يوم الإثنين 5:25 صباحًا 9 ديسمبر 2019

ما هي طريقة الحساب لمنع الحمل


 

صورة ما هي طريقة الحساب لمنع الحمل

معرفه متى دورتك الشهرية ،بعض النساء على سبيل المثال تكون الدوره الشهرية لديهم منتظمه و عدد ايامها 28 يوم ، مما يعني ان الدوره تكون اربعه اسابيع ، يبدا نزول دم الحيض في اليوم الاول و يتمر لفتره اسبوع ثم ثلاث اسابيع حتى تبدا الدوره بالنزول من جديد .

معرفه فتره الخصوبه او ايام التبويض لديك و هي الفتره التي تكون فيها البويضه ناضجه و صالحه للتلقيح بالحيوان المنوي و عاده ما تكون تلك الفتره قبل 14 يوم من تاريج الدوره القادمه بمعنى اذا كانت الدوره 28 يوم و تاتي في اليوم الاول من كل شهر فان ايام التبويض لديك تكون يوم 13،14،15 على التوالي و يمكن حدوث الحمل فيها بنسبة كبيرة .

ملاحظه السائل المفرز من الرحم للمهبل او ما يطلق عليه مخاط عنق الرحم ،فهو و سيله لتحديد ميعاد التبويض .عند زياده مخاط عنق الرحم ليصبح اكثر و كثافته عاليه و لزج ليشبه زلال البيض يدل على ان البويضه ناضجه و صالحه للتخصيب في قناة فالوب بمعنى ابسط انك في ايام التبويض .

الخطوه الهامه هي انك في ايام التبويض يحدث تغيرات هرمونه في الجسم فتكون الزوجه اكثر ميولا للعلاقه مع الزوج ،فيجب ان تشعيري بتك الخطوه بنفسك فقد تاتي افكار العالقه مع الزوج كثيرا و يزداد الميل لها اكثر من اي وقت خلال الشهر .

قياس درجه حراره الجسم ، خلال ايام التبويض يحدث ارتفاع طفيف في حراره الجسم ليدل على التبويض ، يمكنك معرفه ذالك بتسجيل درجات حراره الجسم عند الاستيقاظ يوميا فهي انسب فتره يمكن من خلاله معرفه هلي ارتفاع درجه الحراره مع حدوث التبويض في اي اوقات الشهر .

التغيرات الفيسيولوجيه ن بعض النساء يحدث لها بعض التغيرات في الجسم مصاحبه للتبويض مثل ظهور بعض التغيرات على حلمه الثدي او تلك المنطقة و التي تكون نتيجة تغير في مستوي الهرمونات ايام التبويض .

اختبار التبويض المنزلي ، و هو متوفر في الصيدليات و سهل الاستخدام مثل اختبار الحمل و يبين ايام التبويض لديك التي يمكن حدوث الحمل فيها بسهولة

  • ما هي طريقة سرية لمنع الحمل عند النساء


754 views