روايات خليجية بدويه

روايات خليجية بدويه 20160919 1588

روايه دوية

عيب الرغي عقب الهدير

~~الجزء الاول ~~

جراح : احس النار شاعلة بى .
.


زيد : ايية بالله عليك بعز الصيف و بالقايلة و ش و دك يصبح حالك .
.


جراح : و الله و دى ارمى حالى بالغدير .
.


زيد : ايية جا وقت الهبال .
.


جراح : بالله عليك ما و دك ترمى حالك .
.


زيد : و دى .
.


جراح : اجل ارمى هدومك و تعال معى .
.


زيد : ذا الحين ؟
؟


جراح : اية بالله ذا الحين .
.


زيد : اية تصبر بالاولة تروح النسوان و بعدين نرمى حالنا .
.


جراح : للا حلاتة و النسوان متجمعة عليه .
.


زيد : تهقي ؟
؟


جراح : اي انت ارمى حالك و تمنظر بيهن .
.


زيد : اجل و ش تنتظر قم ارمى هدومك .
.


جراح : اية بالاول نصعد فوق و نرمى حالنا .
.


زيد : اية اية قم قم و الله احس النار الي بيك بدت تسرى بى .
.

****

عواد : هههة بالله عليك و رميتو حالكم .
.


زيد : اي بالله ههههة و ما صحينا الا و رجال الشيخ مكتفينا و ساحبينا للشيخ .
.


عواد : هههههة .
.


زيد : اييية ما كان يمر اليوم بدون ما نزور الشيخ بعد الشكاوى الي تجية و ان مر يوم و ما شكا احد للشيخ كان يقول للرجالة تفقدو زيد و جراح اليوم ما شفتهم .
.


عواد : ههههة على الشكاوى الي تجية من عمايلكم كان يعزكم .
.


زيد : ايييية الله يرحم ذيك الايام .
.


عواد : ايية و الله شوقتنى لشوفه جراح من حكيك عنه .
.


زيد : و الله انا المشتاق له يا ليتنى اعرف وين دارة ذا الحين .
.


عواد : و شلون اختفي فجاة ؟
؟


زيد : مدرى يا عواد مدرى ااة مدرى و شلون اختفي و تركنى لحالى .
.


عواد : الله يردة بالسلامة و يجمعكم سوا .
.


قام زيد و ناظر بعواد : قم يا عواد قم .
.


عواد : لوين و دك تروح ؟
؟


زيد و هو يرمى هدومة : الغدير .
.


عواد : ههههة انت انهبلت هذاك كان زمان اول ذا الحين انت رجال و ش كبرك .
.


زيد : و دك تجى و لا و شلون ؟
؟


عواد : للا يا زيد بطل هبال .
.


زيد : و دى انهبل .
.


عواد : بالعون انك رجال صاحى و ش الي قلب حالك هكذا ؟
؟


زيد : انا و دى اروح و دك تجى ياحياك .
.


عواد و هو يبعد الغبرة الي جتة من سرعه زيد و هو رايح للغدير : انا اشهد ان الرجال انهبل .
.

***


يا نسوااااااااااااااااااااااان تغطن .
.

طشششششششششششششش

*****************************

الشيخ خلف و شرار الغيض ينبعث من عيونة : اسحبووة و اربطوة عندكم يومين بلا طعام و لا شرب خلووة يتادب .
.


و بعد ما جلس الشيخ و هو يحاول يهدى نفسه


واحد من الرجال : يا شيخ ذلك هو زيد .
.


الشيخ خلف و هو يناظر زيد : اتركوة و خلونا لحالنا .
.


الرجال : بمرك يا شيخ .
.


الشيخ خلف و علامات الغضب لا تزال تنرسم بوجهة : و ش الي سويتة يا زيد .
.


زيد : و لا شي يا شيخ حسيت بالنار تولع بى و قلت ارمى حالى بالغدير لجل اطفيها .
.


قام الشيخ و تقرب من زيد : و هذه سواه رجال يرمى حالة بالغدير بلا هدوم و النسوان متجمعة عندة .
.


