6:11 مساءً الإثنين 20 مايو، 2019

ماذا افعل لي الاقلاع عن مشاهدة الخليعة

لنفرض بان هذه المقاله كتبت لامرين.الاول ان القارئ شخص يشاهد الافلام الاباحية..اما الامر الثاني فهوان القارئ يشعر بالذنب و الندم بعد مشاهدتها ,وهذا مؤشر ايجابي لان بعض الاشخاص يشاهدوها دون ان يشعرون باى تانيب لضميرهم ,من الواضح انك تجد صعوبه في الاقلاع عن مشاهدتها .

 

ولو لم يكن الامر بالصعب انت لن تكون هنا  لذا قد جمعت لكم بعض الطرق و الخطوات للاقلاع عن المشاهدة اتمني ان تفيدكم.
صور ماذا افعل لي الاقلاع عن مشاهدة الخليعة
1 كن على يقين  بان اذا كنت تفعل شيئا هذا لا يعني بانك تريد فعله او تحب فعلة:

هنالك عملية كيميائيه تتم في ادمغتنا و تسمي تلك العملية ب(rewards cycle او دوره الموارد هذه العملية يحتفظ فيها العقل البشرى الاشياء الايجابيه التي تنتج من فعل شيئ ما .

 

.فلذلك عند ممارسه العاده السريه ,مشاهدة الاباحيات او حتى تناول الاطعمه اللذيذة يقوم العقل بذلك الحين بالاستمتاع بتلك الاشياء و تذكر ايجابياتها و نسيان سلبياتها فلو تعرف السلبيات الكثيرة في العاده السريه عدا كسب الذنوب لا كن العقل البشرى مبرمج على ذكر الايجابيات و نسيان السلبيات فلذلك ثق بان لا يوجد رجل بالعالم لم يشاهد الافلام الاباحيه او لم يمارس العاده السريه لكن هناك من يستطيع الاقلاع عنها و تركها و هنالك من لايستطيع فلذلك حاول تذكر سلبيات الافلام الاباحيه و قارنها مع ايجابيتها او اللذه في مشاهدتها .

 

.واحكم من الفائز صور ماذا افعل لي الاقلاع عن مشاهدة الخليعة

 

2-حدد نقاط ضعفك
فكر و تذكر ما هي الاشياء التي تجعلك تبدا في التفكير لمشاهدة فلم اباحى هل هو التقليب في القنوات الفضائيه و رؤية الممثلات المثيرات ام تصفحك للانترنت لوحدك و رؤية الاعلانات المثيره ام ما ذا؟

 

هوصراحه  يمكن ان يكون اي شيئ

3-تجنب نقاط ضعفك
حاول احباط كل العمليات التي تجعلك تبدا التفكير بالجنس.فمثلا اذا كانت قناة معينة تعرض اشياء تشغل غريزتك الجنسية فابتعد عن تلك القنوات او مثلا مواقع تعرض اعلانات مثيره فحاول تجنبها لان دائما احباط الشيئ من البداية يكون اسهل من احباطه  بعد  ان يشتد فعليك ان لا تتابع تلك القنوات اصلا و ليس ان تتابعها و تحاول تجنب مشاهدة الافلام لان كما قلنا في النقطه الاولي بان العقل البشرى لا يستحمل تجنب الاشياء التي يعتبرها ايجابية.

4-التخفيف بمراحل
لا توقف المشاهدة نهائيا لان كما نعرف انها عاده مثل الادمان يعني لن تستطيع الترك نهائيا  بل يجب عليك التوقف عبر مراحل كما رسول الله صلى الله عليه و سلم حرم الخمر على مراحل عليك تحنب المشاهدة  على مراحل فمثلا اذا كنت تشاهد  مقطعا في اليوم قم بعملها مقطع كل يومين و هكذا حتى تتعود و تترك نهائيا.

5-وضع خطة و العمل عليها
كما نعرف بان اول و اهم نقطه في الامتناع عن اي شيئ هو القناعه فعليك ان تقتنع  بانك تستطيع فعلها لا تقل مستحيل لانك تستطيع .

 

.وواحده من الطرق التي تستطيع بها اقناع نفسك عليك اقناع عقلك الباطن اولا و كما تعلمت بانك تستطيع اقناعه عبر كتابة الشيئ الذى تريده على و رقه عده مرات يوميا مع الاقتناع طبعا بانك قادر على فعلها.

6-الهاء النفس بالاعمال و الرياضة:
واحد من اهم اسباب مشاهدة الاباحيات هو الملل و كثرة الفراغ فاحيانا تفكر بانه لايوجد ملذات بالحياة الا مشاهدة الاباحيات و هذا ما يفكرة عاده المراهقين فلذلك تستطيع الهاء نفسك بالاعمال اليومية او حتى ممارسه الرياضه و لعب كره القدم لانها فعلا تساهم في التوقف عن مشاهدة الاباحيات.

7-جعل فتح المواقع شيئ صعب
طبعا و مع كل هذه الطرق و النصائح يبقي من الصعب الترك فعليك جعل الامر صعب عبر اطفائك لجهاز الوايفاى مثلا ,او حجب المواقع من الحاسوب ,وسوف اشرح ذلك في مقاله لاحقه ان شاء الله.

8-تذكر بان الله يرى
طبعا و بكل تاكيد بان مشاهدتك لتلك الافلام يعتبر حرام فتذكر عند كل مره تريد ان تشاهد تلك الافلام بان الله يري و تخيل عذاب النار و المة.

9-الصيام
الصيام خطوه مهمه جدا لانك عندما تصوم مهما كانت قوية اثارتك الجنسية سوف تضبط نفسك و لن تستطيع مشاهدة الافلام الجنسية .

 

.وايضا يوصي رسولنا الكريم بالصيام بحديثه قائلا يامعشر الشباب من استطاع منكم البائه فليتزوج فانه اغض للعين و احصن للفرج و من لم يستطع فليصم فانه له و جاء.

وجاء:يقيه من الحرام

يعني يقول الرسول محمد صلى الله عليه و سلم في هذا الحديث مخاطبا الشباب فيقول ايها الشباب تزوجوا لان الزواج يغض البصر و من لا يستطيع الزواج لغض بصره فليصم لان الصيام يقيه من الحرام

فيعتبر الصيام خطوه مهمه في الترك في و جهه نظرى و في وجه نظر سيدنا محمد ايضا

الطعام و الماكولات: للاكل دور كبير في الاثاره الجنسية فهنالك عده انوا من الماكولات تثير شهيه الرجل الجنسية مثل المشروبات الغازية بانواعها و البهارات الحاده و الماكولات البحريه و المزييد فحاول تجنبها

اذا كان لديك بعض الخطوات و الطرق التي لم يتم ذكرها في المقاله عزيزى القارئ تستطيع و ضعها في تعليق حتى تفيدنا و تفيد الاخرين.

329 views

ماذا افعل لي الاقلاع عن مشاهدة الخليعة