8:26 صباحًا الثلاثاء 20 نوفمبر، 2018

فوائد حبوب جنين القمح


زيت جنين القمح:

هو زيت طبيعي غير مكرر و يكون لونه برتقالي يميل الى اللون البني و هو لزج بعض الشيء و له رائحه واضحه و حاده.

يتم استخراج زيت جنين القمح من قلب حبوب القمح بطريقة الضغط البارد و يعتبر زيت جنين القمح من الزيوت التي تتلف بسرعه لذلك من الافضل تخزينه في مكان مظلم بعيدا عن اشعه الشمس و درجه الحراره العاليه،

و انصح بتخزينه داخل الثلاجه للاحتفاظ به في حالة جيده لمدة اطول.

و تستخدم الكثير من النساء زيت جنين القمح للعنايه بالبشره و هذا لما له من فوائد عديده للبشره و لكن من المهم جدا التاكد من انك لا تعانين من حساسيه من جلوتين القمح قبل استخدام زيت جنين القمح.

فوائد زيت جنين القمح للبشره:

– يحتوي زيت جنين القمح على احماض دهنيه مفيدة جدا لصحة البشره مثل حمض اللينوليك و حمض الاوليك و حمض اللينولينيك و حمض البالميتيك.

– ان زيت جنين القمح غني ايضا بفيتامينات مفيدة جدا للبشره مثل فيتامين ا و فيتامين د و فيتامينات ب 1،

ب2،

ب3،

ب 6.

– و اضافه الى الاحماض الدهنيه و الفيتامينات يحتوي زيت جنين القمح على معادن اساسية لتغذيه البشره و تحسين مظهرها مثل الحديد و الزنك و الفوسفور و البوتاسيوم.

– كما ان زيت جنين القمح عني جدا بفيتامين ه المضاد للاكسده و هو بالتالي يحمي البشره من العوامل الخارجية كالتلوث و الحراره التي قد تتسبب في جفافها و يحمي البشره ايضا من ظهور التجاعيد المبكره و يؤخر ظهور علامات تقدم السن.

– كما يقلل زيت جنين القمح من التجاعيد و يساعد على تخفيف ظهور الندبات و علامات تمدد الجلد و علامات الحروق نتيجة التعرض لاشعه الشمس لوقت طويل.

– يعزز زيت جنين القمح تكوين خلايا جلد جديدة و هو يرطب و يغذي البشره الجافة و المرهقه و هذا يجعله مناسب جدا للعنايه بالبشره الجافة و التي بدات علامات السن في الظهور عليها.

– ان لزيت جنين القمح خصائص مضاده للالتهابات و هو يعالج مشاكل عديده للبشره مثل الاكزيما و الصدفيه.

– ان الانتظام على استخدام زيت جنين القمح لوقت طويل يجعل البشره ناعمه مثل الحرير و يعيد النضارة و الرونق للبشره المرهقه و الباهته و يساعد على شد البشره لتبدو اكثر شبابا.

طرق استخدام زيت جنين القمح او زيت رشيم القمح للعنايه بالبشره:

ترطيب البشره:

يمكنك استبدال كريم العنايه بالبشره الليلي بزيت جنين القمح و ذلك بتوزيع كميه صغيرة جدا من الزيت على بشره الوجه ليلا بعد غسل بشره الوجه بغسول الوجه و استعمال التونيك.

و انصح باستخدام كميه صغيرة من الزيت كي تمتصه البشره تماما و لا يبقى اي اثر دهني علي الوجه و هذه الطريقة مناسبه جدا للبشره الجافة و للبشره التي بدات التجاعيد في الظهور عليها.

يمكنك ايضا مزج زيت جنين القمح مع زيت اللوز الحلو عند استخدامه لترطيب البشره ليلا للاستفاده من الزيتين معا و للتقليل من حده رائحه زيت جنين القمح التي قد تزعج البعض و ايضا لتخفيفه لان زيت جنين القمح لزج بعض الشىء.

تخفيف ظهور الندبات و العلامات على بشره الوجه و الجسم:

ضعي القليل من زيت جنين القمح على المكان التي تظهر عليه الندبات و العلامات و ادهني البشره بالزيت بلطف بواسطه اطراف اصابعك حتى تمتص الزيت جيدا.

و قومي بدهن الندبات مرتين يوميا صباحا بعد الاستحمام و مساءا قبل النوم.

قناع لحماية البشره من اشعه الشمس الضاره:

امزجي ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع نصف ملعقة من زيت جنين القمح و قومي بتوزيع المزيج على بشره الوجه ثم اتركي القناع لمدة 10 دقائق و اغسلي بشره وجهك جيدا بعدها بالماء الفاتر.

قومي بعمل هذا القناع مره كل اسبوع خاصة فتره الصيف.

هذا القناع يساعد على حماية بشره الوجه من اشعه الشمس الضارة و لكن هذا لا يعني انك تستطيعي الاستغناء عن استخدام مستحضر واقي من اشعه الشمس الضاره.

من المهم جدا استخدام كريم يقي بشره الوجه من اشعه الشمس الضارة عند الخروج من المنزل يوميا.

قناع لترطيب بشره الوجه و اعاده النضارة اليها:

امزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي او الياغورت الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح ثم استخدمي هذا الخليط كقناع لبشره الوجه و ذلك بتوزيعه على البشره و تركه لمدة 15-20 دقيقه.

اغسلي وجهك جيدا بعدها بالماء الفاتر.

قومي بعمل هذا القناع مره واحده كل اسبوع و ايضا عند كل مره تلاحظين فيها ان بشرتك اصبحت باهته و فقدت رونقها.

تدليك بشره الجسم لترطيبها و شدها:

قومي بمزج ملعقتين من زيت جنين القمح مع 3 ملاعق من زيت اللوز الحلو و اضيفي 4 قطرات من زيت الخزامى ثم قومي بتدليك جسمك بالمزيج و بعد الانتهاء من التدليك يمكنك استخدام منشفه نظيفه او مناديل لتنشيف جسمك من الزيوت الزائده ثم ارتدي ملابسك و انتظري ساعة او ساعتين و قومي بالاستحمام بعدها و يمكنك ايضا الاستحمام مباشره بعد تدليك الجسم بالزيت اذا لم يكن عندك الوقت الكافي للانتظار.

و لكن عليك التاكد انك لا تعانين من حساسيه من زيت الخزامى قبل استخدامه بتجربته علي جزء صغير من البشره و لا انصحك باستخدامه اذا كنت حامل او مرضعه لانه مضر بالمرأة الحامل و جنينها و من الافضل دائما استشاره الطبيب قبل استخدام الزيوت الاساسية للتاكد انها مناسبه و للتاكد انها لا تتعارض مع الادويه التي قد يتعاطاها البعض للعلاج لان زيت الخزامى و غيره من الزيوت الاساسية خطير و قد يضرنا في حالة استخدامه بكميات كبيرة و بطرق خاطئه.

صور فوائد حبوب جنين القمح

صور فوائد حبوب جنين القمح

 

269 views

فوائد حبوب جنين القمح