10:14 مساءً الجمعة 22 مارس، 2019

نبات الصبر لعلاج العين والسحر

فوائد نبات الصبر

الجو حار ملتهب .. و حراره الشمس تلفح وجوه الناس . و وسط هؤلاء الناس رجل لسعه قيظ الصيف ، و الهب عينيه عجاج الصحراء . العينان حمراوان ملتهبتان .. و الجفنان متورمان و مؤلمان .. لا يقوي على فتح عينيه من شده الالم .
و لكن اين يذهب ذاك الانسان المؤمن لا اطباء حوله و لا مستشفيات ، و انما هناك طبيب الانسانيه جمعاء الذى قال فيه الله عز و جل
قال تعالى لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم

فعن نبيه بن و هب قال ” خرجنا مع ابان بن عثمان ، حتى اذا كنا بملل اشتكي عمر بن عبيد الله عينيه ، فلما كنا بالروحاء اشتد وجعه ، فارسل الى ابان بن عثمان يساله ، فارسل اليه ان اضمدهما بالصبر ، فان عثمان رضى الله عنه حدث عن رسول الله صلى الله عليه و سلم في الرجل اذا اشتكي عينيه و هو محرم ضمدهما بالصبر ” رواه مسلم في كتاب الحج
فماذا في الصبر يا رسول الله من منافع
و تمر اربعه قرون .. و ياتى ابن سينا الطبيب المسلم فيقول عن الصبر
” انه ينفع من قروح العين و جربها و اوجاعها ، و من حكه الماق .. و يخفف رطوبتها . و له قوه قابضه مجففه للابدان منومه . و الصبر الهندى كثير المنافع ، مجفف بلا لذع ، و فيه قبض يسير ” . و قال فيه ابو بكر الرازى و هو ايضا نافع للعين مجفف للجسد .
و قال في الصبر اسحق بن عمران ” انه ينفع من ابتداء الماء النازل في العين ، وينقى الرا و المعده و سائر البدن من الفضول المجتمعه فيها ” .
و جاء في تذكره داود ” ان الصبر من الادويه الشريفه . قيل لما جلبه الاسكندر من اليمن الى مصر كتب اليه المعلم ان لا يقيم على هذه الشجره خادما غير اليونانيين لان الناس لا يدرون قدرها ” .
و قال داود الانطاكى و الاكتحال به يحد البصر ، و يذهب الجرب و الحرقه و غلظ الاجفان
و تمر قرون عديده ، و تاتى الابحاث الحديثه من امريكا ، لتؤكد ما جاء في وصفه الرسول صلى الله عليه و سلم لهذا المحرم المصاب في عينيه .
فقد نشرت مجله Cuits الامريكيه الشهيره مقالا عن الصبر عام 1986 جاء فيه
” لقد تبين من خلال الدراسات السريريه الحديثه ان للصبر دورا في معالجه الالتهابات الجلديه الشعاعيه ، و سحجات الجلد السطحيه ، و في تقرح قرنيه العين ، و في قروح الرجلين ” . و قد اكتشف العلماء وجود اربع مواد كيميائيه فعاله في الصبر ، و هى
1. برادى كينياز
و هى ما ده تزيل الالم و الحكه و الاحتقان ، و لها فعل مقبض للشرايين ، مما يخفف الانتفاخ و الاحمرار الحاصل مكان الالتهاب . و هذا يفسر لماذا تدخل شركات الادويه و مستحضرات التجميل ما ده الصبر في المستحضرات التى تعالج حرق الشمس .

  • الصبر المر للحفر في الوجه
334 views
نبات الصبر لعلاج العين والسحر