زيد : لا بلة يا شيخ مير انا مدرى و ش الي جانى .
.


الشيخ : هههههة .
.


زيد و هو يناظر الشيخ و ابتسامة ترسم شفاه


الشيخ : ايييية يا و لدى يا زيد ما تدرى و شلون مشتاق للشكاوى عليكم .
.


زيد : و انت ما تدرى و شلون انا مشتاق لكلامك القاسي .
.


الشيخ : ايية ذلك هو انا احاول انني اكون قاسي معك مير انني ما قويت .
.


زيد : هههه


الشيخ : ما تدرى و شلون فرحت يوم جابو لى اسمك و يتشكو عليك مدرى لية حسيت ان جراح معك و طول الوقت انتظر يدخل معك انت صار لك زمان ما تسولف و لا تساوى هالسواة .
.


زيد : يا شيخ جراح رحل و ما ظنتى انه يعود .
.


الشيخ : باذن الله يعود و نفرح فيه .
.


زيد : و لية نفرح فيه النفس عافتة ما و دى اياة يعود خل الدار الي لقيها تضمة ما له مكان بيننا .
.


الشيخ : و ش الي جالس تقوله يا ذيد ذلك ما هو حكيك..


زيد : لا بالله ذلك هو حكيى الي ما يبينا ما لنا حاجة به و لا نبية .
.


الشيخ : الغايب عذرة معه .
.


زيد : عمرة ما رحل من الديرة الا و انا معه ينام و انا معه يصحي و انا معه يشرب ياكل يسولف يضحك جميع ذلك ما يساوية الا و انا معه ليييييييية لية يوم رحل ما تركنى ارحل معه لييييييييييه..


الشيخ : تعوذ من ابليس يا و لدى .
.


جلس زيد و هو يمسح دمعتة الي من سنين ما انزلت .
.


الشيخ : انت ما تدرى لاى ديرة رحل لها ؟
؟


زيد : ما قال لى يا شيخ يومها تقاتلنا انا و هو .
.


الشيخ : تقاتلتو ؟
؟


زيد : اية لانة ما تركنى ارحل معه ياليتنى كنت اعرف انني ما عاد بشوفة كان ما رفعت ايدى عليه و لا قلت له الكلام الي قلتة ………………………….قلت له ارحل ما عدت رفيقى و لا عاد و دى اشوفك مرتن اخرى و كاد ان كلامي هو الي خلاة يهج و لا يعود .
.


الشيخ : اقطع الهرج ما هقوتى كلامك هو الي و خرة و كاد ان فيه حاجة .
.


قام زيد و هو يمسح دموعة : ما همنى و لاهمتنى هالحاجة بالنسبة لى هو ميت من زماان و الله يرحمة .
.

*****************

الهنوف الهنوف للا لا تسرعى بالفرس لالا .
.


الهنوف : هههة و ش بيك يا ظبية ما هقيتك تخافى .
.


ظبية : للا ما اخاف مير مير اا…


الهنوف : هههههة اجل ؟
؟


ظبية : انتي و ش بيك احد يلحققك لجل تسرعى كالبرق ؟
؟


الهنوف : ههة ذالحين دورك و دك انتي الي تمشي بالفرس انا و دى انزل عن ظهرة .
.


ظبية تضغط بيديها على ثوب الهنوف : لالا ما و دى …ودى انزل معك .
.


الهنوف : ههة صار لك سبوع و انتي على هالحال و شلون و دك تتعلمي ان كنتى تخافى ؟
؟


ظبية : انتي كبار و تعرفى له مير انا صغار و شلون و دك اتعلم بهالسرعة ؟
؟


الهنوف و هي تنزل عن ظهر الفرس بحركة سريعة : اجل و دك تنزلى لحالك .
.


ظبية و هي تحاول تتماسك و تضبط توازنها : لالا تكفين لالا .
.


الهنوف : ههههههة .
.


ظبية و هي تمسك فشعر الخيل : لاااااااا بمووت تكفييين .
.


