10:45 صباحًا الأربعاء 20 مارس، 2019

نصائح لالام ما تحت الابط

اولا: ان الالم ليس من اعراض سرطان الثدى المبكر، و انما هو علامه متاخره لسرطان الثدي، اي ان يظهر عندما يغزو الورم الجلد القريب او جدار الصدر و هذا يعتبر متاخرا، والحمد لله ان الطبيبه قد طمانتك بالنسبه للثدى انه لا يوجد اي اكياس او اي تورم او التهاب داخل الثدى نفسه.

واستخدام ما نعات التعرق قد يؤدي الى انسداد في فتحه الغدد العرقيه التى تفرز العرق فتنتفخ هذه الغدد، و تسبب الما و احيانا يتشكل فيها خراج فتحتاج الى اخراج الصديد و المضادات الحيويه مع التوقف عن استخدام ما نعات التعرق.

واختفاء الالم يعنى ان السبب كان هو ما نعات التعرق، و كذلك ذكرت انت ان هناك منطقه في الابط مؤلمه و لم تذكرى ان كانت منتفخه كالعقده فهذا يفسر انها كانت غده عرقية.

واما بالنسبه للتنميل، فعلي الاكثر ليس له علاقه بالتهاب الغدد العرقيه و انما هو بسبب انضغاط في العصب المغذى لليد، فان كان التنميل في الاصابع الابهام و السبابه و المتوسط و نصف الخنصر، فهذا سببه انضغاط العصب الاوسط، اما ان كان التنميل في الاصبع الصغير و نصف الخنصر المجاور، فان هذا سببه انضغاط عصب اخر يسمي العصب الزندى Ulnar nerve، و عاده ما يكون انضغاطه بسبب وضعيه معينه لليد، او منطقه الكوع، و تخف الاعراض متى خف الضغط.

لا حاجه للخوف فالامر قد تبين ان السبب هو ما نع التعرق، و الثدى – و لله الحمد – سليم كما اخبرتك الطبيه و انت ايضا تفحصين الثدى باستمرار، فلا تقلقي.

نرجو من الله لك دوام الصحه و العافية.

306 views
نصائح لالام ما تحت الابط