يوم الأحد 3:14 صباحًا 15 ديسمبر 2019

فوائد حليب الماعز للوجه و


يحتوي حليب الماعز على الكثير من البروتينات و الفيتامينات مثل فيتامين ا ب د و معادن كثيرة مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و المغنيسيوم. و حليب الماعز يعمل على ترطيب الجلد و يمنع تشققة و جفافة و ينعم الشعر و البشرة و يمدهم بالغذاء الذين يحتاجوه.

وحليب الماعز سهل الهضم و له طعم لذيذ و يمتاز حليب الماعز بفوائد اكثر من حليب البقر و التي تشفي من فقر الدم و علاج لين العظام كما انه يساعد في حرق الدهون الزائده بشكل قوي و فعال في حالة تناولة بكميات قليلة لاحتواءة على البروتينات ذات السعرات الحرارية العالية لذلك فالافضل عدم تناول الكثير منه , و هو ايضا سهل الهضم لمن يعانون من مشاكل الهضم كما انه يعطي الجسم الطاقة و النشاط , كما انه مفيد جدا لصحة القلب لاحتواءه على نسبة عالية من البوتاسيوم المفيد في تحسين ضغط الدم و الوقاية من تصلب الشرايين.

فوائد حليب الماعز للبشره

تمتص البشرة حليب الماعز بكل سهولة لتستفيد بعناصرة الغذائية فتجعل البشرة صحية و تحافظ على ملمسها ناعم لفتره طويلة و هذه الاسباب جعلت شركات المواد التجميلية تتوجة الية لصناعه الصابون لاحتواءه على البروتينات المعروفة بانها عاليه الترطيب و خصوصا في اوروبا اكبر مصانع الصابون تستخدم لبن الماعز في منتجاتها كما اوصي عديد من الاطباء باستخدام الصابون الذي يحتوي على لبن الماعز لانة يساعد في علاج الاكزيما و الصدفية و حكه الجلد و معالجه جفاف البشرة الشديد و يساعد في التئام الجروح.

حليب الماعز للاطفال

حليب الماعز للاطفال الرضع مفيد جدا لانة اقرب حليب شبها للبن الام و هذا حسب ما اثبتتة كثير من الدراسات العلمية التي اجريت على حليب الماعز. و يحتوي ايضا على بروتين اقل في الحساسية من حليب البقر و اكثر سهولة في الهضم. و حليب الماعز للرضع ينصح به الاطباء للامهات كثيرا كبديل للبن الام خصوصا الاطفال الرضع الذين لا يقدرون على الهضم او الحليب البقري لا يستطيعون تحملة و الحساسية تختفي ايضا بعد تناول حليب الماعز كما انه يحتوي على لاكتوز اقل من الحليب البقرى.

كما ان لبن الماعز يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب6 ا و البوتاسيوم و الكالسيوم و النياسين و لكن ينصح بعدم تناول حليب الماعز للاطفال اقل من سنة لان لبن الام الاهم لهم في تلك الفترة كما انه مفيد للسيدات في فتره الحمل ليقيهم خطر الاصابة من ترقق العظام الذي يلي الحمل نتيجة لنقص الكالسيوم الذي يستهلكة الجنين و الوقاية من تورم الاطراف بسبب هروب سوائل الجسم و الخروج من الاوعية الدموية كما يبعدها عن الارهاق الجسدي الناتج عن الحمل لاحتواءة على البوتاسيوم الضروري للقلب و خلايا الجسم.

كما يفيد ايضا حليب الماعز في زياده الوزن للمصابين بالنحافه الزائده و هذه و صفه لبن الماعز لزياده الوزن بشكل سريع و هي ان ناكل تين مجفف مع تناول لبن الماعز في الصباح و ايضا في الليل و هناك عده ايات تحدثت عن لبن الماعز و كان يتقدم في الايات لبن الابقار هذا لفوائده العظيمة على صحة الانسان كما ان حليب الماعز مفيد و ضروري جدا للسيدات الحوامل لانة يعمل على المحافظة على عظامها قوية اثناء و بعد الحمل لوجود الكالسيوم فيه بنسبة عالية , كما ان حليب الماعز اذا تم مقارنتة بحليب البقر نجد انه يوفر نوع من العصاره التي تكون اكثر ليونة في المعده فتفاعل الحليب و احماض المعده معا يكون عصارة تخرج على شكل كتلة الى الامعاء لكي تمتص محتويات الامعاء و تهضمها.

  • فوائد حليب الرضع للبشرة
  • فوائد حليب الماعز للبشرة
  • فوائد حليب نيدوا للكلف
  • فواد حليب الماعز
  • فواد حليب تين
  • فوايد لبن الماعز للوجه


1٬028 views