3:11 صباحًا الأحد 21 أبريل، 2019

علاج الترامادول


بالصور علاج الترامادول 20160909 354

علاج الترامادول و اضراره

تعريف الترمادول

الترامادول هواحد مشتقات المورفين يستخدم كقاتل للالم في حالات الالام الحاده و المزمنه مثل الالام ما بعد الجراحه و الالام السرطانيه .

 

واستعمال الترامادول ارتبط بالرغبه الملحه و سلوك مدمنى المخدرات لطلب العقار و التعود عليه،

 

.

هل الترامادول يسبب الادمان

 

نعم الترامادول كما سبق و ذكرنا انه احد مشتقات المورفين و عند تناوله باستمرار يوقف الافراز الطبيعي لمادة الاندورفين التي يفرزها الجسم لمقاومه الالم و بالتالي عند ايقاف الترامادول لا يتحمل الجسم الالم و بالتالي يجبر المريض على تناول الترامادول مره اخرى فيعتمد عليه جسديا و نفسيا و هذا هو الادمان .

 

بعض الشباب اعتادوا على استعمال جرعات من ترامادول لعلاج سرعه القذف مما قد يؤدى الى خطر حدوث الاعتماد و الادمان عليه .

 

بالصور علاج الترامادول 20160909 355اسماء اخرى له

ترامال امادول تراماكس كونترامال الترادول تراموندين.

الاثار الجانبيه للترامادول

بالطبع نعم فمن اعراضه الجانبيه البسيطة صداع, غثيان, دوار اما الاضرار الخطيره فهي التشنجات, صعوبه التنفس , خلل و ظائف الكبد و بعد الادمان عليه يحدث تلف في خلايا المخ , خلل في و ظائف الكلي , خلل في الرؤية , فقدان الشهيه , التصرفات غير المحسوبه التي تسبب بالطبع مشاكل اجتماعيه خطيره , الضعف الجنسي الحاد الذي يصعب علاجة, الخمول و عدم القدره على العمل او المذاكرة, الاكتئاب الشديد .

 


الدواء لا يمكن استعمالة اثناء الحمل لانة يسبب مشاكل عديده للجنين مثل التشنجاتاعراض الانسحاب او الوفاه كذلك لا يجب ان يستعمل اثناء الحمل او الرضاعه .

 

الترامادول قد يسبب التعود و يحتاج المريض الى زياده الجرعه بشكل مستمر للحصول على التاثير المطلوب.

الجرعه الزائده

اعراضها هبوط في الجهاز العصبى و التنفسي, اغماء, عمي مؤقت, تشنجات, توقف القلب و الوفاة.

الاعراض الانسحابيه للترامادول

الاعراض الانسحابيه معناها الاعراض التي تظهر على مدمن الترامادول عند التوقف عن تناول الترامادول و هي ارتفاع ضغط الدم , تشنجات , صعوبه في التنفس , الخمول و عدم القدره على العمل , التعرق , الارق , الكوابيس , الارق , القلق , رهاب الخلاء , صعوبه التركيز , تقلصيات عضليه لا اراديه و عدوانيه , تهيج , فقدان الذاكره المؤقت .

 

علاج ادمان الترامادول

اولا اعراض الانسحاب للترامادول يجب ان تكون تحت اشراف طبيب متخصص في علاج الادمان لان اعراض انسحاب الترامادول خطيره و قاتله و يتبع ذلك مرحلة مكثفه من التاهيل النفسي و السلوكي و المعرفي لضمان عدم العوده للتعاطي مره اخرى حيث ان الهدف من التاهيل ليس مجرد الامتناع المؤقت عن الترامادول بل الاستمراريه في التعافي بدون الارتداد

 

  • الجدىد فى علاج الترامادول
226 views

علاج الترامادول