يوم الأحد 4:38 مساءً 19 يناير 2020

فوائد شجرة مريم للعزباء

للبنات الغير متزوجات نصيب كبير مما يحضرة الحجاج.. فكل ما يتعلق بالمرأة و يحضر من مكه يصير فال حلو على العزباء، على غرار الحناء و الكحل.

وفى ذلك الاطار، تقول الحاجة جميلة: “ممكن للفتيات ان يستفدن من بركة الحج بالحنه و شرب ماء زمزم لتتحقق كل امنياتهن في الزواج”، هو ما جعل البنات يتهافتن على اي حاج او حاجة من الاهل و الاقارب للحصول على نصيبهن من”فال الخير” و بركة الحج، فها هي نجاة، البالغه من العمر ثلاثين سنة، لا تنفك تبحث عن الحجاج في ذلك الموسم من اجل ان تحظي بتمره او براقه مما ياكل الحمام من البقاع المقدسة.. لعلها تبلغ مرادها في الزواج و تكوين اسرة بعدما سمعت العديد عن حنه مكه التي تحقق الاحلام و سبع براقات الحمام التي تزوج البنات. و عن الحنه تقول امينة:”نصحونى ان اضع حنه الحج حتى اتزوج على ان تضعها لى امرأة غريبة من خارج عائلتى و خارج بيتنا”.

وفى سياق متصل يفضل الاشخاص استخدام كل ما يؤتي به من الحج، على غرار السجادات و المسبحات و الجاوى و البخور، كل هذه اللوازم و الادوات اوجد لها بعض الجزائريين مناسبات و دواعي يصير استخدامها فيها مستحب و ناجع، و هو ما جعلنا نبحث عن اصول و تفسيرات لهذه الامور في ديننا الحنيف..

910 views