نصائح فعالة لحماية الجلد من اشعة الشمس



نصائح فعاله لحماية الجلد من اشعه الشمس

صورة نصائح فعالة لحماية الجلد من اشعة الشمس

المخاطر المترتبه على تشميس الجلد

ان المروجين للتشميس او التان في الماكن المغلقه يدعون بان الشمس الاصطناعيه هي اكثر امانا من الطبيعية ، لكن الحقيقة على العكس تماما هي بنفس السوء لبشرتك و اكثر فلا ممكن لشيء صناعي ان يصير اروع من الطبيعي ، و ربما اظهرت بعض الدراسات ان مستعملى التشميس الاصطناعى يتعرضون بشكل كبير الى اشعاعات مضره من اجهزة التشميس شانها شان باقى الاشعاعات التي تنطلق من اجهزة اخرى= و قد اكثر مما يؤدى الى زياده نسبة الاصابة بسرطان الجلد و سرطان الخلايا الحرشفيه و الخلايا القاعديه بنسبة 150 ، لذا تنصح ادارة الغذاء و الدواء و الصحة العامة بمنع و بشده كل مظاهر التشميس الغير طبيعية ، فمهما كانت فائدة الصناعيه فلا شيء يضاهى الطبيعي و يتفوق عليه لانة من عند الخالق عز و جل.

الشمس مغذى جيد و جميل بدون مواد صناعيه ، فهي تغذى الجلد و الجسم بفيتامين د و تخفض مستوي الكورتيزول الذى يفتح شهيه الانسان مما يؤدى الى السمنه و بالاضافه ان اشعة الشمس تزيل الاكتئاب بعد دراسات و بحوث اجريت و ايضا عدم التعرض لاشعه الشمس يعمل على ارتفاع ضغط الدم و لابد من ذكر ان الشمس تحمى من الصدفيه وان معانه العديد من تساقط الشعر علاجها فقط باشعه الشمى النقيه فوجودها بهذا الكون ليس عبثا و لا لكي نميز النهار من الليل فسبحان الخالق.

حماية البشره “اساسيات تحمى من الشمس”

تشير الابحاث الى ان المفتاح الاساسى لتجنب حروق و اضرار الشمس هو استخدام و اقى الشمس بالكيفية الصحيحة ، يعتبر و اقى الشمس الحاجز الكيميائى الذى يمنع و صول الشعه الفوق بنفسجسه الى الجلد ، فهو كالجدار الذى يفصل بينك و بين جارك يمنعكما من الوصول الى بعضكما، و هذه الاشعه لها من الاضرار العديد ، و بالتالي تعمل معظم و اقيات الشمس بكيفية ممتازه لحماية الجلد من اشعه الشمس مثلا اذا كانت بشرتك تتعرض للحرق اثناء 15 دقيقه عليك ان تستخدم و اقى شمس يعمل بنسبة حماية 15 مره اكثر ، و من المهم ان تحرصى على تجديد طبقه الواقى كل ساعتين لضمان اروع و قايه ، فالمدة الطبيعية لاى و اق هي ساعتان و بعدها ممكن ان يقل مفعولة او يتلاشي .

اليك بعض نصائح الوقايه الاضافيه من الشمس :

1. وضع الواقى قبل التعرض لاشعه الشمس ب 30 دقيقه لتوفير الحماية الكاملة للجلد مما يؤمن بداية مفعول الواقى بالشكل الصحيح

2. وضع طبقه كافيه من الواقى لتغطيه الجلد بشكل كامل لخطر اقل ، لتقضية يوم طويل في الهواء الطلق و التعرض للشمس تحتاج الى كميه كبار من الواقى لتبقي في تجديد تام و حماية كاملة

3. اعاده تجديد الواقى كل ساعة او ساعتين بعد السباحه او التعرض للتعرق بشكل كبير او التغسيل بالماء

لان التعرق و التعرض للماء يفسد الواقى و يخفف من مفعولة و لضمان اروع و قايه جدد الواقى كل ساعتين

بالاضافه الى الاستعمال الجيد لواقى الشمس ، يمكنك ايضا ان تزيد نسبة الحماية لديك عن طريق ارتداء الملابس بالكيفية المناسبه .

اليك بعض النصائح للحماية عند ارتداء الملابس بالكيفية الصحيحة :

1. التغطية : ارتداء الاقمشه المنسوجه باحكام و الملابس الملونه و الاقمشه الفاتحه التي يمكنك رؤية الضوء من خلالها و يمكنك الحصول على الاشعه فوق البنفسجيه منها، فمن المعروف ان الالوان الداكنه و المعتمه تمتص الضوء بشكل كبير.

2. للحد من خطر المرض : لتساعد في منع الاصابة بسرطان الجلد للمناطق الحساسه كالاذن و فروه الراس و العنق و الوجة ، من اثناء ارتداء قبعه تحمى هذه المناطق

3. حماية العينين : ارتدى النظارات التي تحجب االاشعه فوق البنفسجيه مع اطار يغطى منطقة الجفن و حوالى العينين في اماكن رطبة معرضه للتجاعيد و سرطان الجلد بشكل كبير و تساعد النظارات الشمسيه على تعتيم عدسه العين

على الرغم من ان اشعه الشمس تساعد الجسم على انتاج فيتامين د و مكافحه اعراض الاكتئاب ، الا ان كل الخبراء يتفقون على عدم وجود اي نوع تشميس او تان امن ، لان مخاطر حروق الشمس و تلف الجلد حقيقيه و تسبب مضاعفات مزمنه ربما تصل الى مراكز حساسه في الجسم و لكن اذا ساعدت نفسك على الوقايه منها عن طريق الواقى و الملابس الواقيه يمكنك الاستمتاع باشعه الشمس كما تشاء ، كل ما يتطلبة الامر اعدادات بسيطة قبل الخروج تحميك من كل هذه المشاكل و الاضرار و تضمن صحة بشرتك لسنوات طويله .

336 views