كثرة الاستمناء و اضراره


الغالبيه العظمى من الرجال يقبلون على ممارسه العاده السريه ببعض الاحيان حتى لو انهم بعلاقه جنسية طويله الامد و سعيدة .

ادمان الاستمناء يحدث بكل مجتمع ، و عبر كل فتره من التاريخ ، و انها و سيله معظم المراهقين قبل البدء باتصالات ناضجه بالجنس .

ويعتبرون انها شيء طبيعي ان تفعل ، فهي تساعد على تخفيف التوتر ، بدعوى انه لا يوجد شيء خطا بذلك .

ومنهم من يقول ان هنالك شيء خاطئ مع ادمان العاده السريه ، و مع هذا ، نلاحظ ان الاستمناء اصبح اكثر و اكثر شيوعا .

اولا دعونا نفهم لماذا ممارسه العاده السريه هي عاده سيئه و خاطئة ، لماذا هي اسوا شيء من ذلك القبيل يقول الناس انا لا اضر احدا ، فانه جسدي و استطيع ان افعل فيه ما اريد .

ليس ذلك صحيح ، لان جسمنا ليس حقا لنا . انه هبه الله لنا و ملكه ، و امانته ، و ربما امرنا بالحفاظ عليه ، فمثلا عندما نمتلك سيارة ، و لها متطلبات معينة ، استعمال بنزين ممتاز فقط ، و تغيير استعمال النفط الاصطناعي النقي كل 5،000 ميل ، نقوم بالتنفيذ و القيام بهذه المتطلبات للحفاظ على السيارة ، و جسمنا هو هبه من الله لابد من الحفاظ عليه و لابد ان لا نضر فيه .

عندما خلق الله لنا اجسادنا ، جعل الجنس لغرضين . و كان الغرض الاساسي ان يكون لديك ذريه الاطفال ، و كان الهدف الثاني لاعطاء الحب و الثقه بالعلاقه .

اضرار العاده السريه للرجال

الاستمناء باستمرار على مدى فتره من ساعات ممكن ان ينتج بعض التورم او “الانتفاخ” للقضيب . و ذلك ما يسمى “ذمه ” .

الاستمناء المتكرر ممكن ان يسبب تهيج الجلد ، الانحناء بقوه و منتصب القضيب ممكن ان تمزق الغرف التي تملا مع الدم ، و هي حالة نادره و لكنها بشعة يسمى كسر القضيب .

العاده السريه عملية جنسية غير مكتمله و بالتالي فان عدم اكتمال الاشباع الجنسي يؤدى الى احتقان و يؤثر على الجهاز التناسلي

اضرار العاده السريه

يمكن ان تؤثر على الشخص جسديا . ظروف مثل فقدان الشعر ، و ضعف النظر ، و فقدان الوزن هو من الاثار الجانبيه شيوعا .

اشخاص اخرين كذلك واجه مشاكل بالجهاز البولي التناسلي و امراض الكبد الصفراوي من فرط الاستمناء .

تشمل بعض الاثار الاجتماعيه لادمان العاده السريه فقدان الاهتمام بالانشطه اليومية الحياة ، و سوء اداء العمل ، لا مصلحه لها بالحياة و الحياة الاسريه المضطربه

الكثير من مدمني العاده السريه ان تكون خجوله ، انفراديه ، و الحزن عقليا العديد من الوقت .

الاكتئاب هو كذلك نتيجة مشتركه من فرط الاستمناء .

ادمان العاده السريه ممكن ان يؤثر على القيم الاخلاقيه للشخص ، خصوصا بالنسبة لاولئك الذين يشعرون بالخجل الشديد حول ما يفعلونه . هذي مشاعر الذنب و القيم الاخلاقيه خراب ممكن ان تؤثر على الشخص طيله حياته

العاده السريه تؤدي الى مشاكل مع التركيز و الذاكره . و النهايات العضل العبنوته ، ذلك هواحد الاثار الجانبيه الخطيره .

العاده السريه ممكن ان تؤدي الى الذهول ، و فقدان الذاكره ، عدم القدره على التركيز ، و العوامات العين .

