3:44 صباحًا الأحد 24 فبراير، 2019








مقدمة اذاعة مدرسية فقرة الحكمة

فقرات اذاعه مدرسيه مختارة

الحمد لله الحى القيوم , الباقى و غيره لا يدوم ,رفع السماء و زينها بالنجوم , و امسك الارض بجبال في الختوم ,صور بقدرته هذه الجسوم , ثم اماتها و محا الرسوم , ثم ينفخ في الصور فاذا الميت يقوم , ففريق الى دار النعيم و فريق الى نار السموم ……………….

و رحمه الله و بركاته

يسر جماعه التوعيه الاسلاميه ان تحلق بكم في سماء اذاعتها لهذا اليوم……….الموافق …………..ه

قال تعالى انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون والان مع ايات عطره من القران الكريم و الطالب /

من فضل الله على الامه الاسلاميه انها تعرف تفاصيل حياه نبيها صلى الله عليه و سلم و هى حياه و اضحه مما يسر على امته اتباع هديه و الاقتداء به و حديث شريف و الطالب/

ولكل صباح كلمه نبحر لكم فيها في موانئ المعرفه و العلوم و كلمه الصباح و الطالب/

والان مع حكمه و الطالب/

والان مع قصيده بعنوان حاشاك)والطالب/

والان مع هل تعلم و الطالب/

والان مع ايه و معنى و الطالب/

والان مع ذكر و تذكير و الطالب/

والان مع مشاهد بعنوان ماذا تفعل )

والان مع خير المقال في اروع الامثال و الطالب/

والان مع طرفه و الطالب/

والان مع من دعاء رسول الله صلى الله عليه و سلم و الطالب/

و و رحمه الله و بركاته

مع تحيات جماعه التوعيه الاسلامية

قال حذيفه بن اليمان رضى الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول لا يدخل الجنه نمام رواه مسلم

والنمام ناقل الكلام من شخص لاخر بقصد الافساد

ايه و معنى

بصمات الاصابع:

قال تعالى ايحسب الانسان ان لن نجمع عظامه, بلي قدرين على ان نسوي بنانه)

هذه الايه الكريمه اشتملت على اعجاز قرانى علمى , و هو ان الله تعالى اشار الى بنان الانسان و هو الاصبع و ما فيه من بصمات , و بين انه سبحانه قادر على اعاده هذا البنان , و هى اشاره الى انه يشتمل على شئ عجيب .

وهو الذى اكتشفه العلماء حديثا , و ذلك ان بصمات كل انسان تختلف عن غيره , و لها ميزات اخري , فسبحان الله ……

خير المقال في اروع الامثال

من امثال القران

(اتامرون الناس بالبر و تنسون انفسكم

(لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون

(الا بذكر الله تطمئن القلوب

(هل جزاء الاحسان الا الاحسان)

(كل نفس بما كسبت رهينه

(خلق الانسان من عجل)

لا يستوى الخبيث و لا الطيب)

طرفه

سال عالم في النحو صديقا له:

هل الظبى نكره ام معرفه

فقال:ان كان مشويا على المائده فمعرفه . وان كان في الصحراء فهو نكره .

مشاهد بعنوان ماذا تفعل )

الجد يسقى الشجره , فيلتقى به حفيداه طفل صغير و طفل كبير فيجرى هذا الحوار

الولد الكبير: لماذا تسقى الشجر الصغير يا جدى

الجد لينمو يابنى حتى يصير مثل تلك الشجره المثمره ….

الولد الكبير: هل يصبح كبيرا اذا سقيته الماء !

الجد: نعم …. بالطبع ….. و ربما تاكل منه الثمر …

الولد الكبير حسنا يا جدى …….هل تسمح لى بهذا الوعاء

الجد لماذا……يا بنى ….؟

الولد الكبير: خطرت لى فكره ………

الجد خذ يابنى ………!!

الولد الكبير: يصب الماء على اخيه الصغير …….

الجد: ماذا تفعل ماذا تفعل ……..؟

الولد الكبير اسقيه يا جدى حتى يكبر مثل الشجره !

حاشاك

حاشاك تكسر قلبا انت جابره او يشتكى خذلا من انت ناصره

انت العزيز و ذلى فيك يشفع لى من عظم ذنب و جرم انت غافره

يا سيدى عبدك المسكين ليس له سواك من شؤم قبح انت ساتره

يلقاك يوم الحشر بالسر المصون و لم ينس الوداد و لا خانت ضمائره

لا يشتكى وحشه ممن انت مؤنسه و لا يخيب عبيد انت ذاكره

فاول العمر قد ضيعت و ااسفا عطا على ما بقى قد حان اخره

حكمه اليوم

الشتاء ربيع المسلم, قصر نهاره فصامه , و طال ليله فقامه

العفه جيش لا يهزم

ثلاثه حكم في الشدائد:

في الشدائد تدخر الرجال

*عند الشدائد تذهب الاحقاد

*عند الشدائد تعرف الاخوان

اذا كنت تعمل بلا متاعب فانت لا تعمل

لا تجلس في مكان قد يطلب منك القيام منه

هل تعلم

اول من اتخذ المكيال و الميزان هو النبى شعيب عليه السلام

اول من قال اما بعد هو نبى الله داود عليه السلام

اول من عس بالليل و اول من ارخ بالتاريخ الهجرى من الخلفاء عمر بن الخطاب, اول ايه انزلت على النبى كامله هى سوره الكوثر .

ان عدد السجدات في القران 15 سجدة

ا. دعاء الصباح

اللهم انى اسالك من فضلك و رحمتك فانه لا يملكها الا انت.

اللهم ارحم في الدنيا غربتنا , و عند الموت مصرعنا , و ارحم في القبور وحشتنا , و ارحم يوم القيامه ذ ل مقامنا .

ذكر و تذكير

*اذا راى المسلم ما يعجبه فليقل ما شاء الله , لاقوه الا بالله)

*اذا راى ما يحب يقول الحمد لله الذى بنعمته تتم بنعمته الصالحات)

 

  • مقدمة لفقرة الحكمة
  • مقدمة للحكمة
  • مقدمة اذاعة مدرسية
  • مقدمات لفقرة الحكمة
  • مقدمة حكمة
  • مقدمة للحكمه
  • مقدمة لفقرة الحكم
  • مقدمة الحكمة
  • مقدمه للحكمه
  • مقدمة لحكمة
4٬666 views

مقدمة اذاعة مدرسية فقرة الحكمة