يوم الإثنين 8:18 مساءً 27 يناير 2020

معلومات عن فوائد الماء

صورة معلومات عن فوائد الماء

قال الله تعالى و حعلنا من الماء كل شيء حى صدق الله العظيم

التعريف العلمي للماء

هو ما ده كيميائيه ناتج عن تفاعل ذره اوكسجين مع ذرتين من الهيدروجين , المرتبطه مع بعضها البعض بروابط تساهمية ،ان الماء في معظم حالاتة يتواجد على مظهر السائل ، لكن الحالة الغازية بخارالماء و الحالةالصلبه هي كذلك احد مظاهر الماء ، و يخرج الشكل الكرستالى للماء فوق السطوح المائيه .

يعتبر الماء اكثر المصادر المتواجده على سطح الارض ، حيث انه يشكل نسبة 70,9 متوزعه هذه السبه كالتالي

وجدت معظمها في المحيطات و غيرها من المسطحات المائيه الكبيرة ، مع 1،6 ٪ من المياة تحت سطح الارض في طبقات المياة الجوفيه و 0،001 ٪ في الهواء و بخار ، الجسيمات العالقه شكلت المياة الصلبه و السائله في الهواء الغيوم ، و الامطار.عقد المحيطات 97 ٪ من المياة السطحيه و الانهار الجليديه و القمم الجليديه القطبيه 2،4 ٪ ، و غيرها من المياة السطحيه هذه الاراضى كما البحيرات و الانهار و البرك 0،6 ٪. و يرد كميه صغار جدا جدا من المياة في الارض داخل الهيئات البيولوجيه و المنتجات المصنعة.

يعتبر الماء احد المصادر المتجددةالمياة حيث يتحرك باستمرار من اثناء دوره الماء الناتجه عن التبخر او النتح بفعل الشمس الذى بدورة يعمل على تكاثف الغيوم لتوليد حبات المطر ، ثم تنزل على الشكل السائل بدلا من الغازى ، و كذلك عند نزول ممكن ان ينزل على الشكل الصلب البرد او الثلج تبعا لدرجه حراره المنطقة التي تتولد فيها حبات المطر .

مصادر الماء

يتواجد الماء في مصادر عده و منها

مياة متجدده .
مياة غير متجدده .
للمياة اهمية كبار في حياتنا ، فاهمية المياة في حياتنا هي

الماء عنصر مهم جدا جدا في حياتنا ، و لا ممكن الاستغناء عنه او التفريط به ، كما ان الماء يمثل ما نسبتة 71 تقريبا من مساحه سطح الكره الارضيه ، فمعيشتنا ترتبط بالماء ، فلولا الماء لما بقينا على قيد الحياة و هذا بمشيئه الله عز و جل ، كما اننا نحتاج الى الماء في كل عملياتنا الحيوية التي تحدث داخل جسم الكائنات الحيه ، كما ان الماء يستعمل في الكثير من الامور من تنظيف و طهى و في الصناعات ، كما انه عامل اساسى و رئيس لحياة النباتات ، فلولا الماء فلا تستطيع النباتات العيش .

  • تحدث الي زملايك عن فوايد الانهار في