وخز بالسرة و البظر


العادة السرية ليست خيانه

يعتبر البعض ان العادة السرية من المحرمات، و احيطت بها اتهامات و اعتراضات عدة ، الا ان الدراسات ربما اظهرت ان هنالك حوالى 7 من كل 10 رجال بالغين و 5 من كل 10 نساء بالغات يمارسون الاستمناء. و تنتشر العادة السرية بين المراهقين انتشارا كبيرا حتى ذهبت بعض الدراسات ان نسبة انتشارها تتعدي 90 لدي الذكور و نسبة 70 لدي الاناث، و من الملاحظ انها تنتشر اكثر في المجتمعات المغلقة او التي لا تسمح بالاختلاط بين الجنسين.

طرق ممارسة الاستمناء

والعادة السرية او الاستمناء “Masturbation” هي العبث و حك الاعضاء التناسلية بكيفية منتظمة و مستمرة حتى الوصول الى النشوة  وعادة ما يستعمل الفرد فيها اليد بالنسبة للذكور و الاناث.

ورغم انتشار الكثير من الخرافات المحاكة حول الاستمناء، الا انه من الضروري التاكيد على ان الاستمناء لا يتسبب في نمو الشعر في باطن اليدين او اي اماكن اخرى= غريبة ، لا يؤدى للاصابة بالعمى، لا يتسبب في تقلص او زيادة حجم الاعضاء الجنسية او تغيير لونها او طبيعتها او مظهرها، لا يتسبب بالعقم، لا يتسبب في انتهاء الحيوانات المنوية من الرجال. كما ان الاستمناء لا يتسبب بالادمان و لا يؤدى الى الاصابة بمرض عقلي.

يبدا الناس بممارسة الاستمناء في اي وقت من حياتهم، فالعديد من الاطفال يبدؤون بتفحص اجسادهم خلال نموهم لاستكشاف الجديد و ذلك امر طبيعي جدا، ليكتشفوا في فترة لاحقة فترة المراهقة انه من الممتع تحسس الاعضاء التناسلية .

ويمارس المراهقين و البالغين العادة السرية او الاستمناء لتهدئة التوتر الجنسي، الوصول الى النشوة الجنسية ، الاسترخاء، او الرغبة في ممارسة الجنس عندما لا يصير هنالك شريك.

ويختلف الافراد في طريقة ممارستهم للاستمناء، فقد تقوم النساء بتحفيز كل اجزاء الفرج او بعضها، بما في هذا البظر و الاشفار الداخلية و الخارجية و فتحة المهبل، و البعض يحفزون فتحة الشرج. و معظم النساء يفضلون الفرك بالقرب من البظر و ليس على البظر مباشرة لان تحفيز البظر مباشرة ربما يصير شديدا . في حين يفضل الرجال تحفيز القضيب و الخصيتين او فتحة الشرج.

والنساء و الرجال ربما يستمتعون ايضا بالتحسس باجزاء اخرى= من الجسم تشكل نهايات الاعصاب المنتشرة في الجسم كالمناطق المثيرة للشهوة ، كما ربما يستعملون الالعاب الجنسية كالهزاز و القضيب الاصطناعى خلال الاستمناء في تلك الحالة عليك قراءة التعليمات القادمة مع اللعبة الجنسية لمعرفة طريقة الحفاظ على نظافتها و سلامتها).

ومن الملاحظ ان الكثير من الناس يعتقدون ان الاخرين يمارسون الاستمناء عندما لا يتوفر لهم الشريك الجنسي فقط. لكن ذلك ليس بصحيح، ففى الحقيقة ، من يمتلكون شريكا جنسيا هم الاكثر احتمالا ان يمارسوا الاستمناء اكثر من غيرهم.