الهنوف : ما انتي بميتة حاولى تنزلى عن ظهرة لحالك انا و دى ارجع لجدتى .
.


ادارت الهنوف نفسها و بدت تخطو مبتعدة و وقفت على صوت من خلفها : تعالى تعالى هاتى ايدك و شلون تمتطى الفرس و انتي ما تعرفى تنزلى عن ظهرة .
.


ظبية : حامد اخووووووى يا بعد روحى اية اية ساعدنى تكفي .
.


حامد : هههههة مسيكينه..


الهنوف : اية لقيتى من يساعدك اجل قولى له يعلمك كيف تمتطى الفرس انا ما لى لزوم اعلمك .
.


ظبية و هي تضرب على كتف الهنوف : و شلون تتركينى لحالى ها … انا هونت ما و دى اتعلم امتطية .
.


حامد : ههة اجل كان و دك تتعلمي و شلون تمتطى الفرس ؟
؟


ظبية : اية اية كااان و دى ذالحين هونت ما و دى .
.


الهنوف : فتيات الشيوخ مدللات ما و دهن يتعلمن حاجة .
.


ظبية : اية ما و دى فتاة شيخ و ما و دى هة .
.


حامد : هههههة و ش الي صار بيكن كنتن ثنتين يامحلاكن ؟
؟


اكملن الهنوف و ظبية كلامهن و حامد يحاول يهدى ما بينهن و انتهي ان تركنة لحالة و اقف و جميع و حدة منهن راحت لبيتها .
.


حامد : الله لايجوزكن رجال واحد .
.

************

الشيخ ظاعن : اية و ش هي علومك يا و لدى ؟
؟


طلال : سرك الحال يا شيخ جميع الامور طيبة .
.


الشيخ ظاعن : و ش بيك يا و لدى انا و انت لحالنا لية ما تنادينى جدى و دى اسمعها منكم و منك انت بالذات .
.


طلال : الي تشوفة .
.


صياح : السلام عليك يا جد .
.


الشيخ ظاعن : و عليكم السلام هلا بولدي..


صياح و هو يضع راسة على رجل جدة بعد ما باس راسة : اية و شلونك يا جدى ؟
؟


الشيخ ظاعن : دامك انت و اخوك بخير انا بخير .
.


صياح يفر راسة ناحيه طلال الي كان يناظرة بنظرات غضب : شف شف يا جدى و شلون يناظرنى .
.


الشيخ ظاعن : و ش بيك يا و لدى على اخوك ؟
؟


صياح : و كاد انه يغار منى لجل انني تمددت على رجلك .
.


الشيخ ظاعن : انتم كلكم غلاكم واحد ما ذلك اغلى من الثاني .
.


طلال : تسلم يا شيخ عمري ما شكيت بغلاتى عندك مير الي يسوية ما هي سوايا رجال .
.


الشيخ ظاعن : شيخ مرتن اخرى اسمعو يا عيالى ما و دى بهالحاجز الي بانينة بينى و بينكم انا جدكم ما و دى اياكم تعاملونى معامله الغريب .
.


طلال : ما انت بغريب يا جدى مير لزوم الاحترام بيننا و بينك .
.


الشيخ ظاعن : اية ما علينا يا عيال عندي لكم حكى و دى اياكم تسمعوة .
.


اعتدل صياح بجلستة و هو يناظر جدة .
.


الشيخ ظاعن : كان و دى اقول هالحكى لبوكم الله يرحمة .
.


صياح +طلال : رحمه الله عليه .
.


الشيخ ظاعن : مير ما كانت قبيلتنا و قتها تقوي تساوى حاجة و ذالحين الحمدلله الخير و اجد و الشجعان و اجد .
.


طلال : عسي ما شر يا شيخ ؟
؟


الشيخ : ما شر يا و لدى و دى اكمل حكيى و بعدين اقول لكم و ش الي و دى اياكم تساووه..


طلال : انت تامر يا جدى و نحن تحت امرك .
.


