تفسير الاحلام المغرب

تفسير المغرب الاحلام 20160920 588

صلاه المغرب

من راى: انه يصلى المغرب،
وقد غابت الشمس،
فان الامر الذي يطلبة ربما انقضى.


و صلاه المغرب تدل على فراغ الاعمال و راحه التعبان،
او على فراق احد الوالدين،
او انه فامر ربما انتهي و يدركة عاجلا،
وتدل صلاه العشاء على نفاد العمر لانها احدث شغلة و بعدين ينهض الى نومة الذي يشبة موته،
او يقوم بما فرض الله عليه من امر عيالة كالاكل و الشراب و اللباس.

قال الاستاذ ابو سعد رحمة الله: الاصل فرؤيا الصلاة فالمنام انها محموده دينا و دنيا،
وتدل على ادراك و لايه و نيل رسالة،
او قضاء دين،
او اداء امانه او اقامه فريضه من فرائض الله تعالى.
ثم هي على ثلاثه اضرب،
فريضة و سنه و تطوع،
فالفريضه منها تدل على ما قلنا،
وان صاحبها يرزق الحج و يجتلب الفواحش،
لقوله تعالى: ” ان الصلاة تنهي عن الفحشاء و المنكر ” .

والسنه تدل على طهاره صاحبها و صبرة على المكاره،
وظهور اسم حسن له،
لقوله تعالى: ” لقد كان لكم فرسول الله اسوه حسنه ” .

وشفقه على خلق الله تعالى،
وعلي انه يكرم عيالة و من تحت يده،
ويحسن اليهم،
فوق ما يلزمة و يجب عليه فالاكل و الكسوة،
ويسعي فامور اصدقائة فيورثة هذا عزا.
والتطوع يقتضى كمال المروءه و زوال الهموم.


و من راي انه يصلى الصبح فانه حصول ما ل و كسب حلال،
وقيل انه و عد قريب ياتية خير او شر على حسب ما هو متوقع هذا لقوله تعالى ” ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب ” و شرط فيما قلنا انه يؤدى جميع صلاه فو قتها كاملة فان حصل بها نقص او زياده فهو محال و مخالف لما ذكر.


رؤية الصلاة فالمنام فهي محموده فالدنيا و الدين و تشير الى الحصول على و لايه او قضاء دين او تحصيل امانه او اقامه فريضه .

وصلاه السنه تدل على طهاره مصليها و صبرة على المكارة و عطفة على الناس و اكرامة لاولادة و يعز اصدقائة فينال عزا ،

والتطوع يدل على المروئه و زوال الهم .

ومن راي انه يصلى الظهر فيوم صافي و به يتوسط فامر فيورثة العز و ان كان يوم غائم فسيحمل هم .

اما من صلى العصر يدل على ان عملة لم يبق منه الا القليل ،

ومن صلى الظهر فموعد العصر فسوف يسدد ديونة ،

وان انقطعت عليه احدي الصلاتين فسوف يقضى نص دينة او نص المهر .

ومن صلى المغرب فهو يؤدى ما عليه من شئون اولادة ،

ومن صلى العشاء فهو يفرج عن عيالة ،

ومن صلى الفجر يبدا باصلاح معاشة و معاش عيالة .

ومن راي انه يصلى الظهر او العصر او العشاء ركعتين فسوف يسافر ،

وان رات امرأة هذا حاضت فنفس اليوم .

وان صلى و هو قاعد من غير عذر سوف لا يقبل عملة ،

ومن صلى على احد جنبية سوف يمرض ،

ومن صلى و هو راكب فسوف يصاب بخوف شديد .

ومن راي اماما يصلى فيه مع الناس و هم راكبون فسوف ينتصرون اذا كانوا فحرب .

ومن صلى فبستان فانه يستغفر الله ،

وان صلى فارض مزحلوه فسوف يقضى الله دينة من هذي الارض ،

وان صلى فمسلخ حمام اشار هذا الى انه سيرتكب فسادا او انه سيلوط غلاما ،

وان راي انه ربما فاتتة صلاه مفروضه و لم يجد مكان ليقضيها فسوف يتعذر عليه نيل ما يريد .

ومن صلى فصفوف مستويه فهم يكثرون التسبيح .

وان راي انه ترك فريضه فهو يستخف بالشرائع .

واذا سجد فالمنام فقد فاز و تاب من ذنب و فاز بمال و طال عمرة و نجا من الاخطار ،

وان سجد لله على جبل فقد فاز على رجل قوي .

وان سجد لغير الله سوف لا تقضي حاجتة و يخسر الحرب و التجاره ان كان تاجرا ،

وان صلى و لم يركع حتي ذهب وقت الصلاة فانه لا يؤدى الزكاه المفروضه .

