان لان من مداخل الشيطان علي الانسان الياس .


* اذا قاوم صاحب المعاناه لفتره بعدها هزم فلا يولد هذا شعورا بانة لا يستطيع للابد بل ليعد و ليبدا الخطوات من جديد و ما هذا الا دليل علي ان الشيطان ربما لمس فية الصدق و الصلاح فكرس مجهودة و لا ننس دائما ان الله تعالي لم يخلقنا علي الكمال لذا كلما اخطانا نعد و نستغفر و نطلب العون من الله عز و جل .


* عدم استعجال الشفاء فهو داء ليس سهلا و لا باس من التدرج الصادق مع عدم اعطاء الشيطان فرصه لاستغلال ذلك التدرج للدخول مره ثانيه من خلاله.

ماذا تفعل لو لم تستطع مقاومتها بعد جميع خطوات العلاج السابقه :-


لا تقلق ايها المعانى اذا و جدت ان ذلك الامر صعبا فالبدايه و اعلم انه من الطبعى جدا جدا انك ستقاوم مره و تنهار مره ، ستتمكن من طرد فكره جنسيه مره و لكنها ستستحوذ عليك مره اخري و كذا … المعركه دائره و الاقلاع عنها لن يصبح الا بالتدريج و باستعمال الخطوات السابقه بشكل عام بالاضافه الي ما يجب ان تفعلة لو انهرت و وجدت نفسك فريسه لخيال جنسى لم تملك مقاومتة ؟. لا باس و لا تجعل الشيطان يستغل هذا و يوهمك بانك لن تقوي علي المقاومه و انك اصبحت عبدا لها بل علي العكس تماما بمجرد ان تنتهى من القذف قم بالخطوات الاتيه .


* استغفر الله العظيم و تب الية و اعزم علي عدم العوده و توجة الي الله بالدعاء و اصدق النيه فذلك.


* اغتسل من الجنابه و توضا و صل صلاه نافله او استعد للصلاه المكتوبة.


* اسال الحليم الكريم ان يعينك علي مقاومه و ساوس الشيطان و نفسك الاماره بالسوء بشكل عام ، و ان يعينك علي الاقلاع عن العاده السريه بشكل خاص و صريح و لا تستحى ان تطلب منة سبحانة هذا فهو القادر و حدة سبحانة علي هذا . اسالة تعالي ان يغنيك بالحلال عن الحرام و ان يوفر لك من لذه الايمان و حلاوتة ما يغنيك و يريح فكرك و عواطفك عن اي لذه و مشاعر جنسيه او غراميه و ان يبدل هذا بحب الله و رسولة ، و ان يبدلك خيرا من هذا بالحور العين و بظل عرشة الكريم و كن و اثقا من انه سيجيب ذلك الدعاء طالما كنت مخلص النيه و راغب فعلا فطريق الاستقامه و الهدايه و هذا تحقيقا لوعد من لا يخلف و عدا حيث قال ( و الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا و ان الله لمع المحسنين ). ايه 69 العنكبوت

ثانيا : قناعات فكريه و امور اجعلها دائما نصب عينيك …

فيما يلى عددا من الامور و خلاصات تجارب الاخرين فهذا المجال و التي لو ادخلها مدمن العاده السريه ( و لا سيما الذكور ) الي تفكيرة و جعلها دائما نصب عينية لن يتعب كثيرا فالخلاص من ذلك الداء باذن الله و هذة الامور …


تذكر دائما ………..


* ان جميع مره تفعل بها العاده السريه فالصغر يترتب عليها نقص مقدار من القدرات الجنسيه و الاستمتاع الحقيقى فالمستقبل .


* ان القدره علي الاقلاع عنها فسن مبكره من ممارستها يصبح اسهل بعديد من المضى شهورا و سنوات علي ممارستها لذا يجب ايقافها مبكرا و عدم الاستهانه بالامر و اعتقاد انه ممكن ايقافها فالوقت الذي يريد الممارس فهذة هى مشكله من هو غارق بها لسنوات و سنوات يتمني الخلاص منها و لا يستطيع .


* ان الرجل لو حصل علي نساء العالم كلة فليله و احده فانة سيكون فاليوم الاتي يبحث عن المزيد و التجديد فهى رغبه لا تنتهى و لا تتوقف عند حد ، و طالما ان الامر ايضا فما الفوائد اذا انتهي الاجل و المدمن يلهث و راء هذا الاشباع المزعوم فلا هو حقق ما حلم بة فالدنيا و لا كان مرضيا للة عز و جل و فاز بالحور العين فالجنة.


* انه طالما انك تعلم ان تنفيذ الخيال الجنسى علي ارض الواقع هو امر محرم و من الكبائر التي تؤدى بصاحبها الي الهلاك، فعلام ذلك التخيل و لماذا الركض و راء السراب و الخيال الذي لن يخلف الا الندم و القهر؟


* ان النساء مهما اختلفت اشكالهن و اغراءاتهن و ايضا الرجال ، الا ان العمليه الجنسيه فالغالب و احده فلماذا لا نقنع بالحلال و الذي فية متعه و لذه و اجر لا يعادلها شئ و لماذا العزوف عن الزواج .


