حب بين بنتين وسحاق في السينما الايطاليه

وسحاق في حب بين بنتين السينما الايطاليه 20160920 2395

اعلم بان السحاق محرم و لكننى اريد ان اعرف العقوبه ،

قالت لى احدي الاخوات بان حدة كحد الزني ،

الجلد لغير المتزوجه و الرجم للمتزوجه .

فما هو الصحيح فهذه العقوبه ؟
.

الحمد لله

السحاق هو اتيان المرأة المرأة ،

وهو محرم بلا شك ،

وقد عدة بعض العلماء من الكبائر .

انظر : “الزواجر عن اقتراف الكبائر” كبار رقم (362) .

وقد اتفق الائمه على ان السحاق لا حد به لانة ليس بزني .

وانما به التعزير فيعاقب الحاكم من فعلت هذا العقوبه التي تردعها و امثالها عن ذلك الفعل المحرم .

وجاء فالموسوعه الفقهيه (24/252) :

اتفق الفقهاء على انه لا حد فالسحاق ; لانة ليس زني .

وانما يجب به التعزير ; لانة معصيه اة .

وقال ابن قدامه (9/59) :

وان تدالكت امراتان ,

فهما زانيتان ملعونتان ; لما روى عن النبى صلى الله عليه و سلم انه قال : ( اذا اتت المرأة المرأة ,

فهما زانيتان ) .

ولا حد عليهما لانة لا يتضمن ايلاجا ( يعني الجماع ) ,

فاشبة المباشره دون الفرج ,

وعليهما التعزير اة .

وقال فتحفه المحتاج (9/105) :

ولا حد باتيان المرأة المرأة ،

بل تعزران اة .

وقد يتوهم البعض ان عقوبه السحاق هي عقوبه الزني للحديث الذي ذكرة ابن قدامه انفا .

وهذا الحديث ربما رواة البيهقى عن ابي موسي رضى الله عنه ان النبى صلى الله عليه و سلم قال : اذا اتي الرجل الرجل فهما زانيان ،

واذا اتت المرأة المرأة فهما زانيتان .

وهذا الحديث ضعيف ،

ضعفة الالبانى فضعيف الجامع (282) .

وقال الشوكانى فنيل الاوطار (7/287) :

فى اسنادة محمد بن عبدالرحمن كذبة ابو حاتم ,

وقال البيهقى : لا اعرفة ،

والحديث منكر بهذا الاسناد انتهي .

ولو صح الحديث لكان معناة انهما زانيتان فالاثم لا فالحد .

قالة السرخسى ف“المبسوط” (9/78).

كما قال النبى صلى الله عليه و سلم : ( لكل بنى ادم حظ من الزنا ،

فالعينان تزنيان و زناهما النظر ،

واليدان تزنيان و زناهما البطش ،

والرجلان يزنيان و زناهما المشي ،

والفم يزنى و زناة القبل ،

والقلب يهوي و يتمني ،

والفرج يصدق هذا او يكذبة ) رواة البخارى و مسلم و احمد (8321) و اللفظ له .

والله تعالى اعلم .

ثانيا :

علي من ابتليت بهذا البلاء المبادره بالتوبه الى الله ،

والعمل على معالجه ذلك الداء ،

ومن طرق معالجتة :

– تقوي الله عز و جل و الاخلاص فعبادتة و محبتة و الاحسان فذلك قال سبحانة و تعالى عن يوسف ( ايضا لنصرف عنه السوء و الفحشاء انه من عبادنا المخلصين ) يوسف / 24 .

ومنها : غض البصر فانه من اعظم تزكيه النفوس فاذا راي الانسان ما يستحسنة فلا يعاود النظر.

ومنها : ان يتذكر الانسان الموتي الذين حبسوا على اعمالهم فلا يقدرون على محو خطيئه و لا على زياده حسنه و منها الاشتغال بما ينفع.

ومنها : الزواج و التعجيل فيه ما امكن .

ثالثا :

لا شك ان الوقوع فالمعاصى و انتهاك حرمات الله تعالى اسباب من سبب العقوبات التي تنزل بالناس عامة و خاصة و هذي العقوبات نوعان : قدريه بسبب معصيتة تصيبة فدينة و فقلبة و بدنة ،

تصيبة فالدنيا و فالقبر و فالاخره ،

وقد ذكر ابن القيم رحمة الله : ما يزيد على خمسين نوعا من اثار الذنوب و المعاصى تناولها بالبيان و التفصيل فكتاب (الداء و الدواء) و فمعرض كلامة عن سبب الصبر عن المعصيه فكتاب (طريق الهجرتين) فمن اثار الذنوب : سواد الوجة و ظلمه القلب و ضيقة و غمة و حزنة و قلقة و اضطرابة و قسوتة و تخلي الله عنه فلا يتولاة و لا ينصرة و مرض القلب الذي اذا استحكم به فهو الموت و لا بد فان الذنوب تميت القلب ،

ومنها : ان يصير فذله بعد عزه و فو حشه بعد انس بالطاعه و فطرد و بعد عن الله بعد الطمانينه فيه و السكون الية ،

ومنها : فقرة بعد غناة فانه كان غنيا بما معه من راس المال و هو الايمان فاذا سلب راس ما له اصبح فقيرا معدما و لا يعود الية ما له الا بتوبه نصوح و جد و تشمير و منها نقصان الرزق فان العبد يحرم الرزق بالذنب يصيبة .

ومنها الطبع و الرين على قلبة فالعبد اذا اذنب نكت فقلبة نكته سوداء ،

فان تاب منها ذهبت عنه .

ومنها اعراض الله و ملائكتة و عبادة عنه فان العبد اذا اعرض عن الطاعه و اشتغل بالمعصيه اعرض الله عنه و ملائكتة .

وبالجمله فاثار المعصيه اكثر من ان يحيط فيها العبد علما ،

واثار الطاعه اكثر من ان يحيط فيها العبد علما فخير الدنيا و الاخره كله فطاعه الله و شر الدنيا و الاخره كله فمعصيه الله .

والله تعالى اعلم .

  • قصة حب وسحاق بين بنتين
  • حب بنتيب
  • حب بنتين
  • حب بين بنتين
  • رواية حب بين فتيات وسحاق
  • سحاق السينما الايطاليه


حب بين بنتين وسحاق في السينما الايطاليه