الشيخ : كفو يا و لدى ……

***************

عند غدير قبيله الشيخ خلف

ثريا : علامك يا زيد تدور حاجة ؟
؟


ذيد : ها ؟
؟
اى جواهر هي و ينها ؟
؟


ثريا : جوااهر ؟
؟
ايية اشوفك مهتم فيها كثير اخوها قال لك خل بالك عليها ما قال لك اعشقها و خلها تعشقك .
.


زيد : و ش له هالكلام ؟
؟


ثريا : و الله انت كاسر خاطرى لية تجبر حالك عليها ما هو لزوم تساوى بحالك هكذا البنت عايشة مع عمتك باقوى عيشة و ش له انت تدللها بكلامك و تلاحقها بكل مكان انت نسيت عليا عليا تهواك و انت كنت تهواها عليا و حدة من فتيات قبيلتك و شلون تبدى هالبنت الغريبة عليها و كاد انها لعبت بعقلك عليا و دها تتجوز يا زيد لزوم انك توقف هالجواز .
.


زيد : الله يهنيها بجوازها و يوفقها معه .
.


ثريا : انت و ش الي تقوله ؟
؟


زيد : انهيتى كلامك و لا عندك كلامن ثاني و دك تقولية ؟
؟


ثريا : هة و كاد انه انجن …ما عندي كلام الي عندي قلتة و انت حر باللى تسوية .
.


و قف زيد يناظر ثريا و هي تبتعد عنه و التفت للصوت الي خلفة .
.


زيد : جواهر …جواهر هذه انتي ؟
؟


اقترب زيد من الصخرة و شافها جالسة و ساندة ظهرها على الصخرة .
.


زيد : انتي هنا ؟
؟


التفتت له جواهر و ناظرت فيه .
.


زيد : و ش الي مجلسك هنا ترانى حييل جوعان و ودى طعام من طباخك يالله قومى .
.


و قفت جواهر و مشت عنه و هي تناظر لتحت .
.


و قف زيد يناظرها و هو يعيد ذكرياتة لورى


((( زيد : نقذتنى من الموت انا مديون لك بحياتي .
.


على : ان كان و دك ترد الدين خذ اختي ابعدين من هنا خذها لمكان امن بعيد عن ديرتنا .
.


جواهر : للا ياخوى ما و دى ارحل معه انت و دك تجى معى .
.


على : للا ياخية لزوم ارجع للديرة و اوقف مع رجالها ما ودى اطلع كالجبان..


جواهر : اجل و دى اعاود معك …


على : للا ياخية ان عاودتى ياخذوك معهم و وقتها ما راح تشوفى غير الشقي .
.


جواهر و هي تمسح دموعها : اخوى .
.


على : خذها تكفي خذها ابعدين من هنا .
.)))

***********

ظبية و هي تقترب من الهنوف : زعلتى منى يا الهنوف ؟
؟


الهنوف : و انا احسن ازعل منك ؟
؟


ظبية : يا بعد روحى انتي …اجل جدتك و ين؟؟


الهنوف : مدرى عنها و كاد ترجع ذالحين .
.


جده الهنوف : ايييية و ش هالحريم و ش هالرجال مدرى و ش له شايفين حالهم ما طاح من النجوم خف للسما .
.


الهنوف تقاطع جدتها : اي جدتى هلا و شلونك ؟

شوفى تري ظبية جت عندي اليوم .
.


الجدة تناظر بالهنوف : ايية و ش الي جابها ؟



الهنوف : ها اا لى جت لى لجل اا …


ظبية : و شلونك يا جدتى ؟



الجدة : ما نى بجدتك .
.


ظبية : ايية ما علينا و شلونك ؟



الجدة : كما تشوفى عايشة و الحمد لله .
.


الهنوف : جدتى و كاد انك جوعانة اقوم اجهز لك الغدا .
.


الجدة : للا ما و دى انا و دى اريح شوى .
.


الهنوف : كما و دك اجل انا و ظبية نروح لجل تريحى لحالك .
.

