7:50 صباحًا الجمعة 24 مايو، 2019

هل يكره الرجل زوجته بعد اعلاقة

صور هل يكره الرجل زوجته بعد اعلاقة

بعد و رحمة الله و بركاتة –

الظاهرة هي الشئ الذى ينتشر في اكثر من بلد لدرجة ان يضرب به المثل او تقال فيه النكت مثلا –

و ظاهرة كراهية بعض الرجال لزوجاتهم بعد الانتهاء من معاشرتهن موجودة في كثير من البلاد العربية بالذات –

و نحن هنا لا نناقش صفات الرجل الذى يفعل هذا –

فلقد تم و صفة بما يكفى و زيادة في موضوع لاحدى العضوات –وهو يستحق هذه الصفات بالفعل –

ولاااااكن نحن هنا نناقش لماذا —ما هو السبب الذى يجعل الرجل يكرة زوجتة بعد معاشرتها –

و هل هذا الشعور منتشر بين الرجال لدرجة ان يسمى ظاهرة ام هو خااص بنوع متخلف و ساافل فقط من الرجال –

اولا –بالنسبة لكونها ظاهرة او لا –

فمن خلال استقبالى لكثير من حالات الرجال في قسم الذكورة بالمستشفى الذى قضيت به فترة الامتياز –

و هي فترة التدريب في مختلف اقسام الطب و جدت بالفعل كثير من شكاوى الرجال تجعلهم يكرهون نساءهم بعد الانتهاء من معاشرتهم –

مما يدل انها ظاهرة منتشرة بين كثير من الرجال –
0

و سنوضح الاسباب التي ذكرها الرجال لكراهيتهم لزوجاتهم بعد المعاشرة بالذات في هذا الموضوع-


و اختلفت تعبيرات الرجال للتعبير عن هذه الكراهية بحسب اللغة و الثقافة و المركز الاجتماعى لكل رجل –

فمنهم من كان تعبيرة –

اشعر بالاهانة و عدم الراحة بعد انتهائى من معاشرتها ))-

وبالطبع من يشعر بالاهانة يكرة من يهينة –وهذه اكثر التعبيرات تهذيبا في وصف الرجل كراهيتة لزوجتة بعد معاشرتها –


و رجل اقل ثقافة و مستوى اجتماعى عبر عن هذا الشعور بقوله –

لو كان هناك ما ذون موجود معنا بالفراش بعد انتهائى من معاشرتها لطلقتها )-


واما الرجل الذى لا يعرف كيف ينتقى الفاظة فيعبر عن ذات الشعور بالكراهية بقوله –

( بعد ان انتهى من معاشرة زوجتي لا اطيق و جهها –وربما قال عبارة اقسى من هذا لا داعى لذكرها حرصا على مشاعر النساء )-


ثانيا —ما يؤكد ان هذا الشعور –شعور الرجل بعدم الرضا عن زوجتة بعد انتهاءة من معاشرتها هو ظاهرة –

ان الامر وصل الى ظهور نكات توضح ذات المعنى واليكم احدى النكات و التي لها مغزى خااص يؤكد فحوى الموضوع –




النكتة تقول –


ذهبت احدى السيدات المتزوجات الى الطبيب و قالت له –

كلما استيقظت صباحا و جدت و جهى مبلل و مبتل بالماء و لا اعلم سببا لهذا –


و كتب لها الطبيب علاجا دون جدوي

و اخيرا نصحها الا تنام وان تظل مستيقظة و تتظاهر بالنوم لعلها تعرف السبب –

و بالفعل ظلت السيدة مستيقظة و تظاهرت بالنوم ففوجئت –


بان زوجها يفتح الستالايت –ويشاهد القناة الفضائية اللبنانية –


و كلما شااهد المذيعة اللبنانية و هي تتحدث و هي في قمة اناقتها تفل على زوجتة و قال –


هية دى النسوان –


انا اسف النكتة قااسية و لكن لها مغزى كبير —كما انها تدل على ان الامر ما دام قد وصل الى حد ان تطلق عليه النكت –

فهذا دليل على انه ظااااهرة يجب مناقشة اسبابها –


ثالثا —-يقول المثل الانجليزي –

اذا اردت ان تكسب اي قضية فلتبدا من ب –


نعم و لااااكن اين الف –

بمعنى يجب ان تسرد الامور من الف بااء لكي تعرض قضيتك –

و لاااكن ان تصرف النظر عن ذكر الف لانها ليست في صاالحك و تذكر ب مباشرة لكي تكسب القضية كما يقول المثل فهذا شئ اخر –

بمعنى –


نعم الرجل الذى يكرة زوجتة بعد معاشرتها سافل و ابن كذا و ابن كذا و –و— و لااااكن كل هذااا ب )-


اين الف ——-

اين —( ماذا فعلت الزوجة حتى شعر زوجها بمثل هذا الشعور )-


و الان نتناقش بهدوء لنستفيد –

لتستفيد الزوجة كيف تتجنب ان يشعر زوجها بهذا الشعور –

و يستفيد الرجل زوجة تشبع كل احتياجاتة فتجعلة سعيدا يضمها الى صدرة بعد ان ينتهى من معاشرتها بدلا من ان يعطيها ظهرة –

—الاسباب ببساطة شديدة التي تجعل الرجل يكرة زوجتة بعد معاشرتها هي باختصار شديد الفرق بين الزوجة و العشيقة –