ضعف المناعه و كثرة الامراض ، منها احتقان البروستاتا ، سرعه القذف ، و ربما يصل الامر الى حدوث مشاكل و انتفاخات بالقضيب تحتاج الى تدخل جراحي للعلاج

هذه الاثار السلبيه التي تنجم عن ادمان العاده السريه هي اسباب ينبغي من اجله اتخاذ خطوات لانهاء هذا عندما يدرك المرء ان لديهم مشكلة .

نصائح لوقف ادمان العاده السريه

1 ابدا بمكافاه نفسك كما لو كنت تحاول الاقلاع عن التدخين . اذا استطعت الاقلاع مدة ثلاثه اسابيع فستشعر انك بارع جدا جدا ، لقد فعلت عمل جيد جدا جدا ، استمر الى الامام و قم بمكافاه نفسك ، و قوم بوعد نفسك ان لا تعود لهذا العمل مره ثانية =.

2 معرفه طريقة السيطره على العواطف ، فالشيطان يتغذى من عواطفك عندما تشعر بحالة نفسيه سيئه ، لا تدع الشيطان يهجم عليك بفترات الضعف الخاصة بك .

3 بوقت متاخر من الليل ، اذا كنت تميل للتواجد بالسرير ، حاول ارتداء ثلاث او اربع طبقات . حتى ارتداء اكثر اذا من هذا . ربما تكون غير مريحه للنوم ، و لكن اذا كان هذا سيساعد ، فعليك ان تفعل . الفكرة و راء هذا هو ان لديك العديد من الطبقات لتقلع قبل الاستمناء . اذا عقلك هو قوي بما به الكفايه ، سيصبح لديك التحكم بافكارك قبل ان يتم ازاله جميع الطبقات .

4 توقعات غير و اقعيه ، فبعد ان كنت ربما ذهبت لفتره طويله من الزمن دون استمناء ، يبدا عقلك بلعب الحيل عليك قائلا “ساشعر اني بحالة جيده و سيصبح لذا ” ، و لكن تذكر انه عشر ثوان من المتعه و من بعدها تشعر بالخجل ، الذنب ، و الاحباط ان لديك الان لتبدا من بعد الى اي مدى كنت ربما و صلنا . عقلك يبني التوقعات و الافكار التي ليست حقيقة و اقعه .

5 التخلص من كل المواد الاباحيه . فهي خطيره جدا جدا حول ذلك المقال .

6 البقاء مشغول بان لا تفكر بذلك . افعل اي شيء و كل شيء يمكنك البقاء مشغولا بكيفية او بثانية =. و كلما استعملت العقل و النشاط ، كان هذا اروع . على سبيل المثال ممارسه لغز سوف تبقي عقلك اكثر نشاطا من مشاهدة فيلم . تجد ان تفعل شيئا حيث لا يمكنك بسهوله ان تنصرف عنه

7 الصلاة و قراه القران الكريم ستكون المفتاح بالاقلاع عن العاده السريه .

8 انشاء خطة عمل . فكل شخص يختلف عن الاخر ، و بالتالي ، تاتي خطة عمل . تقرر ما تنوي القيام فيه لتجنب هذا .

9 ممارسه الرياضه البدنيه اليومية صارمه ممكن ان تساعد على تقليل الرغبه بالاستمناء

10 التحكم بالفكر فمثلا ان تفكر بلونك المفضل . و الغرض من هذا هو ببساطه تغيير افكارك على شيء احدث . ذلك ممكن ان يصبح و سيله جيده لاستخدامها بحالة عدم وجود فكرة سيئه داخل عقلك .

دراسات و ابحاث

هنالك العديد من الدراسات عن التاريخ و راء الاثار الجانبيه السلبيه للعاده السلبيه . منها انه يسبب حب الشباب ربما يسبب العقم ، يقلل عدد الحيوانات المنويه و حجم السائل المنوي

 

  • اضرار الاستمناء الكثير
  • ساعات كاري استخر كثرة
  • فوايد سباسفون

669 views