10:50 صباحًا السبت 15 ديسمبر، 2018

لجين عمران وزوجها


صور لجين عمران وزوجها

ن،

مذيعه سعوديه طموحة،

جميله و انيقه الكلمات،

تحدثك بحيويه تكاد تقفز و هى تنطق بكلماتها من الحماس الشديد لارائها،

و في حوارها مع «بنت الخليج» تري ان بداياتها لم تكن على قدر طموحها،

لانه لم يكن امامها فرصه للاختيار،

و لكنها سرعان ما صححت مسارها،

عملت في «روتانا» و قدمت برنامج «حول الخليج»،

و انتقلت الان للعمل في mbc من خلال برنامج «صباح الخير يا عرب» البرنامج الذى التف حوله الكثيرون،

و تعد و الدها الناقد المراقب لها و لاعمالها الذى ينتقد حتى ملابسها و حركتها على الشاشة،

و لهذا تظهر بصوره طبيعيه كما في الحياه بعيدا عن التكلف و التصنع الذى يظهر به بعض المذيعين،

و هى تعمل على ان تتطور في مهنتها و تقدم المفيد،

و تدعو الله ان يبعد عنها غيره الزميلات و عيون الحساد حتى تكمل مشوار نجاحها بوصفها اعلاميه سعودية.

٭ كيف تقدم نفسها للقراء

– انا دائما على طبيعتى في الشاشه و خارجها،

اكره التصنع و التكلف،

و تجدنى اتعامل مع الشاشه بعفوية،

لذلك فلجين التى ترونها على الشاشه هى ذاتها في حياتها العادية.

٭ نسمع كثيرا انك المذيعه المثيره للجدل..

ما الجدل الذى تثيرينه

– اعتقد ان هذه العباره مقصوده لكونى سعوديه في المقام الاول،

حيث ان الناس لم يتعودوا ظهور فتاه سعوديه في الاعلام،

كما ان الموضوع يعود ايضا الى البرنامج الذى قدمته من خلال «روتانا» «حول الخليج»،

حيث كنت اسال الصحافيين عما يقولونه عن الفنانين و اسال الفنانين عما كتب عنهم،

و هكذا كان البرنامج اشبه بالدائره و كان غير ما لوف لحد ما .

٭ انتقلت من «روتانا»..

الي mbc كيف ترينها

– انا سعيده بانتقالى الى mbc،

و اكثر شيء يعجبنى هو رضا اهلى عنها و عني،

فهى قناه عائليه و وقورة،

و هذا الانتقال اسعدنى جدا

٭ كيف تقبل الاهل دخولك الاعلام

– اهلى كانوا مترددين بعض الشيء،

و لم ياخذوا الامور على محمل الجد،

حيث بدا الامر بظهورى في سهره عبر «روتانا» و لم يمانعوا،

و تطور الامر فلم يرفضوا،

و الحمد لله حظيت باهل و اثقين و متفهمين و انا محظوظه بهم،

و لقد حافظت على ثقتهم فصاروا يشجعوننى جدا.

٭ من عينك الناقدة

– و الدى هو الملاحظ و المراقب،

و هو يدقق في كل شيء حتى ملابسى و حركاتى على الشاشة،

و يوجهنى دائما.

٭ الا يزعجك هذا

– بالعكس،

الانتقاد مهم جدا للتطور،

فمستحيل ان نكون من دون اخطاء،

و النقد الذى يكون بحب يختلف عن النقد الجارح الذى يؤلم و يسبب الاحباط.

٭ ما ذا عن تجربتك مع «صباح الخير يا عرب»

– تجربه رائعة،

و هو شيء كنت اطمح الى تقديمه،

و هذه التجربه راقية،

و استطيع من خلالها الوصول الى كافه الاعمار و الاجناس و خاصه المراة،

فقد كان من احلامى ان اصل الى الامهات في بيوتهن،

فالام عنصر مهم جدا في الحياة.

٭ تتحدثين عن البرنامج و كانك تشعرين بالذنب تجاه برامج سابقه قدمتها..

لماذا

– نعم احس ببعض الذنب،

فنحن عندما نكون مبتدئين لا يحق لنا و ضع شروط للاختيار او نرفض،

لذلك غالبا و ليس دائما لا تكون البدايات مرضية.

٭ هل تعتقدين ان المذيع ممثل

– هناك من يجيدون التمثيل،

و يتقمصون شخصيه اخري غير شخصيتهم،

و يغيرون نبرات اصواتهم،

و لكنى اعتقد ان التصنع لا يمر على فطنه المشاهد،

و انا افضل ان اكون على طبيعتي.

٭ ظهرت مع اختك اسيل في فيديو كليب..

لماذا

– اختى اسيل متعلقه بى جدا،

و كان و جودى معها كمبتدئه ضروريا كدعم لها،

لانها كانت تحتاج الى فعلا،

و قد صورنا الفيديو كليب على ذات الطريقه التى نظهر بها في الواقع،

فقد قمت بدور اختها،

و فضلنا ان نظهر بطريقه لا يستطيع احد ان ينتقدنا،

المهم اردت من خلال مشاركتى ان اقول لها اننى معك،

و الان معها زوجها و لم تعد تحتاج الي.

