وصفات طبيعية لترطيب و تبييض بشرة الجسم


تحلم كل امراة بالحصول على بشرة صافية و جسم ذو لون موحد. و ربما نجد بالوقت الحالي، تنافس شديد بين شركات الترائع لانتاج منتجات الاعتناء و مستحضرات الترائع التي تهدف لتبييض البشرة و تفتيح لونها، لكن على الرغم من ذلك، ربما تتسبب تلك المنتجات بتعريض البشرة للتلف.

لذلك، فما المانع من العودة الى الطبيعة. فقد منحتنا الطبيعة الكثير من المكونات الطبيعية البسيطة و المتوافرة التي تساعد على تبييض البشرة و تضمن لك لون موحد و نتائج فعالة.

اليك بعض الخلطات الطبيعية الفعالة بمكونات بسيطة لتفتيح و تبييض بشرة الجسم و التخلص من اسمرارها.

1 خلطة الخميرة و الزبادي لتبييض الجسم

خلطة الخميرة مع الزبادي من اروع الخلطات الفعالة لتفتيح لون الجسم خاصة اثناء فصل الصيف. فيساعد الزبادي على ترطيب البشرة بفعالية و حمايتهامن الجفاف كذلك. اخلطي 2 معلقة كبار من الخميرة على 2 معلقة كبار من الزبادي. يستعمل الخليط على الاماكن الداكنة مدة 15 دقيقة، بعدها تشطف البشرة جيدا بالماء الدافئ و تجفف. مع تكرار تلك الخلطة مرتين اثناء الاسبوع ستلاحظين بنفسك النتائج الفعالة من تفتيح لون الجسم.

2 خلطة عصير الليمون مع ماء الورد

اخلطي كاس من عصير الليمون مع 2 معلقة كبار من ماء الورد مع معلقة كبار من الجليسرين. و قومي بتوزيع الخليط على بشرة الجسم و يترك مدة 30 دقائق بعدها تشطف جيدا بالماء البارد. مع تكرار استعمال تلك الخلطة مرتين اسبوعيا ستحصلين على نتائج سريعة و فعالة اثناء فترة بسيطة.

3 خلطة النشا و الليمون

اخلطي 4 معالق كبار من مسحوق النشا مع نص كاس من عصير الليمون. يستعمل الخليط على بشرة الجسم مدة نص ساعة. بعدها يشطف بعد هذا بالماء العادي. تكرر تلك الخلطة 3 مرات اسبوعيا للحصول على اروع النتائج و التخلص من اسمرار البشرة.

4 خلطة العسل و الحليب

اخلطي معلقة كبار من الحليب البودرة مع معلقة صغار من العسل و معلقة صغار من عصير الليمون و 1/2 معلقة صغار من زيت اللوز المر. تستعمل الخلطة على بشرة الجسم مدة 15 دقائق بعدها تشطف جيدا. و هي من اكثر الخلطات الفعالة للاعتناء بالبشرة الجافة و تفتيحها.

5 خلطة السدر لبياض الجسم

اخلطي كاس من مسحوق اوراق السدر مع ربع كاس من الحليب كامل الدسم المغلي، معلقة كبار من عصير الليمون، معلقة كبار من ماء الورد و معلقة كبار من النشا.

اغسلي جسمك بالماء الدافئ مدة ربع ساعة حتى تتفتح المسام، بعدها يجفف جيدا. تستعمل الخلطة لفرك الجسم جيدا بحركات دائرية مدة 10 دقائق. بعدها تترك مدة نص ساعة حتى تجف تماما. بعد هذا تستعمل لوفة الاستحمام لفرك الجسم و ازالة الخلطة. تتبع باستعمال المرطب للحفاظ على ترطيب الجسم. و هي من اروع الخلطات لتفتيح البشرة و بياض الجسم التي تستعمل للعروس قبل الزفاف

  • خلطه لترطيب الجسم الجاف
  • وصفات لتبييض و ترطيب الجسم

788 views