3:48 مساءً السبت 23 مارس، 2019

نقط بيضاء على الثدي

بالصور نقط بيضاء على الثدي 20160812 217

السؤال

اللهم صل على محمد و ال محمد.

لدى قلق شديد، و لا اعلم هل هذه و ساوس ام يستحق القلق لاحظت الما و تضخما اسفل الابط الايمن حين قدوم الدوره الشهريه في بدايتها، و الالم ليس كبيرا، لكنى احس به، و اذا خفت يزداد، و اذا تناسيته يخف لكنه موجود.

وايضا سؤال اخر: هناك حبوب بيضاء لا اعلم ما هذه بالذات بالثدى الايمن، اما الثدى الايسر لا يوجد به شيء، و هذه الحبوب – المعذره – بقرب الحلمه حبوب منتفخه بنفس لون الجلد الطبيعى ، و ليست حمراء، و ليست حب شباب، للعلم انا لدى حب شباب متكاثر و مميزه عن تلك و لونها احمر تظهر و تذهب، لكن تلك لا تذهب و كانها مخلوقه و بنفس لون الجلد الطبيعي، اتمني ان تكون قد اتضحت.

عمرى 23سنه و عزباء، ارجو مساعدتى فالقلق عندى كبير.
الاجابة
الالم الموجود تحت الابط مع الاحساس بوجود كتل صغيره متحركه مثل حبه الحمص او اكبر قليلا، هى التهابات في الغدد الليمفاويه الموجوده بشكل طبيعى عند كل الناس و لا نشعر بها، و هى جزء من الجسم، لها وظائف محدده و عند حدوث التهابات جلديه او في الاعضاء القريبه من هذه الغدد تلتهب هى الاخرى.

وعند علاج حب الشباب بالمضاد الحيوى المناسب، و المراهم المناسبه فان هذه التضخمات و الالام سوف تختفى ان شاء الله.

اما ما تسميه حبوبا بيضاء بجوار الحلمه على الصدر الايمن، فهى في الغالب تينيا ملونه و يتسبب فيها فطريات تؤثر على طبقات الجلد الخارجيه و تؤثر على صبغات الجلد، و بالتالى تظهر دوائر بيضاء صغيره جدا لونها ابيض و غير منتفخه و لا تؤلم و علا ج هذه الحبوب بالادويه المضاده للفطريات، بالاضافه الى بخاخ فطريات ايضا، و لكن يجب ان تكشفى عند طبيبه امراض جلديه لتؤكد ذلك او تنفيه؛ لان ليس الذى راى كمن سمع.

ومن الممكن ان تكون الغدد الصغيره الموجوده في منطقه الهاله حول الحلمه و حصل فيها التهابات بسيطه و هذا يفسر التضخمات الموجوده في الابط الايمن، لانه كما قلت لك اي التهابات في المكان القريب سوف يؤدى لتلك الانتفاخات في الابط، فلا تقلقى من هذه الاشياء، و لا يذهب ذهنك بعيدا، و تفكرى في الاورام و ما شابه.

كفاك الله شر الامراض ما ظهر منها و ما بطن، و الله الموفق.

350 views
نقط بيضاء على الثدي