11:42 مساءً الأحد 18 نوفمبر، 2018

فوائد زيت النعام


صور فوائد زيت النعام

اثبتت معامل الابحاث في استراليا والولايات المتحده ان زيت النعام من افضل الزيوت المعالجه لمشكلة تساقط الشعر في مدة زمنيه قصيرة 4 اسابيع تقريبا مع الاستخدام المنتظم حيث يعمل على تحفيز بصيلات الشعر واعاده الحيوية لها لينمو الشعر بصورة اسرع مره اخرى.

ويحتوي زيت النعام على العديد من الاحماض الدهنيه التي تخترق جذور الشعر وتساعد على تغذيتها لتصبح الشعره اكثر سمكا،

ونظرا لخواصه المرطبة فان زيت النعام يساعد على ترطيب الشعر الجاف واعطائه لمعه رائعه وحمايته من التقصف.

واليك افضل الوصفات التي يمكن اعدادها في المنزل لعلاج تساقط الشعر والشعر الخفيف والشيب المبكر.

1-زيت النعام لترطيب الشعر الجاف:

لترطيب الشعر شديد الجفاف تدفا كميه من زيت النعام حسب طول الشعر وكثافته وتوضع على الشعر الجاف مع تمشيطه ويترك لمدة ساعة ويشطف بالماء والشامبو.

وتكرر هذه العملية مره اسبوعيا.

2-زيت النعام لعلاج تساقط الشعر:

لتكثيف الشعر الخفيف والقضاء على تساقط الشعر تخلط مقادير متساويه من زيت النعام،

زيت الخروع،

زيت اللوز الحلو،

زيت جوز الهند في حمام مائي ساخن حتى تمام امتزاج الزيوت وتحفظ في زجاجه نظيفه وتوضع في الثلاجه وتستخدم في عمل حمام زيت مره في الاسبوع حيث يقسم الشعر الى خصل ويدهن خليط الزيوت على الشعر وفروه الراس مع التدليك باطراف الاصابع لمدة 10 دقائق ويترك لمدة ساعة مع تغطيه الشعر ثم يشطف بالماء والشامبو.

3-زيت النعام لتكثيف الحواجب والرموش:

اضيفي ملعقة من زيت الخروع الى ملعقة من زيت النعام واحتفظي بالخليط في زجاجه نظيفه واستخدميه يوميا قبل النوم في تمشيط الرموش والحواجب باستخدام فرشاه ماسكارا قديمة وستلاحظين نتائج رائعه في مدة قصيره.

4-زيت النعام لتمليس الشعر المجعد والخشن:

يعد خليط زيت الجوجوبا وزيت النعام من افضل الوصفات لفرد الشعر المجعد وتنعيمه كل ما عليك فعله هو خلط مقادير متساويه من زيت النعام وزيت الجوجوبا وتدفئه الخليط قبل الاستخدام ثم ضعي القليل من الخليط على الشعر المبلل ومشطيه كالمعتاد وتكرر العملية مرتين في الاسبوع.

5-زيت النعام لعلاج شيب الشعر المبكر:

لعلاج شيب الشعر المبكر اخلطي مقادير متساويه من زيت نبات الاملا وزيت النعام واستخدمي الخليط في دهان الشعر 3 مرات في الاسبوع حتى اختفاء الشعيرات الرماديه تماما.

209 views

فوائد زيت النعام