وصفات لازالة التجاعيد من الوجه

آخر تحديث ب11 سبتمبر 2020 الأحد 4:22 صباحا بواسطة صلاح جابر

تجاعيد البشرة هي عبارة عن بعض الخطوط البارزة التي تخرج على البشرة، حيث يفقد الجلد مع مرور الوقت مرونته نتيجة لعدم القدرة على انتاج خلايا البشرة للكولاجين بصورة طبيعية، و هو البروتين المسؤول عن الحفاظ على السوائل التي تعمل على نعومة، سلاسة و مرونة الجلد. فتتعرض الانسجة المبطنة لخلايا البشرة للتلف، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقائق التي تتحول الى تجاعيد دائمة.

على الرغم من ان ظهور التجاعيد هو امر طبيعي مرتبط بعملية التقدم بالعمر، الا ان التعرض للاشعة فوق البنفسجية و الشوارد الحرة ربما تعمل على تسريع ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة. التعرض المستتمر لاشعة الشمس يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة و البقع الداكنة، التي تسمى بالبقع العمرية. كذلك التدخين او التعرض لادخنة السجائر يعني التعرض للشوارد الحرة، و التي تساهم كذلك بظهور التجاعيد.

وقد لا تعمل العلاجات الطبية و الخلطات الطبيعية على منع عملية شيخوخة البشرة للابد، لكنها تعمل على ابطءها. حيث تعمل مضادات الاكسدة الطبيعية بكريمات البشرة على ايقاف الشوارد الحرة، التي تدمر الكولاجين داخل خلايا البشرة. كما تحتوي المستخلصات العشبية على احماض الالفا هيدروكسي على تحفيز انتاج حمض الهيالويورونيك، و هو عامل طبيعي مرطب للبشرة، و يساعد على استعادة مرونة خلايا الجلد ايضا. استعمال الخلطات الطبيعية مع استعمال كريمات الريتينول يساعد على تنعيم تجاعيد البشرة البارزة، كما يمنع ظهور التجاعيد الحديثة على بشرتك مرة اخرى.

اليك مجموعة من اروع الخلطات الطبيعية لعلاج تجاعيد الوجه.

1 حليب جوز الهند

قومي بتقطيع ثمرة من جوز الهند الطبيعي، و اعصريها جيدا، بعدها تصفى. و يستعمل الحليب الناتج على بشرتك مدة 10 دقيقة كي تحصلين على بشرة مشرقة و نضرة.

2 الافوكادو

الافوكادو من المكونات الطبيعية الجميلة التي تعطيكي بشرة منتعشة و صحية نتيجة لاحتواءه على الزيوت الصحية المفيدة. فقط استعملي شرائح الافوكادو او خليط الافوكادوو على بشرة الوجه، و سيعمل هذا على تجديد خلايا البشرة.

3 الليمون

يتميز الليمون بالعديد من الاستخدامات الجمالية الجميلة للبشرة. فقط استخمي بضع قطرات من عصير الليمون على بشرة الوجه كي تتخلصين من البقع الداكنة و البقع العمرية كذلك. لكن احذري التعرض للشمس بعد استخدامه، فيزيد من حساسية البشرة تجاه اشعة الشمس، مما ربما يتسبب بتلف البشرة.

4 شرائح البطاطس

استخدمي شرائح البطاطس الطازجة لفرك بشرتك برفق مع التركيز على اماكن ظهور الندبات و البقع الداكنة. فالبثور و الرؤوس السوداء ربما يسوء مظهرها مع التقدم بالعمر.

5 الجليسرين مع الليمون

اخلطي كميات متساوية من الجليسرين، عصير الليمون مع ماء الورد و استعملي الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم بكل ليلة، فهي خلطة فعالة و رائعة.

6 بياض البيض

اخلطي بياض بيضة واحدة مع عصير نص ليمونة، بعدها يوضع على بشرة الوجه مدة 10 دقيقة و يشطف جيدا بالماء البارد. و هي الانسب للبشرة الدهنية.

7 العسل مع الليمون

تخلط معلقة كبار من العسل مع معلقة كبار من زيت الزيتون و الليمون، بعدها توضع على البشرة مدة 10-15 دقيقة. و هي من اكثر الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج التجاعيد.

خلطات طبيعية فعالة للتخلص من تجاعيد العين.

1 زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند السائل لتدليك المنطقة المحيطة بالعينين برفق مدة دقائق واحدة قبل الذهاب للنوم.

2 العسل

استخدمي العسل على البشرة المحيطة بالعينين و اتركيه طوال الليل لتتخلصي من العيون المرهقة و التجاعيد.

3 الزنجبيل مع العسل

يمكن كذلك استعمال الزنجبيل مع العسل للتخلص من التجاعيد المحيطة بالعينين. قومي ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج مع القليل من العسل. بعدها يستعمل الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين مدة 5 دقائق.

4 زيت الخروع

زيت الخروع من اروع العلاجات الطبيعية للتخلص من تجاعيد العينين. استعملي زيت الخروع النقي لتدليك منطقة ما تحت العينين لازالة التجاعيد المزعجة.

5 زيت فيتامين E

اخلطي محتوى كبسولة من فيتامين E مع معلقة صغار من الزبادي و معلقة من العسل. و يستعمل الخليط حول العينين مدة 10 دقائق، بعدها يشطف بعد هذا بالماء الفاتر. فيتامين E من اهم الفيتامينات الرئيسية للحفاظ على صحية و شباب البشرة، كما يمنحك نضارة ملحوظة.

الى جانب استعمال الخلطات الطبيعية لتقليل ظهور التجاعيد. فان استعمال الزيوت العطرية يساعد كذلك بذلك. استعملي بضع قطرات من اي من الزيوت العطرية كزيت خشب الصندل، زيت الورد، الياسمين، او زيت البرتقال. او اخلطي تلك الزيوت معا لتحصلي على سيروم طبيعي مضاد للتجاعيد.

كذلك شرب الماء بوفرة يساعد على تقليل ظهور التجاعيد بشكل كبير. كما ان تناول الخضروات و الفواكه الطازجة يضمن الحصول على بشرة نضرة و مشرقة بصورة طبيعية.

651 views