2:14 صباحًا الإثنين 25 مارس، 2019

علاج الحبوب في العضو الذكري

بالصور علاج الحبوب في العضو الذكري 6493

السؤال
وبركاته

عندى حبوب بيضاء تحت الجلد كثيره و متقاربه من بعضها في النصف الاسفل من العضو الذكري، و هى لا تؤلمني، و انا متزوج و اريد ان اتخلص منها، و يجعلكم ربى سببا لذلك.

افيدونى بارك الله فيكم و اكثر خيركم، وجعله في موازين حسناتكم.

الاجابة

وبركاته و بعد،،،

فالوصف الوارد في السؤال لا يكفى للوصول الى تشخيص يقينى لعدم كفايه الوصف، و بالتالى فهناك احتمالات:

وقد ناقشنا احتمالات وجود حبوب على الذكر في استشاره سابقه نورد ادناه نسخه معدله منها بما يتناسب مع سؤالكم، و يحفظ خصوصيه السائل الاول:

(ان الوصف المذكور لا يؤدى الى تشخيص يقيني، بل الى احتمالات لا يثبتها او ينفيها الا فحص الطبيب المختص، وان وجود بثور صغيره في المنطقه المذكوره قد يكون احد عده اشياء و التى من اهمها:

التهاب الاجربه الشعريه او ما يسمي بالتهاب جذور الاشعار، و لكنه لا يصيب الا المناطق المشعره فان كان الموضع المذكور غير مشعر فعندها يسقط هذا الاحتمال.

وقد ناقشنا في جزء من الاستشاره رقم 267631 التهاب جذور الاشعار في هذه المنطقة.

الاحتمال الاخر هو المليساء الساريه و المليساء الساريه مرض فيروسى معدى غير عرضى اي قد لا يشعر به صاحبه، و يتظاهر على شكل حبوب ذات سطح منخمص او ما يشبه السره و تتفاوت في حجمها، و غالبا ما تكون متطوره و متزايده و تنتقل باللمس، و من نفس الشخص الى مواضع اخري و الى افراد اخرين، و خاصه الاطفال، و هو في هذا الموضع يعتبر من الامراض المنقوله بالجنس، و لتشخيصها تضغط الحبه بالملقط فتنفتح و يخرج منها ما ده بيضاء جبنيه وينزل بعض الدم، ثم تشفي الحبه المفتوحه فهذه العمليه هى تشخيصيه علاجية.

والاحتمال الاخر هو ضخامه الغدد الدهنيه و هى طبيعيه عند البلوغ، وان هناك تغيرات اخري تحدث بعد البلوغ تصيب الجسم عامه و تغير الشكل، فالجسم يكبر، و الغدد تنضج، و العرق تتغير رائحته، و العضو يكبر، و من هذه التغيرات ضخامه بعض الغدد الدهنيه و العرقيه الموجوده في المنطقه و كذلك ضخامه فوهات الشعر في تلك المنطقه و التى تبدو كحبيبات جديده دخيله عما قبل البلوغ، و منها ايضا ما يسمي بالحطاطات اللؤلؤيه على القضيب، و هذه التغيرات معروفه و موصوفه في كتب الطب و التشريح الطبيعي.

واما العلاج فلا يوجد كريمات او علاجات موضعيه فالامر يحتاج معاينه و غالبا يحتاج تداخلا او انه يدخل في حيز الطبيعى غير المرضي، و عندها لا يتوجب العلاج.

ننصح بمراجعه طبيب الامراض الجلدية؛ لتاكيد اي من هذا التشخيص ثم التاكد من سلامه الموجودات؛ فالناظر الفاحص اقدر على التشخيص و معرفه المرض من السامع او القارئ او المتخيل لشكل هذه الشكوى، و لا داعى للخجل طالما انه لضرورة).

  • حبة دهنية على الذكر
  • حبوب دهنيه على الذكر
  • حبوب غير طبيعية على العضو الذكري
  • علاج الحبوب السوداء على العضو الذكري
  • علاج الحبوب تحت الجلد في العضو
676 views

علاج الحبوب في العضو الذكري