وان راي انه ياكل العسل و هو يصلى فسوف ياتى زوجتة و هو صائم .

وان قرا التشهد و هو قاعد فسوف يفرج الله كربة و تقضي حاجتة ،

وان صلى صلاتة كاملة و سلم فسوف تزول همومة ،

وان سلم عن يمينة فقط تصلح بعض امورة ،

وان سلم عن شمالة فقط فسوف تتشوش عليه بعض احوالة .

وان صلى فاتجاة الكعبه اشار هذا على استقامه دينة .

وان صلى فاتجاة المغرب اشار هذا على سوء مذهبة و تجرئة على المعاصى ،

وان صلى فاتجاة المشرق فهو مشتغل بالباطل و البدع ،

وان صلى و ظهرة فاتجاة القبله اشار هذا على نبذة للاسلام و راء ظهرة و ارتكابة الكبائر .

واذا لم يهتدى الى القبله فهو حائر فامرة ،

وان صلى الى غير القبله بثياب بيضاء قارئا للقران فسوف يحج ،

ومن لم يكن اماما و ام الناس فالصلاة ظفر بالولايه و اصبح مطاعا ،

وان صلى بهم فاتجاة القبله فصف تام عدل فو لايتة .



و ان كانت صلاتهم زائده او ناقصة فقد جار و ظلم فو لايتة و اصابة الفقر و سرقة اللصوص ،

وان كان قائما و هم جلوس فسوف لا يقصر فحقوقهم و هم يقصرون فحقة او يتعهد اناس مرضي .

وان صلى فاناس قائمين و هو جالس فسوف يقصر فامر تولاة ،

وان صلى فاناس قائمون و اخرين جالسون فهو يتولي امر الاغنياء و الفقراء ،

وان صلى بالناس قعودا و هو قاعد فسوف يصيبهم ابتلاء او سرقه او غرق .

ومن راي انه صلى بالنساء فيتولي امر اناس ضعاف و ان صلى بالناس فثياب بيضاء و مضطجعا او على جنبة و لا يعرف موضعة و لا يكبر و لا يقرا فصلاتة فسوف يموت و يصلى الناس عليه ،

وان امت امرأة بالرجال فسوف تموت ،

وان ام الوالى بالناس فسوف يعزل .

وان صلى بالنساء و الرجال فسيصبح قاضى و سيصلح بين الناس ،

ومن اتم الصلاة بالناس فقد كملت و لايتة .
وان انقطعت الصلاة لم تنفذ احكامة و انقطعت و لايتة .



و ان صلى الوالى بمفردة و الناس فرادي فهم خوارج ،

وان صلى نافله و جعلة الناس اماما فسوف يرث ميراث ،

ومن ام الناس و لم يحسن القراءه فهو سيطلب شيءا و لا يجدة ،

ومن صلى فاناس فوق سطح فسوف يحسن الى اناس .

ومن دعا دعاءا معروفا فهو يصلى الفريضه ،

ومن دعا بدون اسم الله فهو يصلى رياءا .

ومن دعا لنفسة فسوف يرزق و لدا ،

ومن دعا ربة فظلمه نجا ،

ومن استغفر الله رزقة الله و لدا و حلالا ،

ومن اتم صلاتة و استغفر الله فاتجاة القبله فسوف يستجاب دعاؤة .

وان كان فغير اتجاة القبله فيذنب ذنبا و يموت منه ،

وان سكت عن الاستغفار اشار هذا على نفاقة ،

وان رات امرأة بان يقال لها استغفرى فسوف تتهم بفاحشه و ذنب .

ومن قال سبحان الله فرج الله همومة من حيث لا يحتسب .

ومن نسى التسبيح فسوف يصيبة الهم ،

ومن قال لا الة الا الله فرج الله كربة و ختم له بالشهاده ،

ومن كبر الله نال مناة و انتصر على من عاداة ،

ومن حمد الله ظفر بنور و هدي فدينة او رزق و لدا ،

ومن شكر الله زادت قوتة و نعمتة ،

ومن صلى الجمعة فسيسافر سفرا ممتنعا و يفوز بخير و رزق و بر و فضل من الله ،

ومن صلى الجمعة يوم الجمعة نال اليسر بعد العسر ،

من راي انه قضي صلاتة و فرغ منها ظفر برزق و فضل من الله .

ومن راي ان صلاه الجمعة قائمة فالمسجد و هو ليس فالجامع و يسمع التكبير و الركوع و السجود و التشهد و التسليم و يعتقد ان الناس ربما فرغوا من الصلاة فسوف يعزل و الى تلك القريه .

ومن راي انه حفظ صلاتة فسينال عزا و كرامه ،

ومن صلى و ترك المسجد فسوف ينال رزقا و خيرا .

  • روايا في المنام جنبيه


تفسير الاحلام المغرب