1:27 صباحًا الخميس 21 فبراير، 2019








ما يشبه الفقاعات

بالصور ما يشبه الفقاعات 20160918 1453

 

السؤال
و بركاته

انا شاب كنت اجهل معنى البلوغ و ما هيه العاده السريه في صغري، و هذا ما ادي الى ادمانى عليها؛ لان اهلى لم يكونوا يكلمونى بمثل هذه المواضيع.، و بعد ان عرفت ضررها على بسبب كثره ممارستها حيث كنت امارسها في اليوم مرتين بدات في محاوله التخفيف منها، و لكن لدى مشكلتان الاولى: عندما اترك العاده لمده 4 او 5 ايام لا اتحمل، و امارسها اكثر من قبل.

والمشكله الثانية: هى انى في اخر مره ما رست فيها العاده السريه لم يخرج مني، و انما خرج سائل به رغوه مثل الفقاعات، و ليس به لزوجه و يشبه الماء العادى بشكل كبير.

وسؤال اخر: هل للبروده تاثير في الرغبه الجنسية؟

ارجو ان تفيدونى في كلا الموضوعين.

الاجابة
الاخ الفاضل/ تركى حفظه الله.
و بركاته و بعد،،،

فبدايه الطريق للتخلص من العاده السريه تكون بصدق النيه و العزم على تركها، و يكون بالتوكل على الله و التضرع اليه، و اللجوء اليه، و دوام الدعاء ان يعينك على تركها، فلا ملاذ الا الى الله، فمهما فعلت و انت بعيد من الله، فلن تصل لغايتك، لذا عليك في البدايه و قبل اي شىء بالتوبه و الندم على ما فات، مع صدق النيه بالعوده الى الله و اخلاص النيه له، و سيعينك تعالى على ترك العاده السرية.

ثم بعد ذلك تكون معرفتك باضرار العاده السريه اكبر و ازع لك على تركها، و عليك بالاطلاع على الاستشارات ذات الصله لمعرفه الاضرار السلبيه للعاده السريه و عليك بالتزام غض البصر، و الحرص على الصوم، و البعد عن الاختلاط ، و البعد عن المثيرات الجنسيه بشكل عام، مع الحرص على الرياضه المنتظمه لتفريغ الطاقه الداخليه و قبل اي شيء يجب توجيه هذا الطاقه في طاعه الله و في عمل الصالحات و البعد عن المنكرات.

اما عن خروج سائل به رغوه فقد يكون الامر مؤقتا، نتيجه الاسراف السابق في الممارسه و لكن سيعود الامر لطبيعته باذن الله مع الوقت.

البروده بصوره عامه تقلل من الرغبه في الممارسه الجنسيه و يشعر بهذا الازواج في البرد الشديد، و لكنها لا تؤثر سلبا على الرغبه الجنسية.

ومرحبا بك للتواصل معنا لتوضيح اي تساؤلات، و الله الموفق.

289 views

ما يشبه الفقاعات