10:46 مساءً الخميس 21 مارس، 2019

طريقة عمل السوشى بالبيت

 

السوشي
السوشى و هو من اشهر الاطباق اليابانيه و يعتبر من الطبخات الشعبيه التى لا قت نجاحا و انتشرت الى خارج اليابان،
ويعتبر من الاكلات التقليديه التى و جدت منذ القدم في اليابان.
ان طبق السوشى هو ببساطه طبق سهل التحضير و هو يصنف من الاطباق البحريه عاده و تختلف طريقه تحضير السوشى حسب توفر المكونات و لذلك يوجد للسوشى عده انواع،
ولكنه بالعاده يحتوى على مواد غذائيه مفيده للجسم خصوصا الفيتامينات و اليود التى تمد جسم الانسان بالطاقة.

سنقوم بصنع السوشى بطريقه سهله بعيده عن المكونات اليابانيه التى تحضر عاده من البيئه البحريه لليابان و خصوصا الطحالب البحريه و اعتقد انها غير محببه عند العرب لذلك المكونات التى سندرجها مكونات من بيئتنا و تفيدنا بعمل السوشى بطريقه سهلة.

طريقه صنع السوشي
مكونات السوشي
كوب من الارز الحبه المتوسطه .
سمك فيليه.
حبه خيار.
حبه فلفل حلو.
صوص صويا.
ملعقتين زنجبيل.
بهارات سمك.
ملح.
ملعقتين عصير ليمون.
ملعقتين خل ابيض.
ملعقه كاري.
ملعقه سكر.
حبه افاكادو.
زيت زيتون.

طريقه تحضير السوشي
بدايه يتم نقع الارز الابيض لمده ربع ساعه و بعد ذلك يتم غسله عده مرات حتى يصبح لون الماء صافيا و هذا دليل على نظافه الارز و سهل ان تختلط به نكهه السوشي.يتم طبخ الازر كما نطبخه في الطريقه العاديه و لكن باضافه ملعقه زيت زيتون و يتم اضافه الخل الابيض اليه و السكر و يتم تغطيه ارز مده ربع ساعة.
نقوم بتشريح سمك الفيليه الى شرائح رفيعه و طوليه و هنا الفيليه نستخدمه بدل الطحالب البحريه و بنفس الوقت نستخدمه لاضافه نكهه بحرية.
بالعاده الاسماك البحريه في السوشى على الطريقه اليابانيه يتم تناولها نيئه
ولكن هنا بما يناسب اذواقنا سنقوم بطهى الفيليه.
بعد تشريح الفيليه نقوم بوضعه جانبا و نضع عليه كميه من الخل الابيض مقدار ملعقتين و ملعقه من الملح و نتركه عشره دقائق.
يتم تقطيع الخيار و الفلفل الاخضر و الافاكادو الى شرائح طوليه صغيره و ناعمه و يتم وضع صوص الصويا و بهارات السمك و الكارى و الزنجبيل و ملعقه زيت زيتون و عصير الليمون في مقلآه و يضاف الخيار و الفلفل و الافاكادو و يتم تقليبه على النار مده خمسه دقائق فقط.
ناتى الآن لتطبيق المكونات مع بعضها لكن بدايه سنقوم بطبخ الفيليه بوضع الشرائح في صينيه و توضع بالفرن على الشوايه مده خمس دقائق فلح الفيليه طري.
وبعد نضجه يتم خلطه مع صوص الخيار و الفلفل و الافاكادو التتبيله اعلاه.
نحضر الآن لفائف قصدير و يتم فردها على الطاوله على شكل مستطيل يفرد عليها الرز و يتم وضع طبقه من الصوص و الفيليه و يتم لفها بحذر و ستصبح بعد اللف متماسكه لان الرز مطبوخ.
تكون شكل اللفافه على شكل اسطوانى و يتم تقطيع بالسكين حيث تكون سماكه و طول القطعه بمقدار خمس سنتمتر.
بعد الانتهاء من التقطيع يتم نزع القصدير و توضع قطع السوشى في صحن تقديم ستندهش من جمال الطبق فالارز الابيض و في داخله مكونات خضراء لذيذة.
يتم وضع طبق من اللبن بجانبه و ما يونيز الثومه بجانبه ايضا و يتم تناوله بالغمس و يقدم عصير الليمون بجانبه و لذه لا تقاوم عند تناول السوشي.

309 views
طريقة عمل السوشى بالبيت