٭ و ما ذا عن زواجك

– انا متزوجه «صباح الخير يا عرب»!

٭ هل هذا يعنى انك تغلقين الطريق امام من يريد طلب يدك

– انا لا اغلق الطريق امام احد و ليس لدى مواصفات خيالية،

و لا اود ان اقضى عمرى و حيدة،

و لو اتي الشخص المناسب لتركت الدنيا لاجله و ليس الاعلام فقط.

٭ ما رايك في الظهور عبر اعلان تلفزيوني

– لست ضد الظهور المحترم،

لكن اهم شيء ان اكون مقتنعه بالمنتج،

فمثلا انا لا احب المواد الغازيه و لا اشربها،

فاذا طلب منى ان اعلن عن احد المشروبات الغازيه فلن اقوم به،

و لن اقوم باى اعلان من اجل الماده فقط.

٭ الم تفكرى في تجريب الغناء او التمثيل

– لا،

صعب،

و اود فقط ان اركز في الاعلام،

و ان اتطور في مجالى الذى اخترته.

٭ و لكن الكثير من المذيعين و المذيعات يتجهون الى التمثيل و الغناء

– طالما هم مقتنعون و قادرون على ذلك فلا ما نع من و جهه نظري،

المهم ان يكون الشخص مقتنعا بما يقوم به.

٭ الم تحسى بالغربه و انت فتاه سعوديه تعيش و حدها

– لم اشعر بالغربه في الامارات و انا اعامل كمواطنة،

كما اننى استطيع لقاء عائلتى و ابنى و ابنتى بسهوله لقرب المكان،

الغربه شعرت بها عندما كنت في بيروت.

٭ ما الذى ينقص الاعلاميه السعودية

– اكثر ما ينقصها الثقة،

و تعانى التذبذب في قدراتها،

فلو و جدت الاعلاميه السعوديه الثقه و اشتغلت على نفسها ستبدع،

كذلك لا بد ان تجد الدافع و الثقه ممن هم حولها،

كما ان المؤسسه تسهم في ذلك كثيرا،

و هى فرصه لكى اتحدث عن اداره mbc،

فهى اداره تشجعك و تحمسك و تحترم قدراتك،

و هى الاشياء التى تحفز اي شخص كى يعطي.

٭ ما ذا عن غيره الزميلات

– صمتت قليلا و تنهدت ثم قالت: تعرفين غيره الاخرين عندما تحدث لك مصيبه فتجدينهم يواسونك و لا يدخرون عبارة،

و لكن عندما تنجحين لا تجدين من يقول لك «مبروك بالتوفيق»،

هنا تتجلي الغيره بوضوح،

و دعينى اذكر الاخت الزميله اميره الفضل،

و هى حقا انسانه رائعه تفرح لفرحك،

اما الكثيرون الذين كنت اضعهم في منزله الاخوه فاكتشفت و جوههم الاخرى،

فوجه الغيره لا يمكن ان يدارى.

٭ ما قصه المذيعه التى تتربص بك

– انا مثلكم لا ادرى ما بها،

و لكن اقول ربنا يسامحها و من ناحيتى لا اكن العداء لاحد،

و المثل المصرى يقول «عدوك ابن كارك»،

فللاسف دائما محيط العمل به مثل هذه الاشياء،

و عموما انا لا اشغل بالى بها،

و في النهايه ما تفعله لن ينتج عنه شيء.

٭ هل تؤمنين بالحسد

– انا متوكله على الله و لا اخرج من البيت قبل ان اقرا ايه الكرسى و المعوذتين،

و مشكله الحسد تكون على اشياء يمكننا حتى الحصول على احسن منها،

و لكن ما ذا نقول في طمع الانسان.

٭ هل صحيح انك اجريت عمليه تجميل

– نعم،

لقد اجريت عمليه تجميل على انفي،

و خرجت و قلت للناس ذلك،

فانا لا اخجل من شيء،

و هذا اراحنى فلم اكن مرتاحه مع انفي،

و لكنى لم اجر اي عمليات اخري و لو اجريت لقلت.

٭ هل صحيح ان الشهره متاعب

– احلي ما في الشهره حب الناس،

و ان تسمعهم و هم يقولون لك «نحن نحبك»،

و المؤلم في الشهره نظره بعض الناس على حريتك،

فهى تجرح و تضايق و فيها الكثير من الظلم.

٭ ما الذى تحتاج اليه الاعلاميه الخليجيه لتبدع

– تحتاج الى الثقة،

و الا تقابل بتمييز في التعامل،

و ان تقيم على اسس عطائها،

و الاهم ان تجد الفرصه المناسبه التى تمكنها من اظهار ما عندها.

٭ و ل» بنت الخليج« ما ذا تقولين

– اقول ان اسمك فيه خصوصيه تعجبني،

فاشكر كل القائمين عليها،

و شكرى الشخصى لمن اعطانى من و قته كى يقرا ما اقول،

و اتمني ان اكون دائما عند حسن الظن.

  • جديد لجين
961 views

لجين عمران وزوجها