2:12 مساءً السبت 23 مارس، 2019

كيف اتخلص من الطول

بالصور كيف اتخلص من الطول 20160918 2670

.
انا فتاه عمرى 15 سنة.
قرات الكثير من الاستشارات في هذا الموقع، و لكنى لم اجد اي مشكله مثل مشكلتي!

مشكلتى تكمن في طولي، فانا عمرى 15 عاما، و طولى 186 و اكره هذا الطول المفرط، و احس دائما اننى الغريبه بين زميلاتى و بين الجميع، وايضا قال لى الطبيب اننى ساطول اكثر و لكن فقط بعض السنتيمترات، و لكنى انا اريد السيطره على طولى و التحكم به او و قفه.

سمعت عن دواء يوقف النمو و لكنى غير متاكده فعلا منه، فاذا كان هذا الدواء فعلا موجود فانا اريد ان استشيرك به، وايضا اذا لديك حل لمشكلتى اتوسل اليك ان تعطينى اياه، فلقد وضعت كل امالى في موقعكم و اتمني ان اجد حلا شافيا..فانا اصبحت معقده جدا من طولى و احرج منه كثيرا، و لقد اصبح لدى عقده نفسيه منه، فاتمني ان اجد شيئا لقصر القامه مع اننى اعرف انه لا يوجد شيء من هذا النوع.

الكل كان يبدى لى اعجابه بطولي و لكن الان لا اري سوي التعليقات الساخره و المضحكه لان طولى زاد عن حده، هذه هى مشكله حياتي، و اذا تخلصت منها اكون اسعد فتاه في العالم.

ارجوكم انصحونى ماذا افعل و كيف اتخلص من هذا الطول المفرط و لكم منى جزيل الشكر.

الاجابة
الاخت الفاضلة/ منال حفظها الله.
و بركاته و بعد:

فيما يخص طول الانسان و قصره يوجد تفاوت كبير بين الناس و التركيبه الوراثيه و الجينيه للانسان تلعب دورا في ذلك، و توجد حالات مرضيه نادره جدا يكون فيها الطول ناتج من افرازات هرمونيه معينه خاصه هرمون النمو.

وعليه سيكون من المفيد جدا ان تقابلى طبيب الغدد حتى يقوم باجراء الفحوصات اللازمه و ارجو الا تنزعجى لذلك مطلقا فهو من قبيل التاكد فقط، فانا لا اعتقد انك تعانين من خلل هرموني؛ لان الخلل الهرمونى قد يؤدى الى طول اكثر من 186 سنتيمتر.

بالنسبه للادويه التى توقف النمو هى ادويه تخصصيه جدا و يجب الا تعطي الا بعد دراسه متانيه للحاله و بعد ذلك يستطيع الطبيب ان يقرر هل هناك حاجه في الاصل لهذه الادويه ام لا، فارجو استشاره الطبيب في ذلك.

وفوق ذلك اود ان انصحك بان تقبلى طولك و شكلك، فالفروق بين الناس موجوده و اذا عرف الانسان بخصله ما او سمه ما او شكل ما فسوف يقبله الناس على ذلك؛ و عموما الطول في نظر البعض افضل من القصر، فارجو ان تتواءمى مع وضعك الحالى مع استشاره الطبيب كما ذكرت لك، فهذه هى النصيحه التى نوجهها لك، و يجب الا تربطى بين طولك و السعاده و الشقاء، فانت ان شاء الله سعيده و لن يكون الطول سببا في عدم ارتياحك، عليك ان توجهى مقدراتك و معرفتك الى اتجاهات اخري و تسخرى طاقاتك من اجل الدراسه و الاطلاع و التميز.

اخيرا: لا اري انك تعانين من مشكله حقيقيه و ارجو الا تشعرى بالدونيه ابدا فانت ان شاء الله عاليه الهمه و قويه العزيمة.

وبالله التوفيق.

 

345 views
كيف اتخلص من الطول