********

طلال : و شلون يا جدى اشلون جميع هالسنين مخبى هالحكى ؟
؟


الشيخ : قلتلك يا و لدى ما كان فيه رجال لجل اسند ظهري بيهم كانت القبيلة ضعيفة ما تقوي ترد اي غزو يجيها .
.


طلال : هالحكى ما يبيلة رجال انا و دى اخذ بثارك يا جدى .
.


صياح : تصبرو انا هالحكى ما هو بداخل راسي و شلون صار الي صار و وش الي و دكم تساووه؟؟


طلال: و دنا نساوى الي ساووة بينا..


صياح : يعني و دك اا… ههة و ش هالحكى انت جنيت انهبلت .
.


طلال : للا ذلك هو الي يبية جدى .
.


صياح : لالا جدى كان يسولف و يحكى عن الي فات و الي فات ما ت ما كان قصدة بشى .
.


الشيخ : للا يا و لدى كان قصدى بشى و طلال هو الي و دة يساوية .
.


صياح : و دكم تشعلو نار الحرابة ؟
؟؟
ياجدى خل الي فات يفوت صارلة زمان ما حكيت فيه و نحن الحمدلله عايشين باقوى عيشة و ش له تخلى الي فات ذالحين يغير عيشتنا؟؟


طلال : ذلك ثار و لزوم ناخذة .
.


صياح : اقصر الهرج ثار …..يا جدى يا جدى الي ساووة ما يساوونة رجال و ش له تكون مثلهم …


الشيخ : و دى اعلمهم ان الي اهانوة و استهانو فيه يقدر يهينهم و يستهين بيهم .
.


صياح : يا جدى .
.


طلال : اقطع الهرج يا صياح الي يقوله الشيخ هو الي يمشي ما له داعى للجدال ذالحين .
.


الشيخ يبتسم لطلال : كفو يا و لدى كفو الحى يحييك و الميت يزيدك غبن .
.

*******************

جواهر : ابعد ايدك يا عواد .
.


عواد : لييه؟؟


جواهر : هكذا .
.


عواد : تكفين و شلون جميع هالزين قدامي و ما تبينى احط ايدى عليه .
.


جواهر : خل زيد يجى ان ما خليتة يوريك..


عواد : انتي و ش تبين به و كاد انه ذالحين عند الغدير عند نسوان القبيله..


جواهر : زيد ما يساوى هكذا ذلك انت الي تساوية .
.


عواد : ايية ايية .
.


جواهر : قلت لك ابعد ايدك لا اكسرها لك ذالحين .
.


زيد : و ش بيكم ؟
؟


عواد يرفع ايدية للسما : انا ما ساويت حاجة جميع الحكاية انني جوعان و ودى طعام و هي ما خلتنى امد ايدى على الغدا تكفي تعال مد ايدك لجل امد ايدى .
.


زيد : ههههههههة .
.


جواهر : جهزت لك الغدا لية توخرت ؟
؟


زيد : اية كنت عند الغدير .
.


عواد : ما قلتلك و كاد انه كان عندها .
.


زيد : اية كنت عندها .
.


جواهر تناظرة بنظره غضب : من هي ؟
؟؟


زيد : هي .
.


جواهر : عليا؟؟


زيد : هههههههه


تقرب منها و حط ايدة على خدها : الكلام الي سمعتية عند الغدير انسية تراة كلام ما هو صحيح قلبي ما يهوي غيرك..


جواهر : و من هي الي عند الغدير ؟
؟


زيد : فرسى .
.


ناظرت جواهر لتحت بخجل : و دى اروح لعمتي و انتو تغدو و ما و دى اياك تخلى حاجة بالصحن .
.


زيد : ان و دك توكلينى الصحن بعد باكله..


جواهر : للا الصحن و دى اياة لا تاكلوة .
.


زيد : بامرك يا جواهر .
.


عواد : اية تعال تعال ذالحين تري ما بى حييل اصبر .
.

**************

الهنوف : ها و ش فيكى تشوفى الفرس بهالشكل و دك تمتطيه..


