افضل مواضيع جميلة بالصور

عدد صفحات الاجزاء

ان عدد احزاب القران الكريم ستون حزب اما الان سنعرض لكم احد الدراسات القرانية عن احزاب القران الكريم ل(عصام احمد خالد الكردي )

“يطوي القرءان الكريم ما بين بدايته ونهايته ثلاثون جزءا قرءانيا، ويطوى بالجزء الواحد من الاجزاء القرءانية الكريمة الثلاثون حزبين قرءانيين اثنين ، ويطوى بالحزب القرءاني الواحد اربعة ارباع الحزب لكل من حزبين الجزء القرءاني الواحد ، فبذلك :-
مجموع الاجزاء القرءانية في القرءان الكريم ثلاثون جزءا قرءانيا ، ومجموع الاحزاب القرءانية في القرءان الكريم ستون حزبا قرءانيا ، ومجموع ارباع الاحزاب في القرءان الكريم مائتان واربعون ربعا قرءانيا ، وبان الجزء القرءاني الواحد ينتهي باشارة قرءانية ” * “ مكتوبة ” مطبوعة “ في القرءان الكريم ،
الا :- ( ا) اشارة السور القرءانية اللاتي سورهم القرءانية تبدا بالشاهد القرءاني شاهد الاجزاء والاحزاب الشاهد على باطن الاشارة القرءانية ” * “ بانها بطنة بطانة دون مكتوبة ” مطبوعة “ في اوائل سورهم في القرءان الكريم ،و شاهدا على باطن الاشارة القرءانية لسورهم القرءانية ” * “ باي كانت بطانتها ، ان كانت بطانة مكتوبة ”مطبوعة“ ام كانت بطانة دون مكتوبة ”مطبوعة“ في اوائل سورهم في القرءان الكريم ، فهي لتدل على انتهاء الربع القرءاني الرابع من الحزبين القرءانيين مطويات الجزء القرءاني السابق ، وبداية الجزء القرءاني التالي ، ببداية ربع حزبه القرءاني من مطويات الثمانية ارباع حزبين جزءه القرءاني ، والمنظور شاهده عن اليمين المنظورفي اوائل سورهم القرءانية من صفحات سورهم اليمن القرءانية وعن الشمال المنظور في اوائل صفحات سورهم الشمائل القرءانية ،

والا:- ( ا ) اشارة انتهاء الجزء الثلاثون القرءانية المنهية لجزءه ، الدون مكتوبة ” مطبوعة “ وشاهدها القرءاني شاهد الاجزاء والاحزاب القرءاني الدون المنظور شاهده القرءاني ، والتي بها وبنهيها الجزء القرءاني الثلاثون تختم الاجزاء القرءانية الثلاثون ويختم القرءان الكريم ، والتي بها وبنهيها الحزب القرءاني الثاني من الحزبين القرءانيين من الجزء القرءاني الثلاثون يختم الحزب القرءاني الستون وتختم الاجزاء القرءانية الثلاثون وتختم الاحزاب القرءانية الستون ويختم القرءان الكريم ، والتي بها وبنهيها اربعة ارباع الحزب القرءاني الستون” اي الربع الرابع منه“ من الجزء القرءاني الثلاثون يختم الجزء القرءاني الثلاثون ويختم الحزب القرءاني الستون ويختم الربع القرءاني الاخير من الحزب القرءاني الستون ، وتختم الاجزاء القرءانية الثلاثون وتختم الاحزاب القرءانية الستون وتختم ارباع الاحزاب القرءانية المائتان واربعون ربع حزب قرءانيا، ويختم القرءان الكريم ، وينتقل الى بدء الجزء القرءاني التالي الا وهو الجزء القرءاني 1، والمبدء بحزبه القرءاني الاول مطوي حزبينه القرءانيين الاثنين ،وذلك بالانتقال من خاتمة القرءان الكريم الى فاتحة القرءان الكريم يترل، وكما في القرءان الكريم بداية الجزء القرءاني تتلو نهاية الجزء القرءاني السابق له وشواهد قرءانية باحكام اتباع قرءانية عن يمين اسطر الصفحات اليمن القرءانية للاشارة القرءانية وعن يساراسطر الصفحات اليسر القرءانية للاشارة القرءانية وبثلاثة هيئات هم :
ا- الهيئة الكاملة : هيئة شاهد الاجزاء والاحزاب القرءانية
ب- الهيئة النصفية: هيئة شاهد الاحزاب القرءانية
ج- الهيئة الربعية : هيئة شاهد ارباع الاحزاب القرءانية

