10:01 صباحًا الأربعاء 23 يناير، 2019








لبن نيدو – مميزات وعيوب

بالصور لبن نيدو   مميزات وعيوب 20160908 1533

حليب نيدو

حليب نيدو للرضع

اليكم اضرار و فوائد حليب النيدو العادى للاطفال و للطفل 2019

يارب الموضوع تعجبكم

ان الحليب من الاغذيه المهمه في اي نظام غذائى حيث انه يستخدم في الكثير من الوجبات كالفطور و مع القهوه او الشاى او حتى شربه

خاليا بدون اضافات.

قد ذكرت سابقا في مقاله استبدل مشروبات الطاقه باللاتيه عن مكونات الحليب الرئيسيه و فوائده بشكل عام و هنا سوف اذكر عده فوائد لم يتم ذكرها سابقا .


فوائد الحليب التى سيتم ذكرها تخص الحليب القليل الدسم و الخالى الدسم فهم افضل من الحليب الكامل الدسم لان الحليب الكامل الدسم يحتوى على قدر اكثر من الدهون المشبعة.

الكالسيوم

ان الكالسيوم معدن مهم لبناء العظام و كوب حليب واحد يمد الجسم بربع كميه الكالسيوم المطلوبه في اليوم.

ان من المهم على الاطفال و المراهقين الحصول على الكثير من الكالسيوم حيث ان العظام تنمو بسرعه كبيره في هذا الوقت.

ايضا و جد ان تحديد قوه العظام طوال عمر الانسان يتم في هذا العمر الطفوله و المراهقة).

و اذا لم يحصل الجسم على كفايته من الكالسيوم في هذا الوقت فان العظام سوف تترقق في وقت اقصر.

و جد ايضا ان العظام بعد سن العشرين تتحلل تدريجيا و هذا التحلل يتم تلقائيا و لا يوجد شيء يمنعه, لذلك اذا حصل الانسان على كفايته من الكالسيوم في الطفوله فانه سوف يقلل من هذا التحلل لانه عندما يدخل الشخص عمر العشرين فان عظامه قويه و تتحمل التحلل.

الكالسيوم له عده فوائد ايضا في الجسم, ففى عده دراسات حديثه و جد ان الكالسيوم قد يساعد على التقليل من تسرطن خلايا القولون.

الكالسيوم و نزول الوزن

فى دراسه نشرت بالمجله الامريكيه للتغذيه الاكلينيكيه درس الباحثون اثر النظام الغذائى العالى بالكالسيوم على الوزن و فقدان الشحوم.

قسمت الدراسه الاشخاص الى مجموعتين مجموعه اعطيت نظام غذائى عالى الكالسيوم و مجموعه اخري نظام قليل الكالسيوم و كلاهما حصلوا على نفس السعرات الحرارية.

بعد سنه كامله تم قياس الوزن و نسبه حرق الدهون و لوحظ ان المجموعه العاليه بالكالسيوم نزلت وزن اكثر و كان حرق الدهون بها اعلي من المجموعه الاخرى.

من اضرار الحليب

الحليب و سمنه الطفولة

فى دراسه اجريت على مدي ٨ سنوات تمت على اطفال اعمارهم شهرين و تمت متابعتهم لان وصلوا الى عمر ٨ سنين.

هذه الدراسه استخلصت عده نتائج مهمه منها ان الاطفال الذين ياكلون الكثير من الاطعمه العاليه بالكالسيوم كالحليب و منتجاته اوزانهم كانت اقل بكثير من الاطفال الاخرين الذين حميتهم تعتمد على الدهون و الحلويات.

بعد عده عمليات حسابيه استنتج ان كل زياده في الكالسيوم بقدر 300 ملغم يوميا الى طعام الاطفال مرتبط مع نقصان في الوزن بمعدل كيلوجرام في الطفوله و ثلاثه كيلوجرامات عند البالغين.

المعلومات هنا اقدمها الى الاباء و الامهات و اقول لهم ايهم افضل الكولا و البيبسى ام الحليب؟

317 views

لبن نيدو – مميزات وعيوب