ظبية : ها للا للا ما و دى مير سرحت شوى .
.


الهنوف : و ش الي ما خذ عقلك ؟
؟


ظبية : جدتك .
.


الهنوف : ها ؟
؟؟!!!!!!!!!!!
جدتى .
.


ظبية : انا ادرى ان جدتك ما تحبنا و لا تحب احد من الديرة .
.


الهنوف : للا ما هو قصدها هكذا هي …………….


ظبية تقاطعها : للا يا الهنوف كافى جميع شي باين كالشمس هي ما تحبك انتي بعد جدتك تكرة الجميع .
.


الهنوف : اييييية هي هى مدرى و ش اقولك يا ظبية جدتى امم..


ظبية : ما عندك جواب جدتك تحيرنى و شكلها محيرتك انتي بعد .
.


الهنوف : تكفين اعذريها مدرى و ش بها .
.


ظبية : جميع الي محيرنى و شلون عايشة معها و شلون متحملتها ؟
؟


الهنوف : هذه جدتى و مرة كبار و ما لها احد و انا ما لى احد غيرها لزوم احترمها و اتحملها ,

انا تعودت على هالعيشة .
.


ظبية : الله يعينك عليها تدرين لو انا مكانك كان هجيت من العيشة معها .
.


الهنوف تحاول تغير السالفة : ايية و مع من و دك تهجين ها؟

************

صياح : هي هى انت انهبلت و ش هالهرج الي تهرجون به انت و جدى .
.


طلال : ما هو هرج يا صياح الي سمعتة و دة يصير حكى جميع القبايل تحكى فيه .
.


صياح : و شو ؟
؟انت الي و دك تساوية حتي ما ينحكي بين رجال ما هو انت الي يساوى كهالسوايا .
.


طلال : انت و ش له معارض جدى و ش الي و دك تخسرة ؟
؟


صياح : ما نى بخاسر حاجة مير انا اقول لك ان الي تساوونة ما هي سوايا رجال .
.


طلال : ادرى مير جدى ما و دة انهم يظنون انه ظعيف و ما يقوي ياخذ بثارة .
.


صياح : لكن ………امم و ش له احكى معك انا ادرى ان الي براسك و دة يصير .
.

*******************

فى اليوم الثاني

طااااااااااااااخ طاااااااااااااااااخ طااااااااااااااااااااخ

جواهر : و ش ذلك و ش الي صاير ؟
؟؟


عواد : ذلك طخيخ .
.


جواهر : ادرى مير و ش له هالطخيخ كله ؟
؟


عواد : اييى ذلك واحد من الرجال و دة يتجوز .
.


جواهر : اييى صحيح قالت لى عمتي و دها تروح لجل تهنى العروس .
.


عواد : و لية ما رحتى معها ؟
؟


جواهر : للا انا ما ودى .
.


نطق اخيرا زيد الي كان متكى براسة على المخدة جنب النار : ليية .
.


جواهر : ها ؟
؟؟
.


زيد : امم فاحد مضايقك يقولو لك حاجة تضايقك ؟
؟


جواهر : ها ؟
؟
للا ما هو هكذا مير انا غريبة عنهم و ….


زيد : اقطعى الهرج و ما و دى اسمعة مرتن اخرى .
.


جواهر : الي تشوفة .
.

طاااااااااااااااااخ طااااااااااااااااااخ

عواد يناظر زيد : امممم زيد انت ما و دك تروح عندهم ؟
؟


زيد : للا .
.


عواد : ايية و لا انا .
.


جواهر : و ش له انتم ما تروحو ؟
؟


عواد : انا ادرى به .
.


زيد : عوااد .
.


عواد : امر .
.


زيد : قم انت رح لهم شكلك يقول انك و دك تروح .
.


عواد : للا ما و دى .
.


زيد : اجل ذلك امر ما هو طلب رح لهم .
.


عواد : و انت ؟



زيد : انا و دى اتمشي بالفرس لحالى .
.


