8:54 مساءً الإثنين 25 مارس، 2019

هل حلق الشعر يزيد من كثافته

بالصور هل حلق الشعر يزيد من كثافته 20160907 1278
ل قص الشعر باستمرار يساعد على نموه بشكل صحي سؤال يرد في اذهان الكثيرين لكن بدون اجابه خاصه وان البعض يجاوب بنعم و البعض الاخر بلا و ذلك دون اسباب علميه مقنعة.
فلطالما انتشرت اقاويل ان قص الشعر يزيده كثافته و حيويته، بل و وصل الامر الى قيام البعض بالمواظبه على قص شعورهن باستمرار بمعدل يحيل دون حصولهن على شعر طويل.
ويرجع هذا الاعتقاد الى القياس الخاطئ لمستوى نمو شعر الذقن لدى الرجال ، حيث ان لحيه الرجال تنمو بشكل غزير بعد الحلاقه الامر الذى جعل البعض يظن خطا ان الامر سيحدث لشعر راس النساء.
ولكن العلماء اكدوا ان هذا الاعتقاد عار تماما من الصحه حيث هناك هرمونات ذكوريه هى التى تتسبب في نمو شعر الذقن لدى الرجال و لا يمكن قياس الامر بشعر الراس سواء لدى النساء او حتى الرجال.
بل ان هناك بعض الرجال يلاحظ ان شعر الذقن كثيف بينما يعانون من الصلع بكافه انواعه و قد يكون الامر متعلقا بالهرمونات، و هو الامر الذى قد يصيب المرأة كذلك و لكن بشكل مختلف.
فالمراه معرضه للصلع بسبب الخلل الهرمونى بالجسم و لكن صلع المرأة يختلف عن صلع الرجل، فالمراه قد تصاب بالصلع في اواخر العمر و في اجزاء معينه من الراس و ذلك في اغلب الحالات و لكن الرجال يكونون اكثر عرضه للصلع و خاصه في منتصف الراس.
لا يمكن ان يحول قص الشعر دون تساقطه
وللاسف لا يمكن ان يحول قص الشعر دون تساقط الشعر او التعرض للصلع، فقص الشعر لن ينتج عنه سوى شعر قصير ذا ميزه واحده و هى اطراف غير مقصفة.
ومن جانبهم اكد العلماء ان قص الشعر لن يحفزه على النمو بشكل افضل، حيث ان النمو الاقصى للشعر مرتبط بشكل و كثافه و نوع الشعر، و هو الامر الذى يتم تحديده جينيا و لا يمكن تغيره حتى بتدخل اخر التطورات التكنولوجية.
وكل ما يمكنك التحكم به هو صحه الشعر فهى سر نمو الشعر بشكل جميل و طبيعي، لذلك يفضل الاستعانه في حالات تساقط الشعر بالحلول الطبيه و ابرزها العنايه بتغذيه الشعر و تجنب اللعب في هرمونات الجسم.
فتجنبى قص شعر سوى في حالات تقصف الشعر او تعرضه للتلف بفعل المواد الكميائيه الضاره او اذا كنت ترغبين في قصه و تصفيفه شعر جديدة.
وهناك العديد من الوسائل الطبيه و العمليه الفعاله التى قد تساعد في استعاده كثافه شعرك بعيدا عن المقص و منها ما يلي:
1 تناولى الفيتامينات الضروريه لجسمك:
تناول كميات مناسبه من الفيتامينات التى يحتاجها الجسم ابرزها الزنك و البيوتين فيتامين H يساعدك في الحصول على شعر قوى و صحي. و لكن احذرى كل الحذر من الافراط في تناول الفيتامينات حيث ان الجسم يحتاج فقط لفيتامينات بعينها يوميا، فلا تحمليه عبئا اضافيا قد يضرك اكثر من ان يفيدك.
2 لا تفرطى في تصفيف شعرك:
من الاخطاء الشائعه التى تتسبب في تساقط الشعر الافراط في تصفيفه سواء بالفرشاه او بالمشط، فحاولى قدر الامكان التقليل من استخدام ادوات تصفيف الشعر.
3

– اشترى مشطا و فرشاه جيدين:

تجنبى شراء الامشاط و الفرشاه ذات السنون البلاستيكيه او المعدنيه الحاده فمثل هذه الانواع قد تزيد من تقصف شعرك.
4 استعينى بمنتجات شعر جيدة:
كثيرا ما يلجا بعض السيدات لمنتجات عنايه بالشعر سيئه تحتوى على مواد ثقيله ضاره بالشعر مثل سلفات لورييث الامونيا او اشكال من السيلكون و كل من هذه المواد قد تتسبب في اضرار بالغه للشعر ابرزها جفاف الشعر و تقصف اطرافه.
5 تجنبى رابطات الشعر المحكمة:
لا تعسفى شعرك او تقيدى زمامه برابطات شعر محكمه او ضفائر ضيقه او قبعات قد تضر شعرك و تحدث به علامات تضعفه.

  • هل حلق الشعر الرؤس يساعد في حيويته
  • هل حلق الشعر يزيد من كثافته
498 views

هل حلق الشعر يزيد من كثافته