6:17 صباحًا الثلاثاء 26 مارس، 2019

فوائد زيت الصبار


فوائد زيت الصبار للشعر زيت الالوفيرا):

ان لزيت الصبار فوائد عديده للشعر و هو زيت يتم الحصول عليه عند مزج هلام نبته الصبار مع زيت اخر مناسب للعنايه بالشعر. تستخدم النساء و الرجال زيت الصبار في دول جنوب اسيا للعنايه بالشعر و منع تساقطه كما تستخدمه شعوب اخري معروفه بجمال و صحه شعرها مثل سكان امريكا الاصليين.

كيفيه الحصول على زيت الصبار:

يمكنك شراء زيت الصبار الجاهز المتوفر في الاسواق و يمكنك شراء هلام الصبار او استخراجه بنفسك من نبته الصبار اذا رغبت في تحضير الزيت بنفسك و استخدامه لتحضير الشامبو و البلسم.

بعد استخراج هلام نبته الصبار او جيل الالوفيرا احتفظى به داخل جره و كونى حريصه على غلقها باحكام و احتفظى بها في الثلاجه و استخدمى هلام الصبار خلال ثلاثه ايام فقط  من استخراجه من النبتة.

و لتحضير زيت الصبار قومى بمزج هلام نبته الصبار جيل الالوفيرا مع زيت الافوكادو او زيت الجوجوبا او زيت جوز الهند او زيت رشيم القمح ثم استخدمى المزيج للعنايه بالشعر.

يمكنك ايضا مزج مقادير متساويه من هلام نبته الصبار مع زيت الخضروات و تسخين المزيج على نار هادئه لمده 10 دقائق. اتركى الزيت ليبرد و خزنيه داخل قاروره في مكان جاف بعيدا عن الحراره و اشعه الشمس.

بالصور فوائد زيت الصبار 20160909 201

aloe vera juice with fresh leaves © joanna wnuk – Fotolia.com

و من فوائد زيت الصبار او زيت الالوفيرا للشعر:

– هو زيت ذو خصائص مضاده للبكتيريا و الفيروسات و الالتهابات و ذلك لانه يحتوى على الاثراكينون و هو بذلك يطهر فروه الراس و يساعد على نمو الشعر و يعالج مشكله تساقطه.

– يحتوى زيت الصبار على احماض امينيه تمد الشعر بالبروتينات التى يحتاجها لنمو سريع و صحي.

– يحتوى زيت الصبار ايضا على فيتامينات مثل فيتامين ا و فيتامين ج و فيتامين ه و فيتامين ب كما يحتوى على معادن مثل المغنزيوم و الزنك و الحديد و الكلسيوم و غيرها من المعادن الاخرى. تعمل الفيتامينات و المعادن معا على توفير الغذاء اللازم للشعر و فروه الراس و هى مفيده جدا لنمو الشعر بطريقه صحية.

– يعيد زيت الصبار الرونق و الجمال للشعر المجهد و الباهت.

– يعمل زيت الصبار على اعاده التوازن الحمضى الطبيعى لفروه الراس.

– يعالج فروه الراس من مشكله القشرة.

– هو زيت منعش جدا فعند تدليك فروه الراس به يعطى احساسا بالانتعاش و هذا يقلل من الاحساس بالتوتر.

– يساعد على ترطيب الشعر و فروه الراس دون ان يجعل الشعر يبدو دهنيا او غير نظيف.

– يقلل من نسبه الزيوت الطبيعيه الزائده في الشعر الدهني.

بالصور فوائد زيت الصبار 20160909 202

aloe cream and oil © matka_Wariatka – Fotolia.com

طرق استخدام زيت الصبار او زيت الالوفيرا للعنايه بالشعر:

تحضير الشامبو:

قومى بمزج هلام نبته الصبار مع زيت رشيم القمح و اضيفى حليب جوز الهند ثم استخدمى المزيج الذى حصلتى عليه لغسل الشعر. ضعى المزيج على فروه راسك و قومى بتدليكها بواسطه اطراف اصابعك ثم اتركى المزيج لمده 10 الى 30 دقيقه و قومى بعدها بشطف شعرك جيدا.

تحضير البلسم:

قومى بمزج هلام نبته الصبار جيل الالوفيرا مع زيت الزيتون و اضيفى قطره من زيت الخزامي الاساسى لتعطيره برائحه جميله ثم استخدمى المزيج لترطيب شعرك بعد غسله بالشامبو و ذلك بوضع كميه قليله على اطراف الشعر ثم انتظرى دقيقتين او ثلاثه دقائق و قومى بعدها بشطف شعرك جيدا.

حمام زيت للشعر:

قومى اولا بتحضير زيت الصبار و ذلك بمزج هلام نبته الصبار مع الزيت الذى يعجبك مثل زيت رشيم القمح او زيت الافوكادو او زيت النارجيل او زيت الجوجوبا.

بعد ذلك قومى بتدليك فروه راسك بالزيت بطريقه دائريه بواسطه اطراف اصابعك بدءا بالجزء الامامى اعلي الجبهه الى ان تصلى الى الرقبه و بعد تدليك فروه الراس لمده 5 الى 10 دقائق ادهنى شعرك بما تبقي من الزيت ثم لفيه و قومى بتغطيته و اتركى الزيت على الشعر لمده لا تقل عن 30 دقيقه ثم اغسلى شعرك بالشامبو و اضيفى القليل من البلسم على اطرافه و اشطفيه جيدا و جففيه ثم قومى بتسريحه كالمعتاد.

تحضير سائل لشطف الشعر:

ضعى ملعقه من زيت الصبار في قاروره من الماء و استخدمى المزيج في شطف شعرك بعد استعمال الشامبو و البلسم لتحصلى على شعر ناعم و حريرى الملمس.

سيروم للشعر:

ضعى بعض القطرات من زيت الصبار على اطراف شعرك او قومى بتوزيعها على كامل الشعر و هو نظيف و لا يهم اذا كان شعرك جافا ام مبللا ثم قومى بتسريحه كالمعتاد و ستحصلين على شعر لامع و صحي.

بالصور فوائد زيت الصبار 20160909 1

 

283 views

فوائد زيت الصبار