* ان الجنس المحرم الذي يمارس اليوم ( بالزنا مثلا) ما هو الا دين يقترض الان و سيرد من الاهل او الذريه طال الزمن او قصر.


* ربما يصور الشيطان ان العاده السريه عمليه بسيطه و ليس هنالك داع للاقلاع عنها ، الا انه متي ما توصل المدمن الي ذلك الاحساس فانة سيصبح عرضه لادمانها و من بعدها يصبح علي مشارف الزنا و سلسله اخري من الكبائر فليتنبة لذا قبل ان تتمادي بة الاحوال كما حدث مع الكثيرون.


* ربما يصور الشيطان كذلك ان الاستمناء ضرورى لاخراج الكميات الزائده عن حاجه الجسم من المنى ( و لا سيما فسن المراهقه ) حتي ينساق المراهق و راء هذة القناعه فلا يصبح لدية لا كميه زائده و لا حتي كميه لازمه و لو كان هنالك فائض فعلى يضر بالجسم لتم التخلص منة بالاحتلام مثلا.


* ليتم الاقتناع بان ما يقرا و يشاهد من مقالات و صور مثيره للنساء و الرجال فالمجلات الهابطه ما هو الا لسحب النقود و ربما ابدع اصحاب هذة المطبوعات فالكذب و الضحك علي الناس فيها و ما هى الا تزوير و مبالغه و ترائع لواقع عفن و مخز لهؤلاء المشاهير.


* ان و اقع نساء الفساد و العرض و الترويج انما هو اشبة بوعاء قاذورات طلاءة الخارجى رائع جدا جدا و يجذب الناظرين المخدوعين فية ، الا ان و اقعة و محتواة الداخلى فمنتهي العفن . و عاء جمع القاذورات من هنا و هنالك و من جميع من القي فية قدرا من تلك الرذيله و الانحطاط . فهلا اقتنعت بهذة الحقيقه و تخلصت من انبهارك بهن .


* ان الافلام الجنسيه بكل نوعياتها انما تعمد اعداؤنا الابداع فانتاجها و تصويرها و دفع الملايين لاظهارها بصوره مغريه جدا جدا و من بعدها لتصديرها الي الشاب و الفتاه المساكين لاستدراجهم اليها و من بعدها القضاء عليهم من خلالها فهل من ملق بنفسة لهم و بهذة السهولة.


* ان ما يروية معظم الشباب من روايات و قصص و مغامرات مع اصناف من النساء و الفتيات و الغلمان و ايضا ما تروية الفتيات الساقطات لصديقاتهن انما معظمة من نسج خيالهم و البقيه معظمها مبالغه جدا جدا فيما تقول و القله القليله فقط من العصاه و الذين استحوذ عليهم الشيطان و حققوا جزء يسيرا منها و لا شك ان جهارتهم بالسوء تضاعف عليهم الذنب و لاشك من انهم سيتحملون و زر جميع من يتاثر بكلامهم من المحافظين فليتجنب امثال هؤلاء تماما.


* ان التخلص الان من جميع الصور و الافلام المحرمه التي فحوزه المدمن يعتبر خطوه هامه اذا بدا فيها ستوفر نص المشوار و سيثبت بذلك انه اخلص النيه للة عز و جل و عندها سيبدلة الله بخير منها و احلى و امتع فابدا فيها و تخلص مما لديك و لا تستقبل اي انتاج جديد و اقطع علاقتك مع الذين يمولوك باحدث الانتاج .


* ان المراه اذا فقدت حياءها و انطلقت سافره متبرجه متسكعه تتحدي الملا و تلاحق الرجال بنظراتها تكون ربما فقدت جميع معانى الانوثه و الجمال و عندها تكون عرضه للذئاب البشريه ينتهك عرضها و تلوك الالسنه بالحديث عنها و قد تاتى عليها لحظات تتمني فية الموت و الهلاك بحثا عن ستر لمصائبها، و هى همسه فاذن اخواتى المسلمات.


* ان اي عوره من امراه او رجل و فرها الشيطان بالنظر او بالحديث او باللقاء ما هى الا للاستدراج الي بحر من سراب لو ابحر الية سيجعلة يلهث و يلهث و راءة بعدها يبحث عن نجاه منة و لكن دون جدوي فهو يسحب للهلاك حتي تهلك فريستة بمحض ارادتها و تنحرف و ذلك ما توعد بة ابليس لعنة الله علي بنى ادم بعدها يقول يوم الحساب انى برئ مما تصنعون .


* انه بمجرد ان يبدا المدمن رحله الكفاح هذة و يبدا فتطبيق هذة النصائح او حتي جزء منها ربما يجد نشاط الشيطان يزداد و سيجدة يوفر من الفرص المحرمه ما لم يوفرة من قبل و ما هذا الا دليل علي انه ربما بدا السير فالطريق الصحيح و لشعور الشيطان ( خزاة الله ) بذلك فانة سيحاول اغواءة اكثر مما مضي و للمعانى نقول فاياك ان تضعف و استمر علي ذلك الطريق متبعا جميع النصائح المذكوره سابقا و لا تلق له بالا و تنبة لهذة المصيده .


