احتضان الميت




 

 

الميت احتضان 20160920 73

هو فالمنام دال على رد الودائع،
او خلاص المريض من مرضه،
او السجين من سجنه،
وربما دل هذا على الاجتماع بالغائب.
والموت فالمنام نقص فالدين و فساد به و علو فالدنيا اذا كان معه بكاء و صراخ ما لم يدفن فالتراب،
فاذا دفن لم يرج منه صلاح.
ومن راي انه ما ت و لم يكن هنالك هيئة اموات دل هذا على هدم بيت =من داره،
وقيل: بل هذا عمي فبصيرتة و طول فعمره.
وقيل: الموت سفر او فقر.
قيل: الموت على الاطلاق زواج لان الميت يحتاج الى الطيب و الغسل كالمتزوج.
ومن راي انه ما ت و حمل و لم يدفن فانه يقهر اعداءه.
ومن راي انه عاش بعد موتة فانه يستغنى بعد فقرة او يتوب من ذنبه.
ومن اخبرة ميت انه لم يمت فانه فمقام الشهداء.
ومن راي الميت مريضا فانه مسؤول عن امر دينه.
واذا خرج اهل القبور و اكلوا اكل الناس كله فان سعر الاكل يغلو.
وما اخبر فيه الميت عن نفسة او غيرة فالمنام فهو حق و صدق.
ومن راي ميتا فهيئه حسنه و هو ضاحك فانه كذلك.
ومن راي انه يصلى على ميت فانه يعظ رجلا لا قلب له.
ومن راي انه يمشي فاثر ميت فانه يقتدى بسيرته.
ومن راي ان الامام ما ت خربت البلد و بالعكس.
والموت ندامه من ذنب عظيم.
ومن راي انه ما ت و هو عريان فانه يفتقر،
وان كان على بساط فتبسط له الدنيا.
ومن راي ان ابنا له ما ت فانه ينجو من عدو له.
ومن راي انه ربما ما ت و دفن فان عبدا دل على عتقه،
وان كان غير متزوج دل على تزوجه،
واذا راي المريض انه تزوج فانه يموت.
والموت دليل خير لمن كان خائفا،
او حزينا و موت الاخوه يدل على موت الاعداء.
ومن راي انه بين قوم اموات فانه بين قوم منافقين.
ومن راي انه يصاحب ميتا فانه يسافر سفرا بعيدا.
ومن راي انه على المغتسل يرتفع امره،
وينجو من ذنوب و هموم و ديون.
ومن راي ميتا انه حى فانه يحيا له امر ميت.
وان راي الميت مشغولا او متعبا فان هذا شغلة بما هو فيه،
وان كان مريضا فانه مسؤول عن دينه.
وان راي ان و جهة مسود فانه ما ت على الكفر.
ومن راي انه احيا ميتا فانه يسلم على يدية يهودى او نصرانى او صاحب بدعة.
وان راي انه يحيى الموتي فانه يهدى قوما ضالين.
ومن راي حيا اعطىالميت شيئا مما يؤكل او يشرب فهو ضرر يصيبة فما له.
وان راي الميت اعطاة طعاما فانه يصيب رزقا شريفا.
فان راي ان الميت اخذ بيدة فانه يقع بيدة ما ل من جهه ميئوس منها.
والكلام مع الاموات طول عمر،
والاخذ من الميت رزق.
ومن راي انه يكلم ميتا فانه يصبح بينة و بين الناس جحود.
ومن راي انه يقبل ميتا معروفا فانه ينتفع من الميت بعلم ربما خلفة او ما ل.
وقيل: من راي انه يقبل ميتا و كان صاحب الرؤيا مريضا فانه يدل على موته…

 


احتضان الميت