2:17 مساءً الأربعاء 20 مارس، 2019

وش اسوي بزوجتي ليلة الدخله

بالصور وش اسوي بزوجتي ليلة الدخله 20160908 2601

 


اولا بارك الله لكما و بارك عليكما و جمع بينكما في خير

اما بعد
فمن اجمل ما عثرت عليه اسال الله ان تستفيد منه

اخى الكريم “من الفطره ان يتطلع الزوجين الى لقائهما الاول على فراش الزوجيه ليبدا مرحله جديده ، وينتابهما القلق مبكرا و ياخذ من تفكيرهما الكثير بمجرد الشروع بالاستعداد لحفله العرس و يتصاعد الامر مع اقتراب اليوم الموعود ،متخيلين القصص و الروايات و التصورات التى مرت على اذهان و مسامع كلا الخطيبين ، و لكن قد تكون مفاجاه الواقع مختلفه عن التصور ، لذلك لا بد لك واحد منهما من مراعاه الاخر في الليله الاولى و التعامل معه برفق و لين ، ليتم الاتصال بينهما بالتوافق و الرغبه المتبادله .

فمن الضرورى ان يراعى الزوجان ما يلى

اللقاء الاول له اهميه خاصه في حياه كل منهما ، و نجاحه يزيد التوافق بينهما ، كما ان اي قصور يحدث فيه يكون نواه للتنافر و عدم الالفه فيما بعد ، فاحرصا على انجاح لقائكما الاول بقدر ما تستطيعان لتحظيا معا بالسعاده .

القلق من هذه الليله امر طبيعى و يعترى اغلب المقبلين على الزواج ذكرانا و اناثا ، فلا تظنان انكما مختلفان عن غيركما او ان بكما عله ، حتى لو سمعتما من كثير ممن حولكما انهم لم يصابوا بمثل ذلك .

الاستئناس قبل الدخول كلاما يسيرا تحدث به عروسك بلطف و بشاشه ، فان لم تجد في نفسك الجراه على استهلال الحديث فيمكنك ان تحضر معك هديه صغيره فتهديها لها و تعلق تعليقا يسيرا ، و تنتظر رايها و تستمع منها ، ثم تتدرج و تنتقل في حديثك الى ما سبق ان حضرته من نقاط فتكسر بذلك جو الارتباط و القلق . حادثها عن سبب اختيارك لها و رضاك بها و سعيك في خطبتها ، و اجعل ذلك بطريقه تبعث في نفسها الطمانينه و الارتياح لك ، كزوج يشعرها بتفهمه لها منذ البدايه .

اخبرها انك تدرك ما لديها من مشاعر تنتابها في هذه الليله ، لانها خرجت من البيت الذى تربت فيه طيله عمرها كما انها ستعيش حياه جديده و تتحمل مسؤوليات كبيره ، و كرر عليها ادراكك لهذه الامور .

اعطها الفرصه للتعبير عما في نفسها و لكن بعد ان تمهد لها الطريق بالتطمين و التلطيف ، و اعرف ما ينتابها من مشاعر و احاسيس ، و مدى ارتياحها او قلقها ، و على اي شيء هى قلقه .

ينبغى الا يشعر اي من الطرفين بحرج ، فكل منهما انما يستجيب لغريزه فطريه اودعها الله تعالى فيه و شرع له طريقا مبرحا لاشباعها ، كما انها الوسيله لانجاب الذريه .

لا تتوقع من عروسك ان تبادرك هى برغبتها في لقاء تلك الليله ، فهى لن تفعل ذلك ، لحيائها الشديد ، و لكن ينبغى ان تبدا انت بالخطوه تلو الخطوه ، و هى ستتجاوب معك في كل خطوه ، و هكذا حتى ينتهى الامر .

لا تستعجل بل عليك ان تاخذ الامر بالتلطف و الرفق ، و لو استغرق ذلك اياما ، اذ لا فائده في العجله ، و لا مصلحه .

ولا تنسي اخى الكريم ان تصلى بزوجتك ركعتين تفتتح بهما حياتك الزوجيه قبل الدخول بها و تضع يدك اليمني على جبينها قائلا
اللهم انى اسالك خيرها و خير ما اجبلت عليه و اعوذ بك من شرها و شر ما اجبلت عليه

تحياتي
تعاونا و ليتجاوب كل منكما مع الاخر ، فيسهل اتمام الامر ، و باسرع وقت .

  • ليلة الدخله وش اسوي
371 views
وش اسوي بزوجتي ليلة الدخله