جواهر : و دك تروح تتمشي .
.


زيد : ايية .
.


عواد : اجل اسمحولى و دى الحق عليهم .
.


بعد ما رحل عواد


جواهر : و ش بيك يا زيد قلبي يقول ان بك حاجة ؟
؟


زيد : ما بى حاجة ارخصيلى و دى اروح .
.

**********

ومكان بعيد عن الديرة و قفت الهنوف لحالها و هي تشوف القمر


الهنوف : و ينة قل لى يا قمر و ينة صار له سنين غايب عنى .
.طمنى قل ان كان فيه شي …اشتقت لشوفة …ااااة مدرى و ش الي و دة يصير لى اخاف افضح حالى بين البشر اخاف انطق باسمه بينهم …قل له انني مشتاقة له قل له و دى اسامحة على غيابة لكن خلة يجى بالاول لجل اشبع عيوني بشوفتة ……


: الهنوووف .
.


فتحت الهنوف عيونها و هي تبتسم : ذلك انت ؟
؟


حامد : الهنوف .
.


الهنوف : حاامد !
!!!!!!!!!!!!!!!!


حامد : و ش بيك جالسة هنا لحالك ؟
؟


الهنوف :انت من متي هنا ؟



حامد : انا شفتك تبعدى عن الديرة و قلقت يوم ابطيتى قلت اجى اشوف ان كان صار بك شي .
.


الهنوف : انا ما بى شي تطمن تقدر ترجع .
.


حامد : للا ترجعى انتي معى .
.


الهنوف : للا و دى اجلس هنا لحالى .
.


حامد : الوقت توخر لزوم ترجعى المكان هنا بالليل ما منه امان .
.


الهنوف : لا تقلق انا دايم اجى هنا ما فيه احد .
.


حامد : ما تدرى بالايام .
.


ناظرت الهنوف حامد نظره ياس : ايية ايية خلاص و دى ارجع .
.


مشت الهنوف مبتعدة عن حامد تاركتنة و راها يناظرها


حامد”ليتك تحسى بالنار الي تشعل بقلبي جميع ما اقرب منك ”

***************

وبمكان ثاني كان زيد يتمشي قريب الغدير و يناظر شخصين كانو جالسين جنب الغدير يضحكو و يلعبو بماء الغدير قرب زيد منهم و شافهم و وضحت ملامحهم كان هو و معه عليا الفرحة باينة بعيونهم و الضحكة راسمه شفايفهم ضحك زيد و هو يشوف هالمنظر و فجاة اختفو بعد ما جاة صوت من خلفة التفت زيد للصوت .
.


: زيد .
.


زيد بعد ما تقرب من هالشخص و بانت ملامحة : عليا !
!!!!!!؟؟


عليا : بتجوز يا زيد .
.


زيد : …………………………….


عليا : زيد قل لى لا تتجوزى قل لى انك تحبنى قل ان قلبك بعدة ينطق باسمى .
.


زيد : ………………………


عليا : قل لى و اوعدك انني ما راح اتجوز .
.


زيد : ………………………………


عليا و بدت دموعها تنهمل : تكلم قل شي تكفي .
.


زيد : عليا لزوم تنسى الماضى .
.


عليا : لية ؟
؟؟؟؟لية ؟
؟؟؟
لجل جواهر …..وش الي لقيتة عندها و ما لقيتة عندي ؟
؟


زيد : و كاد انهم يدوروك ذا الحين .
.


عليا : انت ما تحبها يا زيد انت تحبنى انا شلون تنسا حبنا شلون تنسا جميع هالسنين شلون تنسا كلامك لى و لا كنت تتسلي بقلبي .
.


زيد و هو يحاول يخفى الالم الي بدا يسرى بقلبة : عليا لزوم ترجعى الليلة زواجك و الناس كلها تنتظرك .
.


عليا : ما نى بماشية قبل ما تقول لى انك ما تحبنى .
.


زيد : و ش هالهرج يا عليا .
.


