فوائد ترك العاده السریه


 

التوقف عن العادة السرية قرار ليس اكثر، فهي نوع من الادمان كالسيجارة و التدخين، و لا ممكن لنوع ادمان ان يتحكم بالانسان الذي ممكن لارادته ان تتغلب على اصعب المشكلات. و هنالك فائدة كثيرة ربما تعود على الشخص سواء رجلا او امراة عندما يتخذر قرارا بالتوقف عن ممارسة العادة السرية، و الذي يعد ادمانها خطرا على الصحة و مهلكة للبدن، و تنبئ عن مشكلاتها كلما تقدم العمر. الدكتورة عزة محمود اخصائية النساء و التوليد تنصح بالتوقف عنها، لانها عادة تضر الجسم و النفسية، و من فائدة التخلى عنها، التمتع بصحة جنسية جيدة، و الاستمتاع الجنسي مستقبلا بكيفية طبيعية، ثانيا يستعيد من توقف عنها سقته بارادته و ذاته، و يكون محترما لذاته التي تشعر بالذل و المهانة بعد اداء العادة. ثالثا يستفاد المتوقف عن العادة بانخفاض نسب اصابته بالالتهابات للفتيات، و الاحتقانات من ادمان العادة بالنسبة للذكور و الاناث ايضا، و رابعا المتوقف عن العادة يتوقف عما يصاحبها كمشاهدة افلام الجنس و الاباحيات التي تضر بمستوى الشهوة و الاثارة مستقبلا. خامسا يتمتع من يتوقف عن العادة السرية بانضباط بمعدلات الاثارة و استعادة صحته الجنسية و انضباط معدل الرغبة الجنسية الصحى، سادسا يتخلص تدريجيا من رعشة الاطراف و الاعصاب و بالتغذية السليمة و الرياضة يستعيد لياقته البدنية كاملة، و سابعا يكون الشخص اكثر تركيزا و نجاحا و اكثر تقدما باستعادة جوانب حياته الصحية.

العادة السرية ربما يؤدي الى التهابات بالاعضاء التناسلية. البرود الجنسي بعد الزواج. مضاعفات نفسية و عبنوتة و الشعور بالذنب و الاحساس بالنقص و انعدام الثقة بالنفس. عدم الانتصاب بعد الزواج. نقص القدرة الجنسية اللاحقة و فقدان القوة العلاج يكمن بالابتعاد عن المؤثرات الجنسية و البحث عن شيء يشغل الوقت حتى لا يضطر الشخص للتفكير بالجنس، مثل القراءة و هوايات اخرى، و الاكثار من تناول بعض المهدئات مثل النعنع و الكافور.

 

السؤال الكبير هل التوقف عن العادة السرية، لو تمكنت من هذا، يزيد من ثقتك بنفسك، او العكس، ان زيادة ثقتك بنفسك هي التي ستعينك على التخفيف او التوقف عن العادة السرية.

انا اميل للحل الثاني، لمعرفتي بالظروف التي يعيشها الشاب هذي الايام.

قد تكثر العادة السرية عند بعض الشباب بهذا السن، و هي حالة ستخف بشكل طبيعي، و خاصة بعد الزواج او بعد تقدم السنين، و العادة السرية هنا ما هي الا نتيجة لانشطة عديدة ذهنية او سلوكية يقوم فيها الانسان اثناء النهار، مما يزيد عنده الرغبة الجنسية.

ولكن هنالك بعض الامور التي ممكن القيام فيها الان، و قبل الزواج و قبل تقدم السنين، لتخفف من هذا، و منها على سبيل المثال و ليس للحصر:

• الابتعاد قدر الامكان عن المثيرات الجنسية من مناظر و صور و افلام.

• الابتعاد قدر الامكان عن التفكير بامور البنات، و الافكار المثيرة للغريزة الجنسية.

• محاولة شغل النفس بالاعمال و الانشطة التي ممكن ان تخفف من بعض الشهوة كالرياضة و المشي، و انت الرياضي… و بحيث تشعر بالتعب و الانهاك، مما ممكن ان يخفف الرغبة عندك.

• التقليل من الاطعمة =العديدة البهارات؛ لانها مما يثير الجملة العصبية.

• التقليل من المنبهات كالقهوة و الشاي، و الاستعاضة عنها بشرب المهدئات كالزهورات و النعناع و البابونج، و الاعشاب المهدئة الاخرى.

• الاكثار من الصوم؛ لانه يخفف من حدة الشهوة، و يهدئ الغريزة، كما وصف لنا الرسول الكريم.

• الاكثار من تلاوة القران، و خاصة قبيل النوم، فهذا يساعدنا على اخذ تفكيرنا لاماكن ثانية =غير الرغبة و الشهوة الجنسية.

  • صور لانشطة يقوم بها الانسان في النهار
  • فواد ترك العادة السريه

3٬875 views