12:59 صباحًا الخميس 21 فبراير، 2019








طريقة عمل المكرونة الايطالية

 طريقه عمل المكرونه الايطالية

بالصور طريقة عمل المكرونة الايطالية 20160910 1170

الباستا هى طبق ايطالى شهير جدا و غنى عن التعريف و هو مصنف كطبق رئيسي، و ذكرنا من قبل في قسم “اطباق رئيسية” طريقه عمل الكبسه من المطبخ الخليجى و طريقه عمل البريانى الهندي، و اليوم نقدم من المطبخ الايطالى الباستا التى اشتهرت منذ القدم في ايطاليا و منها الى كل انحاء العالم لما لهذا الطبق من مذاق رائع و لما للاكله من سهوله في التحضير و تفضيل كل افراد العائله لها. و بناء على ما سبق فيسرنا في مجله عالم المرأة ان نقدم لكل فتاه او سيده طريقه عمل الباستا خطوه بخطوه بطريقه الطهاه الايطاليين متمنين ان ينال الطبق اعجابك و اعجاب اسرتك.

اولا: مقادير طريقه عمل الباستا:

500 جرام من اللحم المفروم

500 جرام من مكرونه الباستا المعكرونة من النوع المفضل حسب الرغبة

200 جرام من جبن الموتزريلا

2 علبه كريمه حامضة

1 كوب من الحليب اللبن الطازج

½ كوب من زيت الزيتون

8 حبات من المشروم

5 حبات من الطماطم

3 حبات من البصل

4 الى 6 ملاعق من الجبن السائل جبن الاكواب)

5 ملاعق كبيره من صلصه المكرونه المفضلة

1 ملعقه كبيره من الزعتر الاوريجانو)

1 ملعقه صغيره من الفلفل الاسود

كميه من الملح حسب الرغبة

فص ثوم واحد

بقدونس طازج لتجميل الباستا حسب الرغبة)

ثانيا: طريقه عمل الباستا:

1 اول ما يجب ان تقومى به سيدتى بعد توفير المقادير ان تقومى بسلق المكرونه المعكرونة مع الملح.

2 بعد ذلك قومى بتقطيع البصل و قليه في زيت الزيتون لصلصه المكرونه و من ثم قومى باضافه اللحم و اتركيه على النار لمده 15 دقيقه تقريبا حتى ينضج بالشكل المطلوب.

3 قطعى الطماطم و قومى باضافتها لمده تتراوح ما بين 15 دقيقه الى 20 دقيقه حتى تلاحظين جفاف ماء الطماطم بشرط ضروره التحريك المستمر في هذه الخطوة.

4 قطعى الثوم و من ثم قومى باضافه الكريمه الحامضه له في و عاء او اناء و بعد ذلك قومى باضافه ¼ ملعقه من الزعتر و الفلفل الاسود و الملح و الجبن السائل و الحليب اللبن).

5 في هذه الخطوه من طريقه عمل الباستا يجب ان تقومى برفع المكرونه من النار و تصفيتها و من ثم اضافه صلصه المكرونه اليها.

6 خذى خلطه اللحم و اضيفى له باقى الزعتر و الفلفل الاسود و الملح و اخلطى اللحم مع المعكرونه و اتركيه على نار هادئة.

7 الان قطعى مقدار المشروم و قومى باضافته الى الخليط حتى يلين و من ثم قومى برفعه من على النار.

8 بعد ذلك قومى بسكب خليط المعكرونه في طبق التقديم المناسب و ابشرى فوقه الجبنه الموتزاريلا ثم قومى بصب خلطه الكريمه الحامضه عليه.

9 في النهايه و قبل تقديم الطبق يجب ان يتم ادخاله الى الميكروويف او الفرن لمده 10 دقائق حتى يذوب الجبن الموتزاريلا و يقدم الطبق و هو ساخن.

قدمنا لكى سيدتى في هذا الدرس طريقه عمل الباستا بالطريقه الايطاليه الشهيره و التى نالت اعجاب الكثير من النساء حول العالم بما في ذلك العالم العربى و التى نتمني ان تنال اعجابك و اعجاب اسرتك ايضا. طامعين ان تجنبك هذه الطريقه تناول الطعام خارج المنزل الذى يهدر الكثير من الوقت و المال و في النهايه لا تكون ليكى كام ادنى فكره عن طريقه اعداد الطعام او جوده وصلاحيه المقادير التى دخلت في تكوينه. و في حاله كان لديكى سيدتى اي استفسار او تعليق نرجو الا تترددى في طرحه علينا من خلال اضافه رد على الموضوع و سنقوم بالرد على استفسارك في اسرع وقت ممكن ان شاء الله. و بالف هنا.

250 views

طريقة عمل المكرونة الايطالية