12:20 مساءً الأحد 26 مايو، 2019

هل تاخر العادة الشهرية يعني الحمل

صور هل تاخر العادة الشهرية يعني الحمل

انا متزوجه منذ 6 اشهر, و دورتي تاتى في المتوسط, كل 28 يوما, و احيانا 29 يوما, و اخر دوره كانت يوم 21/1, و قد عملت تحليل دم عادي, منذ 6 ايام, و كان سلبيا.

لما ذهبت للدكتوره كشفت بالسونار, و عملت لى اختبارا منزليا, و كان سلبيا, و اعطتنى حبوب سيدولوت نور, و قالت لي: اذا كان تحليل الدم سلبيا اذن لا يوجد حمل, و قالت: ان هذه الحبوب ستنزل الدوره في خلال 5 ايام, و الى الان الدوره لم تنزل, فما السبب؟

هل هذه الحبوب لن تؤثر على الحمل ان كان قد حدث

 

و هل من امل في ان اكون حاملا

 

و هل احلل مره اخرى

 

ام ما ذا؟

ارجو الافادة،

 

و لكم جزيل الشكر.

الاجابة
الاخت الفاضلة/ رونزه حفظها الله.
و بركاته،

 

و بعد:

فالدوره الشهرية الطبيعية تتراوح ما بين 21 يوما, و حتى 35 يوما, و المتوسط كما في دورتك الشهرية 28 يوما, و قد تتاخر الدوره الشهرية عن ميعادها المعتاد عده ايام, و قد تتقدم عده ايام ايضا, و هذا يعتبر امرا طبيعيا في ظل بعض التغيرات الهرمونية, و الحالة النفسيه التي تسيطر على النساء في بعض الاوقات.

وقد يتاخر حدوث الحمل في الاشهر الاولي من الحمل, دون وجود سبب يمنع الحمل, و كلما مر الوقت كلما زادت فرص الحمل, و قبل ان تفكرى في اجراء ايه تحاليل او فحوصات طبيه لك؛

 

يجب على الزوج اولا اجراء تحليل منى بعد رابع يوم من الجماع؛

 

لاستبعاد الزوج كسبب لتاخير الحمل لان حوالى 40 , من اسباب تاخر الحمل ترجع الى مشاكل عند الرجل, و مثل تلك النسبة عند المراة, و النسبة الباقيه 20%, تكون الاسباب مشتركه لدي الزوجين.

ولذلك اقصر الطرق لمتابعة تاخر الحمل هو تحليل المنى لدي الزوج, مع التركيز في الجماع على فتره منتصف الدوره الشهرية, اي بعد اسبوع من طهر الدورة, و حتى عشره ايام لان الاسبوع الاول بعد طهر الدورة, و الاسبوع الاخير قبل الدوره التالية, لا يحصل فيهما حمل, و لكن الحمل يحدث في منتصف الدوره الشهرية.

وحبوب سيدولوت نور هو هرمون بروجيستيرون, و لكن لها بعض تاثيرات الهرمونات الاخرى, و لذلك يفضل تجنبها في حالة الشك في وجود حمل, و يمكن استعمال دوفاستون بديلا عنها؛

 

لانها حبوب بروجيستيرون صناعية, ليس بها تاثر لهرمون استروجين, او هرمون الذكورة, و لكن اعتقد ان الدوره قد نزلت في الايام الماضيه بعد ارسال الاستشارة, و الا وجب اعاده تحليل الحمل في الدم, و عمل سونار على الرحم و المبايض؛

 

لمعرفه سبب تاخر الدورة.

ومع عمل تحليل حمل في البول و الدم و ظهور نتيجة سلبية؛

 

يعني انه لا يوجد حمل, فلا داعى لعمل تحاليل طبية, بل انتظرى الاشهر القادمه عسي الله ان ياتى بالفرج من عنده, و يرزقك بما تقر به عينك بحولة و قوته.

حفظك الله من كل مكروة و سوء, و وفقك لما فيه الخير.

  • تاخر العادة الشهرية ١١يوم ماذا يعني
662 views

هل تاخر العادة الشهرية يعني الحمل