شاهد الاجزاء والاحزاب القرءاني : هيئته بين شواهد الاشارات القرءانية الثلاثة كاملة قرءانيا، ويقرا بداخله كلمة الجزء القرءاني كتابة ورقمه القرءاني عددا، وكلمة الحزب القرءاني كتابة ورقمه القرءاني عددا، وفي راس الصفحات القرءانية التابعة لجزءه القرءاني ، كتبة كلمة الجزء القرءاني كتابة ورقمه القرءاني كتابة ، واسم سورته ، تثبيتا لما كتب بداخل هيئة شاهده القرءاني الشاهد على مرتل اشارته القرءانية ، ومتبع كتابة ما داخل هيئة شاهده القرءاني تدل من دون كتابة ” اشارة ، رمزا “ على انتهاء الجزء القرءاني السابق له (( لارتباط ترتيل اشارته القرءانية الدالة على بدايته، بنهاية الربع القرءاني الرابع من الحزب الثاني القرءاني من مطويات حزبين الجزء القرءاني السابق له ، لان الكتابة القرءانية داخل شاهد اجزاء واحزاب الاشارة القرءانية الدالة على انتهاء الربع القرءاني الرابع من الحزب الثاني القرءاني من مطويات الحزبين القرءانيين لكل من اجزاء القرءان الكريم التسع والعشرون جزءا قرءانيا ، لم تكتب بدالة انتهاء ارباع الاحزاب القرءانية ، وانما كتبت بدالة كتابة كلمة الجزء القرءاني التالي كتابة ورقمه القرءاني التالي عددا داخل هيئة شاهد الاشارة القرءانية ، الشاهد على الاشارة القرءانية المشيرة اشارتها القرءانية على نهاية الجزء القرءاني السابق ، والقول الاول الذي يلي اشارتها يفقه بما كتب داخل شاهد اشارتها القرءاني ، شاهد الاجزاء والاحزاب )) ، وكتابة تدل على ان القول الاول   

الذي يلي اشارته القرءانية المشهود هو لها بدايته .

شاهد الاحزاب القرءانية : هيئته بين شواهد الاشارات القرءانية الثلاثة نصفية قرءانيا ، بما في ذلك هيئته المتممة لهيئة شاهد الاجزاء والاحزاب القرءانية ، ويقرا بداخل كلتان هيئته كلمة الحزب القرءاني كتابة ورقمه القرءاني عددا، ولم ترد له كتابة في راس الصفحات القرءانية التابعة لحزبه القرءاني ، ومتبع كتابة ما داخل كلتان هيئة شاهده القرءاني تدل من دون كتابة ” اشارة ، رمزا “ على انتهاء الحزب القرءاني السابق له (( لارتباط ترتيل اشارته القرءانية الدالة على بدايته، بنهاية الربع القرءاني الرابع من الحزب السابق له ، لان الكتابة القرءانية داخل كلتان هيئته ، لم تكتب بدالة انتهاء ارباع الاحزاب القرءانية ، وانما كتبت بدالة كتابة كلمة الحزب القرءاني التالي كتابة ورقمه القرءاني التالي عددا داخل كلتان هيئة شاهد الاشارة القرءانية ، الشاهد على الاشارة القرءانية المشيرة اشارتها القرءانية على نهاية الحزب السابق ، والقول الاول الذي يلي اشارتها يفقه بما كتب داخل كلتان هيئته شاهد اشارتها القرءاني ، شاهد الاجزاء والاحزاب )) ، وكتابة تدل على ان القول الاول   

الذي يلي اشارته القرءانية المشهود هو لها بدايته .
هيئته بين شواهد الاشارات القرءانية الثلاثة ربعية قرءانيا ، ويقرا بداخله كلا من كلمتان”ربع الحزب“ كتابة ، ورقمه عددا ، وكلمتان”نصف الحزب“كتابة ، ورقمه عددا ، وثلاث كلمات ”ثلاثة ارباع الحزب“ ، ورقمه عددا ، ولم ترد له كتابة في راس الصفحات القرءانية التابعة لارباع حزبه القرءاني ، ومتبع كتابة ما داخل هيئة شاهده القرءاني تدل من دون كتابة ” اشارة ، رمزا “ بداية الربع القرءاني التالي ، وكتابة تدل على بدايته ، اما ربع الحزب القرءاني الرابع من الاحزاب القرءانية الثنائية مطويات الاجزاء القرءانية ، فقد كتب بدالة الجزء القرءاني والحزب القرءاني كما في شاهد الاجزاء والاحزاب ، وشاهد الاحزاب

النتيجة

شاهد الاجزاء والاحزاب القرءاني : متبع كتابة ما داخل هيئة شاهده القرءاني الشاهد على اشارته القرءانية تدل من دون كتابة ” اشارة ، رمزا “ على انتهاء الجزء القرءاني السابق له وكتابة تدل على ان القول القرءاني الاول في القرءان الكريم والذي يلي اشارته القرءانية المشهود هو لها به هي بدايته .   

شاهد الاحزاب القرءانية : متبع كتابة ما داخل هيئة شاهده القرءاني ومضمون هيئته داخل شاهد الاجزاء والاحزاب القرءاني الشاهد على اشارته القرءانية تدل من دون كتابة ” اشارة ، رمزا “ على انتهاء الحزب القرءاني السابق له ، وكتابة تدل على ان القول القرءاني الاول في القرءان الكريم والذي يلي اشارته القرءانية المشهود هو لها به هي بدايته .

متبع كتابة ما داخل هيئة شاهده القرءاني الشاهد على اشارته القرءانية تدل على ان الاشارة القرءانية المشهود هو لها به هي نهاية الربع القرءاني السابق بحزبه القرءاني ، وان القول القرءاني الاول الذي يلي اشارته القرءانية في القرءان الكريم من دون كتابة ” اشارة ، رمزا “ هو بداية الربع التالي بحزبه القرءاني . "  

 

  • اجزاء القران الكريم مكتوبة
  • اربعة اجزاء كم صفحة
السابق
اللي نحبه بنودعه واللي في ادينا بنضيعه واللي ناسينا عايش فينا واللي شارينا بنخدعه
التالي
صور الحبيب والحبيبة