دنت عليا من زيد و هي تجر هدومة : شوفنى حط عينك بعيني و قلها قل انك ما تحبنى .
.


باعد زيد نظرة عن عليا و ابعد ايدها عنه : قلتلك ارجعى و اتركي هالهرج عنك .
.


عليا و هي تمسح دموعها تبكي و نفس الوقت تضحك : انت تحبنى تحبنى يا زيد ما و دى ارجع لهم ما و دى اتجوز .
.


زيد بغضب : الهرج ذلك ما هو صحيح تطمنتى ذا الحين .
.


عليا : ما و دى ارجع ما و دى .
.


مسك زيد يد عليا و بدا يمشي ناحيه الديرة و يجرها معه : اسمعى و دك ترجعى يعني و دك ترجعى و اتركي هرج الحب عنك .
.


عليا و هي متالمة من قبضه زيد : و ش تساوى هدنى اترك ايدى ما ودى اتجوزة انا ما احبة .
.


زيد : ما هو بلزوم تحبية .
.


عليا : ما و دى اساوى كاللى تساوية انت ما و دى اتجوز انسان ما احبة هدنى .
.


زيد : ترجعى عندهم و تحكى هالحكى لهم .
.


عليا : للا ما و دى خلهم يعرفو انني احبك و لجلك ما تجوزت .
.


و قف زيد و لف ناحيتها و كان و جهة مقابل لوجهها و بدت قبضتة تقوي على ايدها : اسمعى يا فتاة هرجك ذلك ما هو عاجبنى و ان كان جوازك راح يتم بالكلام الي و دك تسمعية راح اسمعك اياة .
.


عليا بخوف و دموع بدت تنزل بغزارة و هي تضغط على اذنها لجل ما تسمعه: للا يا زيد لا تقولها لا تقولها .
.


زيد يبعد ايديها : الا و دك تسمعيها .
.


عليا : هدنى ما و دى اسمعها اتركنى لحالى و دى ارجع لهم و دى ارجع .
.


زيد و هو يمسك و جهها و يناظرها بعيونها و قالها بغصة و داس على قلبة : انا ما احبك ما احبك ما احبك .
.


عليا بعد ما ابعدتة عنها : لااا لا .
.


زيد : ما احبك .
.


فترة من الصمت


و اخيرا نطقت عليا و هي تمسح دموعها : ذا الحين توكدت و الي و دك اياة يصير و دة يصير لكن و دى اياك تعرف ان مهما تزوجت شخص ثاني و عشت معه ما راح انساك و لا قلبي راح ينسي حبك .
.


زيد : …………………………………………


عليا : الله يصبرنى على بعادك و يصبر قلبي .
.


تقربت عليا منه و امسكت ايدة و اتركت بها حاجة و ابتعدت عنه .
.


ناظر زيد العقد الي بيدة و ناظر عليا و هي تبتعد “شلون قلتها يا زيد شلون ”


التفتت عليا لزيد و ناظرتة احدث نظرة تودعة بها ” قل لى لا ترحلى قل لى ارجعى لى ”


زيد “الله يعلم و ش كثر قلبي يهواك لا ترحلى ابقى معى قولى ما يهمنى كلامك الي قلتة لا ترحلى “””

التفتت عليا عنه و اكملت طريقها

زيد و هو يمسح دمعتة : جميع من حولى ابتعد و ما بقي لى احد…………….
بالاول انت و ذالحين هي و ش اخرتك يا دنيا و ش الي و دك تساوية فينى بعد .
.

((قف و ناظر دمعتى يوم ادرجت~~ يوم شفتك ناوين ترحل بعيد))

************************

  • روايات خليجية
  • صور بدويه
  • عيب الرغى عقب الهدير الجزء الاول
  • رويه جديده خليجية سعوديه عن الحب الابدي
  • قصص سعودية بدويه
  • روايه خليجيه
  • رواية عيب الرغي عقب الهدير
  • روايات سعوديه بدويه
  • روايات خليجية بلهجة بدوية
  • روايات بدوية


روايات خليجية بدويه