حكه في كيف اليد من الداخل

صورة حكه في كيف اليد من الداخل

حكه اليد لها سبب عديدة، و لكنك لم تذكر وجود اي تبدلات فيها، فالتشخيص يعتمد على التغيرات الموجودة، فلو كان هنالك احمرار فهو التهاب الجلد بالتماس، و لو كان هنالك تحوصل اي حويصلات صغار حاكه نازه فهي اكزيما حادة، و لو كان هنالك حكه و احمرار و وسوف بيضاء خفيفه و الحدود غير و اضحه فهي اكزيما تحت الحادة.

ولو كان هنالك احمرار و حدود و اضحه و وسوف بيضاء و تشققات و موجودات اخرى= على الكوعين و الركبتين ترجح الصدفية، و لو كان هنالك تعامل مع مواد كيماويه مهنيه فهي على اليد اليمني اكثر، و لو كان هنالك افه ذات حدود و اضحه و تزداد بالتدريج فيجب اعتبار الاصابة الفطريه او الفطريات.

ولو كان هنالك تعامل مع مواد التنظيف حيث انك لم تتزوج بعد فقد يصير هذا التهاب اليد بمواد التنظيف، او ما يسمي باليد الكادحة، و لو لم يكن هنالك اي تغير عليك بتحرى الاسباب التي تلامس اليد اليمني دون اليسري و التي ربما تكون=سببا في الحكة.

بشكل عام: عليك بتحرى الاسباب و الوقايه منها و ذكر التغيرات، و للعلاج استخدام مرطب ان كانت جافة، و استخدام مضادات الهيستامين ريثما يعرف السبب= و يعالج الشك بالمواد الكيماويه و المنظفات، و كل ما يلامس اليد كالعطور.

والله الموفق.

369 views