!ليس حصرا على الرجال

والاستمناء ليس محظورا و ليس محصورا بالرجال. فقد اجرت دراسة برازيلية احصائية على الانترنت مع نحو الف و خمسمائة رجل و امراة تحت عنوان “حوار حر”، ليتضح لنا ان المراة المتزوجة تمارس العادة السرية مرة واحدة على الاقل في الشهر، بينما يمارسها الرجل المتزوج من مرتين الى ثلاث مرات في الشهر. و طبقا للاحصائية فان المراة المتزوجة و الرجل المتزوج على السواء يمارسان العادة السرية بشكل سري، و من دون علم الاخر.

واشارت الدراسة ان نسبة 60 من المشاركين في الاحصائية يرون ان ممارسة المتزوجين للاستمناء بشكل سري، و دون علم احد الطرفين تعتبر نوعا من الخيانة الزوجية ؛ هذا لان الزوج او الزوجة انخرطا في عملية جنسية ، و لو كانت ذاتية و وصلا الى النشوة بشكل فردى و بدون علم الاخر. في حين ان نسبة 99 من المشاركين في الاحصائية اكدوا على ان الاستمناء تعد من ضمن المعاشرة الحميمة ، اذا اتفق الزوج و الزوجة على ممارستها امام بعضهما البعض، كنوع من التغيير في الممارسة الجنسية بينهما.

وكان ربما كشف خبراء و استشاريون بريطانيون و امريكيون متخصصون في الصحة الجنسية مؤخرا عن بعض الفائدة الصحية من لجوء الرجال للعادة السرية ، و لكنهم حذروا من ان هذه الفائدة ستنقلب لاضرار و ربما تؤدى للاصابة بسرطان البروستاتا و الضعف الجنسي؛ حيث يتوقف هذا على كيفية استعمال تلك العادة و الفئة العمرية .

وتقول دراسة مهمة نشرها موقع “ميد” الطبي الامريكي، ان الرجال لا يحتاجون الى خبراء لكي يقولوا لهم ان “الجنس الاحادى الجانب”، او العادة السرية الاستمناء)، تهدئ الرغبات الجنسية و تقلل من التوتر، بل و حتى ربما تكون=اداة مفيدة لنوم هانئ الا ان هنالك امور ايضا ربما لا تكون=تعرفها عن العادة السرية .

العادة السرية عادة صحيه

1 العادة السرية امنة و لكنها في الوقت نفسة غير مضمونة العواقب، فعلى عكس ممارسة الجنس مع شخص اخر، فان العادة السرية لا يمكنها نقل مرض جنسي، و لن تجعلك تشعر باجهاد العضلات او وخز في العين او باللحظات الحرجة التي ممكن ان تشعر بها عند ممارسة الجنس مع شخص اخر، لكن ممكن ان تؤدى ممارسة العادة السرية بكثرة او بقوة شديدة الى اثارة جلد القضيب.

2 ان ممارسة العادة السرية و الوجة لاسفل على سبيل المثال من اثناء الضغط باتجاة ملاءة او و سادة او حتى ارضية عليها سجاد ممكن ان يجرح الاحليل مجري البول)، ما يؤدى الى جعل البول يظهر من القضيب بشكل ليس متدفقا و لكن على مظهر رذاذ يصعب التحكم فيه. و في بعض الحالات النادرة ، ممكن ان تتسبب العادة السرية الى كسر القضيب. و هذه الحالة المؤلمة تتطلب غالبا جراحة .

3 ممكن للعادة السرية ان تعزز الحياة الجنسية و لكنها في الوقت نفسة ربما تشتتها و تؤثر عليها بالسلب. و توضح بعض الدراسات ان ممارسة العادة السرية مفيدة عند ممارسة الجنس مع شريكة الحياة ؛ اذ ان تلك الممارسة تساعد الرجال على التعرف على استجاباتهم الجنسية ، و ما يبدو جيدا و ما يبدو غير جيد لهم. كما انها تساعد الرجال على التعرف على “لحظة اللاعودة ” قبل لحظة النشوة و تعرفهم كيف يتجنبون سرعة القذف.

