افضل مواضيع جميلة بالصور

المساحقة

ما معنى السحاق او المساحقة ، و ما حكمها الشرعي ؟
المعنى اللغوي للمساحقة :
السحاق و السحق و المساحقة في اللغة العربية كلها بمعنى واحد ، يراد بها دلك فرج الانثى بفرج اخرى بدافع الاستمتاع الجنسي .
و يرادف كلمة السحاق بالانجليزية : Lesbianism ، و قيل ان اصل كلمة ” Lesbianism ” اغريقي يعود الى جزيرة ” Lesbos ” اليونانية و هي مسقط راس الشاعرة اليونانية ” Sappho ” الشاذة جنسيا و التي كانت تمارس السحاق مع النساء اليونانيات في القرن السادس قبل الميلاد .
الحكم الشرعي للمساحقة :
المساحقة معصية كبيرة من اشد الكبائر و من اعظم المحرمات ، و هي من انواع الانحراف و الشذوذ الجنسي ، او الممارسات الجنسية المثلية الخاطئة المخالفة للفطرة الانسانية السليمة ، فقد روي عن النبي ( صلى الله عليه و اله ) انه قال : ” سحاق النساء بينهن زنى ” 1 .
بل عبر عن السحاق في بعض الروايات بانه الزنا الاكبر ، و في رواية اخرى ان السحاقيات ملعونات 2 .
العقاب الدنيوي للمساحقة :
اما عقابها الدنيوي فحدها حد الزاني مئة جلدة ، فاذا ساحقت الانثى غير المتزوجة انثى غير متزوجة فالحد الشرعي الواجب على كل واحدة منهما مائة جلدة ، و اما ان كانتا متزوجتين و محصنتين 3 كان على كل واحدة منهما الرجم .
و عن النبي ( صلى الله عليه و اله ) انه قال : ” السحق في النساء بمنزلة اللواط في الرجال ، فمن فعل من ذلك شيئا فاقتلوهما ، ثم اقتلوهما ” 4 .
و يثبت الحكم في السحاق بقيام البينة ، و هي شهادة اربعة عدول ، او اقرار المراة على نفسها اربع مرات دفعة بعد اخرى من غير اكراه ، مع كمال عقلها ، و اذا تكررت المساحقة تقتل الفاعلة و المفعولة ، و يسقط حد السحق بالتوبة قبل اقامة البينة الشرعية .
العقاب الاخروي للمساحقة :
عن اسحاق بن جرير ، قال‏ سالتني امراة ان استاذن لها على ابي عبد الله 5 ( عليه السلام ) ، فاذن لها ، فدخلت … .
فقالت : اخبرني عن اللواتي مع اللواتي ، ما حدهن فيه ؟
قال : ” حد الزنا ، انه اذا كان يوم القيامة يؤتى بهن قد البسن مقطعات من نار ، و قنعن بمقانع من نار ، و سرولن من النار ، و ادخل في اجوافهن الى رءوسهن اعمدة من نار ، و قذف بهن في النار … ” 6 .
المساحقة تاريخيا :
قال الامام جعفر بن محمد الصادق ( عليه السلام ) لامراة سالته عن المساحقة : ” … ايتها المراة ، ان اول من عمل هذا العمل قوم لوط ، فاستغنى الرجال بالرجال ، فبقي النساء بغير رجال ، ففعلن كما فعل رجالهن ” 6 .
و هي ايضا من الذنوب التي كانت عليها النساء من اصحاب الرس .
فقد روي عن الامام جعفر الصادق ( عليه السلام ) انه دخل عليه نسوة ، فسالته امراة منهن عن السحق ؟
فقال : ” حدها حد الزاني ” .
فقالت المراة : ما ذكر الله عز و جل ذلك في القران ؟
فقال : ” بلى ” .
قالت : و اين هو ؟
قال : ” هن اصحاب الرس ” 7 .
من هم اصحاب الرس ؟
قال الله عز و جل : ﴿ وعادا وثمود واصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا ﴾ 8 .
و قال عز من قائل : ﴿ كذبت قبلهم قوم نوح واصحاب الرس وثمود ﴾ 9 .
اصحاب الرس نسبة الى نهر او بئر يعرف بالرس باذربايجان ، و هم قوم كذبوا الانبياء و الرسل ، و اختاروا الممارسات الجنسية الشاذة و المحرمة كاللواط و السحاق ، فاستغنى رجالهم بالرجال و نساؤهم بالنساء فاهلكهم الله .
و في تفسير القمي : اصحاب الرس هم الذين هلكوا لانهم استغنوا الرجال بالرجال و النساء بالنساء ، و الرس نهر بناحية اذربايجان 10 .
