يوم الخميس 12:53 صباحًا 14 نوفمبر 2019



علاج سيرمونتيل

 

صورة علاج سيرمونتيل

السؤال
وبركاته، اما بعد:

منذ ان كنت شابا، تقريبا قبل 20 سنة، و انا اعانى من اكتئاب حاد جدا، و انتفاخ في القولون، و هذا الانتفاخ لا يخرج من بطني، بل يبقي ليمتص الجسم الغازات، و يغير لون الجسم الى الاصفرار، و هذا ما زاد معاناتي، و انا الان استخدم دوسباتالين 200 ملغ، و استخدم سيرمونتيل و تريبتيزول)، و ارتاح مؤقتا بهذا الدواء، و اجد صعوبه في النوم، افيدوني، هل هذا دواء مناسب ام هناك غيره و هل الاستمرار على هذه الادويه له انعكاسات و اضرار؟

افيدونى جعلنى الله و اياكم و كل امه التوحيد في الفردوس الاعلى، و جزاكم الله عنا كل خير.

الجواب
الاخ الفاضل/ عامر محمد حفظة الله.
وبركاته، و بعد:

فان اضطرابات القولون العصبى او العصابي كثيرا ما تكون مزمنه لدي بعض الناس، خاصة اذا كانت شخصياتهم تتميز بسمات القلق.

العلاج لمثل هذه الحالات:
اولا: يجب ان تغير نمط حياتك، و ارجوان تتخلص من الروتين، و من النمطية، و تجعل حياتك فعالة، تقسم و قتك ما بين العمل و العباده و التواصل الاجتماعى و الترفية عن النفس، و القيام بكل الواجبات الاجتماعية، و الاجتهاد في تطوير الذات، و الا تترك مجالا للفراغ، و لا بد للرياضه ان تاخذ حيزا خاصا في حياتك، فموضوع القولون العصبى و ما يسببة من انتفاخ يستجيب بصورة ممتازه لممارسه الرياضه باستمرار.

ثانيا: ارجوان تقوم بالترتيب الغذائى الذى يناسب علتك هذا مهم هنالك اطعمه و مشروبات يعرف الذين يعانون من القولون العصبى انها قد تضرهم، لكنهم لا يمتنعون عنها في بعض الاحيان، فكن حذرا في هذا السياق، و حاول ان تتناول كميات من البقدونس، وان تشرب شراب النعناع، هذا – ان شاء الله تعالى يفيدك كثيرا.

بالنسبة ل دوسباتالين لا شك انه دواء جيد، لكن لا اري ان هنالك داع لان تداوم على تناوله، و عقار سيرمونتيل من افضل الادويه التي تعالج القلق الاكتئابي، كما انه محسن ممتاز للنوم، و ذو خصوصيه متميزه في علاج اضطرابات القولون العصبي، و تريبتيزول ايضا عقار جيد، لكن لا اري هنالك داع ان تتناول ال سيرمونتيل و تريبتيزول في ذات الوقت.

انت لم توضح الجرعات التي تتناولها، و من ناحيتى اقترح ان تتناول ال سيرمونتيل فقط، و يمكن ان تبنى جرعتة بالتدريج حتى تجعلها ما ئه مليجرام ليلا، و بالطبع تتوقف عن ال تريبتيزول كما ذكرت لك، و جرعه المائه مليجرام هذه يجب ان تستمر عليها لمدة سته اشهر على الاقل، بعد ذلك تجعلها خمسين مليجراما ليلا لمدة عام مثلا). و يمكنك ان تضيف عقار دوجماتيل و الذى يعرف علميا باسم سلبرايد فهو متميز جدا في علاج القلق و التوترات التي تنتج عنها ما يعرف بالاعراض التجسيديه اي ان القلق او التوتر يؤدى الى اعراض جسديه كثيرة، و اهمها اعراض الجهاز الهضمي، خاصة ما يعرف بالقولون العصبى او العصابي .

جرعه الدوجماتيل هي: 50 مليجراما، يتم تناولها ليلا لمدة شهر، بعد ذلك اجعلها حبه صباحا و مساء لمدة شهرين، ثم حبه في المساء لمدة شهر، ثم توقف عن تناول الدواء.

ذكرت لك بعض الارشادات التاهيليه فيما يخص تطوير نمط الحياة، و اريد ان اركز على هذا الموضوع مره اخرى، و انصحك ايضا بما يسمي بالتفريغ النفسي، و الذى يقصد به ان تعبر عن ذاتك اولا باول، و في حدود الذوق، و الا تترك الامور الصغيرة تتجمع في نفسك لتؤدى الى احتقان و غضب و توترات داخلية تكتمها، و هذه بطبيعتها تؤدى الى انعكاسات سلبيه جدا على صحتك النفسية، و تثير لديك اضطرابات القولون و اضعاف النوم.

تمارين الاسترخاء ايضا لها فائده عظيمه في علاج مثل اعراضك، و لدينا في اسلام و يب استشاره تحت رقم ^2136015^ ارجوان تتطلع عليها، و تحاول تطبيقها بقدر ما تستطيع، و سوف تجد فيها فائده كبيرة.

لا اريدك ان تعتمد على العلاج الدوائى فقط، هو جيد و مفيد، لكن الاخذ بالاليات الاخرى التي ذكرناها ايضا مهمة، و مكمله للفائده العلاجيه – ان شاء الله تعالى .

بارك الله فيك، و جزاك الله خيرا، و نسال الله لك الشفاء و العافية، و التوفيق و السداد.

  • دواء سيرمونتيل
  • سيرمونتيل
  • فوائد دواء سيرمونتيل
  • فوائد سيرمونتيل
  • قطرات سيرمونتيل
  • تعريف دواء سيرمونتيل
  • سيرمونتيل 4
  • دواء سير مو نتيل
  • ماهي علاج سيرمونتيل
  • السيرمونتيل

3٬170 views