* ان الحياة المستقبليه تحتاج الي جد و كفاح و مثابره لا الي عقل فاسد و خيال جنسى اوالي انسان ضعيف مستعبد جعل جميع و قتة و جل همة كالحيوانات ، اكل و شراب و نوم و جنس.


* ان اي لذه دنيويه يحرم الانسان نفسة منها خشيه للة و ابتغاء مرضاتة سبحانة سيبدلة الله عنها بلذه اخري خيرا منها فالدنيا و الاخره تعوضة عنها بمئات المرات و يكفية ان يشعر بلذه الايمان و التي و الله ما تولدت داخل قلب الا اغنتة عن ملايين من ممارسات العاده السريه او الشهوات الجنسيه و نقلتة الي عالم من الراحه و الطمانينه و السعاده التي حرم منها فالسابق بسبب العاده السريه و ليت الممارس يسال اي شاب من اصدقائة الاخيار و سيخبرة العديد عن هذة الراحه و السعادة.


* انه اذا جاهد الانسان و ثبت علي هذا سيكافا بحور عين هن فوق جميع و صف و حسنهن لا ممكن ان يخطر علي قلب بشر و هن اجدر لنا بان نتخيلهن و نسعي للظفر بهن و ان نعمل جميع ما فو سعنا لان نبدل ذلك الخيال الجنسى المحرم و هذة الشهوه الحيوانيه براحه جنسيه راقيه و عظيمه مع الزوجه فالدنيا و مع الحور العين فالاخره حيث اللذه و السعاده التي ليس لها نهايه و لا يعادلها لذه فالعالم حتي و لو قمت بالجنس مع نساء العالم كلة مجتمعات ، فلنتخيل الحور العين و لنتخيل عناقهن و قبلتهن و جماعهن بدلا عن اي خيال جنسى احدث و سيشعر بالفرق حتما و سيلاحظ لا شعوريا انه ربما بدا محاولات الاطاحه بهن و الشوق لعمل علاقه مع و احده منهن و لا باس فذلك اذا كان الطريق الية فالعوده الي الله و تصحيح العلاقه معة ابتغاء مرضاتة و الفوز بجناتة سبحانه، و اياك ان تحرم نفسك هذة السعاده لكى لا تكون من الاغبياء الذين لا يميزون بين الرخيص و الغالى و لا بين الغث و السمين بين طريق الحق و طريق الشيطان.


وبعد … لمدمن العاده السريه نقول.. ان الالف ميل تبدا بخطوه ، ابدا بالتدرج و استعن بالله و لا تعجز و لن تجد صعوبه ان شاء الله متي ما توفرت لديك العزيمه الصادقه لحمايه و انقاذ نفسك من ذلك العذاب و ازفها اليك بشري بان نتائج التجربه مع من سبقوك تدفعك علي التفاؤل جدا جدا فهنالك من بدا فتطبيقها قبلك بمراحل و ربما كانوا غارقين بها حتي انوفهم و لكن الله ربما من عليهم الان و اصبحوا من خيار الناس و اسعدهم و ما هذا الا تحقيقا لقول عز من قائل …


( و الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا و ان الله لمع المحسنين ).

فقط ابدا و لا تتردد و اذا شعرت بفوائد و ظفرت بالراحه التي كنت تبحث عنها فانى ارجو منك امرين


اولهما … الدعاء لكاتب هذة الرساله و جميع من ساعد فاظهارها و توزيعها بالعفو و العافيه و حسن جزاء الدنيا و الاخره .


ثانيهما .. عدم البخل علي جميع من تري انه بحاجه الي قراءه هذة الماده من اصدقائك باهدائة نسخه لعلك بذلك تساعد فنشر الوقايه و العلاج من ذلك الداء اللعين و تكون ربما شاركت فالاجر و نشر الخير و اصلاح مجتمعك.


واخيرا … اسال الله العلى القدير ان يقر اعيننا بصلاح مجتمعاتنا ذكورا و اناثا و ان يصرف عنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و نزغ الشيطان و النفس و الهوي و ان يثبتنا علي الصلاح و التقوي انه و لى هذا و القادر علية و احدث دعوانا ان الحمد للة رب العالمين.

 

  • طريقه التخلص من العادة السريبه
  • العاده السریه حلال ام حرام عند المسلمين
  • طريقة عمل العادة العادة السرية ونتائجها
  • افضل طرق للقضاء على ادمان عادة سرية
  • كيف تتخلص من العادة السرية
  • هل قسه الشعر للبنت كاريه دليل ممارسه اللواطه من الخلف
  • طريق الخروج من العادة السريه بدون راجع ابدا
  • صور وعبارات عن أضرار ممارسة العادة السرية
  • العادة السرية وكيفية عملها
  • التخلص من جنابة العادة السرية بدون استحمام


طريقة التخلص من العادة السرية مضمونة