و جاء في معاني الاخبار في معنى اصحاب الرس : انهم نسبوا الى نهر يقال له الرس من بلاد المشرق ، و قد قيل ان الرس هو البئر ، و ان اصحابه رسوا نبيهم بعد سليمان بن داود ( عليهما السلام ) ، و كانوا قوما يعبدون شجرة صنوبر يقال لها ” شاه درخت ” كان غرسها يافث بن نوح ، فانبتت لنوح بعد الطوفان ، و كان نساؤهم يشتغلن بالنساء عن الرجال ، فعذبهم الله عز و جل بريح عاصف شديدة الحمرة ، و جعل الارض من تحتهم حجر كبريت يتوقد ، و اظلتهم سحابة سوداء مظلمة ، فانكفت عليهم كالقبة جمرة تلتهب فذابت ابدانهم كما يذوب الرصاص في النار 11 .
و عن يعقوب بن ابراهيم انه قال : سال رجل ابا الحسن موسى 12 ( عليه السلام ) عن اصحاب الرس الذين ذكرهم الله ، من هم ، و ممن هم ، و اي قوم كانوا ؟
فقال : ” كانا رسين 13 :
اما احدهما ، فليس الذي ذكره الله في كتابه ، كان اهله اهل بدو و اصحاب شاة و غنم ، فبعث الله تعالى اليهم صالح النبي ( عليه السلام ) رسولا فقتلوه ، و بعث اليهم رسولا اخر فقتلوه ، ثم بعث اليهم رسولا اخر و عضده بولي ، فقتلوا الرسول ، و جاهد الولي حتى افحمهم ، و كانوا يقولون الهنا في البحر ، و كانوا على شفيره ، و كان لهم عيد في السنة يخرج حوت عظيم من البحر في تلك اليوم فيسجدون له .
فقال ولي صالح لهم : لا اريد ان تجعلوني ربا ، و لكن هل تجيبوني الى ما دعوتكم ان اطاعني ذلك الحوت ؟
فقالوا : نعم ، و اعطوه عهودا و مواثيق .
فخرج حوت راكب على اربعة احوات ، فلما نظروا اليه خروا سجدا ، فخرج ولي صالح النبي اليه ، و قال له : ائتني طوعا او كرها بسم الله الكريم ، فنزل عن احواته .
فقال الولي : ايتني عليهن لئلا يكون من القوم في امري شك ، فاتى الحوت الى البر يجرها و تجره الى عند ولي صالح ، فكذبوه بعد ذلك ، فارسل الله اليهم ريحا فقذفتهم في اليم اي البحر و مواشيهم ، فاتى الوحي الى ولي صالح بموضع ذلك البئر ، و فيها الذهب و الفضة ، فانطلق فاخذه ففضه على اصحابه بالسوية على الصغير و الكبير .
و اما الذين ذكرهم الله في كتابه ، فهم قوم كان لهم نهر يدعى الرس ، و كان فيهم انبياء كثيرة ” .
فساله رجل : و اين الرس ؟
فقال : ” هو نهر بمنقطع اذربيجان ، و هو بين حد ارمينية و اذربيجان ، و كانوا يعبدون الصلبان ، فبعث الله اليهم ثلاثين نبيا في مشهد واحد ، فقتلوهم جميعا ، فبعث الله اليهم نبيا و بعث معه وليا فجاهدهم ، و بعث الله ميكائيل في اوان وقوع الحب و الزرع فانضب ماءهم ، فلم يدع عينا و لا نهرا و لا ماء لهم الا ايبسه ، و امر ملك الموت فامات مواشيهم ، و امر الله الارض فابتلعت ما كان لهم من تبر او فضة او انية فهو لقائمنا ( عليه السلام ) اذا قام فماتوا كلهم جوعا و عطشا ، فلم يبق منهم باقية ، و بقي منهم قوم مخلصون فدعوا الله ان ينجيهم بزرع و ماشية و ماء ، و يجعله قليلا لئلا يطغوا ، فاجابهم الله الى ذلك لما علم من صدق نياتهم .
ثم عاد القوم الى منازلهم فوجدوها قد صارت اعلاها اسفلها ، و اطلق الله لهم نهرهم و زادهم فيه على ما سالوا ، فقاموا على الظاهر و الباطن في طاعة الله ، حتى مضى اولئك القوم و حدث بعد ذلك نسل اطاعوا الله في الظاهر و نافقوه في الباطن ، و عصوا باشياء شتى ، فبعث الله من اسرع فيهم القتل فبقيت شرذمة منهم ، فسلط الله عليهم الطاعون فلم يبق منهم احدا ، و بقي نهرهم و منازلهم مائتي عام لا يسكنها احد .
ثم اتى الله تعالى بقوم بعد ذلك فنزلوها و كانوا صالحين ، ثم احدث قوم منهم فاحشة ، و اشتغل الرجال بالرجال و النساء بالنساء ، فسلط الله عليهم صاعقة فلم يبق منهم باقية “

  • السحاق والبنات
  • المساحقة
  • المساحقه
  • www ‎اسئلة واجوبة عن السحاق
  • اجمل المساحقه
  • صور المراه المساحقه
  • معنى السحاق
  • معنى المساحقة
السابق
قفطان اخر صيحة
التالي
كلمات سر لعبة بيس 2024