4 ربما يعتقد البعض ان الشهوة تنتهي بممارسة العادة السرية و لكن الواقع غير هذا تماما، حيث اشار تقرير طبي نشر مؤخرا بموقع “T Nation”، و مستندا على دراسة اجريت في عام 1978 ان مستويات هرمون التستوستيرون لدي الشباب الخاضعين للدراسة ارتفعت عقب عملية الانزال بوقت قصير، و هو ما يزيد من الشهوة و الرغبة الجنسية ، و بالتالي تزداد الحاجة لاعادة ممارستها مرة اخرى. و ذكر التقرير ايضا ان العادة السرية سواء عند ممارستها بشكل منفرد او من اثناء مشاهدة الافلام و الصور الاباحية تقلل من مستويات هرمون التوستيستيرون لدي الرجال على المدي البعيد، و هو ما يقلل من رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الزوجية الحميمية ، و يؤثر على كفاءة الحيوانات المنوية .

5 يربط الاطباء بين ممارسة العادة السرية و الضعف الجنسي، و يقولون ان الرجال الذين يثيرون انفسهم من اثناء مداعبة انفسهم بسرعة او بضغط كبير او عن طريق الاحتكاك ممكن ان يصبحوا متاخرين في القذف و يعد هذا نوعا من الضعف الجنسي، و يصير بذلك من الصعب او حتى من المستحيل ان يصل الرجال الى الذروة اثناء ممارستهم الجنس مع شريكة الحياة .

ويقول ما يكل برلمان الاستاذ المشارك المتخصص في الطب النفسي و الطب التناسلي و المسالك البولية في كلية و يل كورنل للطب في مدينة نيويورك و رئيس جمعية ابحاث و علاج الجنس ان “اى شخص يعانى من ضعف جنسي يجب ان يسال نفسة عما اذا كان يمارس العادة السرية بصورة تنتج مشاعر تختلف عن تلك التي يحصل عليها من يد او مهبل زوجته”.

6 و من الضعف الجنسي الى سرطان البروستاتا، حيث قد تؤثر العادة السرية على البروستاتا رغم ان هنالك ثمة غموض يكتنف العلاقة بين الاستمناء و ذلك النوع من السرطان. و لكن في دراسة نشرتها “المجلة البريطانية لجراحات المسالك البولية ”، و جد الباحثون ان ممارسة العادة السرية كثيرا بين الشباب تزيد من مخاطر التعرض للاصابة بسرطان البروستاتا، و لكن تكرار العادة السرية مع الاكبر سنا يقلل من هذه المخاطر.

واشار الباحثون الى ممارسة الاستمناء من قبل الرجال الذين تجاوزوا الخمسين بصورة متكررة تساعدهم على استنزاف البروستاتا من السوائل التي قد تحتوى على مواد تتسبب في الاصابة بالسرطان.

الكثير من الناس يشعرون بالعار او بالذنب بسبب الاستمناء. و نسبة من يشعرون بالذنب لممارسة الاستمناء هي ما يقارب 50 من الرجال و 50 من النساء، لتبدا تلك المشاعر السلبية تجاة الاستمناء بتهديد الصحة .

لذا فانت و حدك من يستطيع ان يحدد ما هو الصحي و الصحيح لك. و اخيرا اذا كنت قلقا لانك تمارس الاستمناء بكثرة ، اسال نفسك ذلك السؤال: هل الاستمناء يعطلنى عن اداء مهامي اليومية ان كانت ممارستة تعطلك او تمنعك من تادية اعمالك او مسؤولياتك او و اجبات حياتك الاجتماعية ، قد حينها تحتاج للتحدث لطبيب متخصص.

  • وخز في البظر
  • ماسبب الوخز المفاجئ ع البظ
  • وخز البضر
  • اشعر بوخز في لبظر
  • الم مثل الوخز في البظر
  • الشعور بالوخذه في البظر ماذا يدل
  • وخز من السرة للبظر
  • اسباب وخز بالبظر
  • اسباب الوغز البظر
  • احسن بتقل عالمتانة ووخز من السره للبظر علما ان حامل

3٬163 views