7:27 صباحًا الثلاثاء 26 مارس، 2019

لماذا يضحك الرضيع وهو نائم

 

بالصور لماذا يضحك الرضيع وهو نائم 20160911 1385

 

لماذا تكون هناك علامه حمراء صغيره خلف عنق الاطفال الرضع ؟
يشار الى تلك العلامه عاده بكلمه ” عضه القلق ” و هى عباره عن مجموعه من الاوعيه الدمويه الدقيقه التى يمكن رايتها عبر الجلد . و يقول الخبير ان الجلد الواقع خلف العنق يكون رقيقا بحيث يمكن ملاحظه العلامه خاصه في اوقات الاجهاد حين يزيد تدفق الدم . و عندما تصبح بشره الطفل اكثر سماكه فان هذه العلامه تختفى . و حين يبلغ الرابعه او الخامسه لن تلاحظيها .

لماذا يبتسم الاطفال اثناء نومهم
لانهم يحلمون احلاما سعيده بطبيعه الحال . و مما يدعو الى الاهتمام ان الاطفال الرضع يوفرون لنا بحركات الوجه اثناء النوم . و يعتقد بعض الخبراء ان هذه هى حركات للوجه لا معنى لها و يري اخرون ان تلك الابتسامات الناتجه عن الاحلام تمثل علامات الدفء و الراحه و السعاده .
و عندما يبلغ طفلك اسبوعه السادس سوف يكافئك باول ابتسامه له اثناء اليقظه . و سوف تعلمين وقتها ان هذه الابتسامه حقيقيه .

لماذا يولد بعض الاطفال بشعر بينما يولد اخرون دون شعر تماما
ان الامر يتعلق بالموروث العائلى حيث يقول الخبراء ان الاباء و الامهات الذين لديهن شعر كثيف عاده ما يولد اطفالهم بشعر بينما الاباء و الامهات من ذوى الشعر الخفيف يولد اطفالهم بدون شعر . اما مجموعات الاطفال الرضع من ذوى الشعر الاعمق فيولدون بشعر في العاده بينما يولد اطفال الافراد من ذوى البشره الفاتحه بدون شعر تقريبا . و لكن هذا لا يعنى الاستمرار . فمعظم الشعر الذى يولد به الطفل يتلاشي فيما بعد و يستبدل بشعر و نسيج يتناسب مع ما سيكون عليه طفلك في المستقبل .

كيف يمكن للطفل الصغير ان تكون له قبضه يد بهذه القوه
لا تنزعجى فانت لم تلدى هرقلا . ان قبضه يد الطفل الرضيع هى انعكاس يولد معه.
المسى راحه يده و سوف يقبض بها عليك بشده . و في هذا الصدد يقول احد الخبراء: ” ان بعض الاطفال الرضع لديهم قبضه يد قويه بحيث يمكن رفعهم بها من الارض ” و لا احد يعلم سبب وجود هذا الفعل الانعكاسى رغم ان بعض الخبراء يتكهنون بانها سمه موروثه من اسلافنا . و بشكل عام و عندما يبلغ طفلك عمر سنه يتحول هذا الفعل الانعكاسى الى مجرد ذكري .

لماذا تكون بشره الطفل ناعمه الى هذا الحد
اذا قضيت مؤخرا تسعه اشهر في كيس ممتلئ بالسائل فسوف تصبحين ناعمه ايضا . كما ان بشره الطفل الرضيع تتكون من طبقات اقل و كميه اكبر من الدهون و درجه من الرطوبه اكبر مما لدي الاطفال الاكبر سنا او البالغين . و يقول احد الاطباء ” ان الطبقه الخارجيه الاكثر خشونه لم تتكون بعد و طبيعه الحال فان التعرض الى الشمس و الرياح سيؤدى في نهايه المطاف الى خشونه البشره .و للحفاظ على نعومه بشره طفلك و حمايته من الشمس استخدمى دائما الدهان الواقى من الشمس Spf 15 المركب خصيصا للاطفال الرضع عندما تخرجين من المنزل بصحبته .

لماذا تكون رائحه الاطفال الرضع زكيه
ان سبب الرائحه الجميله لطفلك الرضيع يمكن تلخيصها في كلمتين لا عرق . ان الاطفال الرضع لديهم غدد عرقيه غير مكتمله و بالتالى لا يتعرقون كالكبار . و في حاله عدم التعرق لا يمكن ان تعيش البكتريا التى تسبب الروائح غير المستحبه للجسم .
و كما لو كان ذلك غير كاف فان الاطفال الرضع محظوظون لان ملابسهم يتم تغيرها بملابس نظيفه عده مرات يوميا . و بالاضافه الى ذلك يتلقون حماما بشكل منتظم و يتم رش بودره الاطفال عليهم باستمرار . فلماذا لا تكون رائحتهم جميله .

لماذا تكون رائحه فم الاطفال زكيه
الامر بسيط . ليس لديهم اسنان فالاسنان مرتع البكتريا ذات الرائحه و هى المتهمه برائحه الفم الكريهه كما ان الاطفال الرضع يقضون الكثير من الوقت و فمهم مفتوح بحيث يتحرك الهواء الخارجى النقى فيمنع نمو البكتريا .بالاضافه الى ذلك يتكون غذاء الاطفال الرضع من عناصر بسيطه بحيث لا يوجد اي ثوم او بصل في غذائهم المكون من حليب الثدى او الحليب المركب . و يري بعض الخبراء ان الاطفال الذين يرضعون الحليب المركب تكون انفاسهم ذات رائحه زكيه اكثر من الذين يرضعون حليب الام لان التركيبه تترك رواسب اقل على اللسان . و لكن في نهايه المطاف ستنمو لكل طفل اسنان و سياكل الطعام الصلب و م هنا يجب الاستعداد بفرشاه الاسنان .

لماذا يكون الاطفال الرضع ممتلئين
ان طبقه الوساده الاضافيه للطفل الرضيع موجوده لسبب و جيه ففى الايام الاولي من حياه الطفل يمكنه ان يعيش على دهون الاضافيه حتى يصبح حليب الام مستمرا و ثابتا .
اذن لماذا يحتفظون بهذه الطبقه من الدهون طوال فتره الرضاعه انهم يميلون الى اكتساب الوزن في الجذع اولا و قد يكون ذلك شكلا من الاشكال تطور الوقايه الطبيعيه . ان الجذع الاكثر دهونا يسهل على البقاء دافئا . و عند بلوغ الطفل ثلاث سنوات فان وزنه سيتوزع بشكل اكثر تنظيما و يمكنك ان تقولى وداعا لتلك الطبقه الدهنيه .

  • خشونة بشرة الرضع
  • لماذ يضخك الرضيع في النوم
252 views

لماذا يضحك الرضيع وهو نائم