وكم نصحنا الزوجات ان يكن عشيقات لازواجهن في الفراش –


فنجد الزوجة ترتكب الاخطاء القاتلة الاتية –

هناك زوجات لا يتذكرن مطالبهن المادية الا في هذه اللحظات و يعتقدن انه من الذكاء ان يستغللن حاجة الزوج اليهن في هذه اللحظات فيملين شروطهن –

هناك زوجات يرفضن طلبات –حلال —لازواجهن –فى هذه اللحظات —بدعوى الخجل او الحياء –

مثل من تغطى و جهها و ترفض ان يراة زوجها – في هذه اللحظات

مثل من تضع يدها على فمها حتى لا يسمع زوجها لها صوتا في هذه اللحظات –


مثل من ترفض ان ترقص لزوجها خوفا من ان يسئ بها الظن و اتذكر هنا قصة سمعتها من صديق

عن زوجة ظل زوجها خمسة عشر عاما تخبرة زوجتة انها لا تعرف كيف ترقص –

الى ان جااء يوم اخبرتة ابنتة ان رقص ما ما جميل اوى يا بابا )-

فهدد الرجل زوجتة بان يطلقها في ذات الليلة ان لم ترقص له –


تنام الزوجة بجوار زوجها و تنتظر منه ان يقوم بكل شئ —-بخلاف العشيقة —-

مما يجعل الرجل لا يشعر باى ارضاء لغرورة –


تخفى كثير من الزوجات احاسيسهن و ما يشعرن به مع ازواجهن خلال هذه اللحظات –

مما يفقد الزوج اي شعور بالمتعة –

لان ما لا تعلمة كثير من الزوجات هوان متعة الرجل الحقيقية ليست في اشباع رغبتة بقدر ما هي لذتة في شعورة انه اسعد زوجتة –

وان مجرد سماعة عبارة من زوجتة مثل انت رجل بحق ——او تقول الزوجة انها كانت في منتهى السعادة اثناء اللقاء —-او –او –من العبارات التي تعبر فيها الزوجة عن سعادتها بهذا اللقاء —–هذه العباارات هي التي تجعل الزوج في منتهى السعادة –سعادة تفوق اللذة الحسية )-

ان تستعد الزوجة استعدادا خااصا لهذا اللقاء و الا يكون هناك فواصل مثل ذهابها للاطمئنان على طفل من اطفالها مثلا او–او —فالعشيقة تتفرغ تفرغ تاام لعشيقها بينما لا تتفرغ الزوجة تفرغ تاام لزوجها في هذه اللحظات –

-ان تعلم الزوجة انه لا يوجد شئ اسمه خجل و حياء بين الرجل و زوجتة –وهنا نسترجع نكتة الزوج و المذيعة اللبنانية –

طريقة الكلام تؤثر —



–نغمة الكلمات تؤثر –

ايماءة بالراس تؤثر –


هناك زوجات يتعمدن اذلال ازواجهن في هذه اللحظات و خاااصة لو كانت هنااك تصفية حسابات قديمة –


هناك زوجات يشعر ازواجهن بحسب اقوال الازواج ان زوجتة و الفراش التي تنام عليه شئ و ااحد فهو لا يشعر باى تجاوب —وكل مرة الاجابة هي الخجل اللعين حتى بعد سنوات و سنوات من الزواج-


بالمناسبة الرجال الذين كانوا في قسم علاج الذكورة بالمستشفى و قالوا هذه العبارات عن زوجاتهم –


كانوا يعانون من عجز جنسي نتيجة عامل نفسي و السبب معاملة زوجاتهم لهم في الفراش –

فلا تستهن الزوجة بهذا الامر فربما تسبب لزوجها العجز الجنسي و عدم القدرة على الممارسة –

ونفس هذه النصاائح يجب على الرجل اتباعها مع زوجتة –

فيجب عليه ان يعبر عن سعادتة بهذا اللقاء معها و الا يجرح مشاعرها بان يعطيها ظهرة بعد ان ينتهى اللقاء –

و يجب ان تكون كلماتة جميلة تعبر عن سعادتة معها في الفراش –

و يجب ان يساعدها على التخلص من خجلها و يوضح لها انه ليس ضيق العقل حتى يسئ الظن بها لو تصرفت بحرية اكثر في التعبير عن مشاعرها –

و يجب الا يطلب لقاءها في اي وقت دون مراعاة لحالتها النفسية و المزاجية بل لا بد من الترتيب و الاتفاق كما يفعل مع العشيقة –لان الاستعداد النفسي عامل مهم جدا –

ويجب ان يعلم الزوج انه المايسترو فاذا كان اللحن نشازا فلا يلومن الا نفسة –

و في النهاية الطرفان مسئولان عن سعادتهما او تعاستهما الزوجية و لا يجب ان نلوم طرف دون الاخر –

في النهاية اعتذر عن جراتى في طرح الموضوع –ولاااكنة بالفعل موضوع مهم و يؤثر في الطرفان اكثر ما يتخيل البعض —
فهل فعلا هناك معاناة ملموسة في و طننا العربي و ثقافة ضعيفة و حلقة ضائعة في هذا الامر؟؟
و بانتظار ارائكم و اضافاتكم للموضوع –اشكركم على سعة صدوركم و صبركم على قراءة الموضوع

  • تصرفات تدل على كراهية الزوجة لزوجها
  • هل يحب الرجل قراءة رسائل حبيبته
813 views

هل يكره الرجل زوجته بعد اعلاقة