تنميل ظهر القدم

تنميل ظهر القدم

ان التنميل يعني ان هنالك اضطرابا في الاعصاب، و مع حصول التنميل في القدم فانه يجب معرفه مكان التنميل، فقد يحصل التنميل في اخمص القدم، اي راحه القدم و هو الجزء الاسفل من القدم، و عاده ما يصير هذا ناجما عن انضغاط العصب الذى يغذى اسفل القدم، و ذلك العصب يمر في الجزء الداخلى من الكاحل خلف العظم البارز في الجزء الداخلى من الكاحل.

اما ان كان التنميل بين اصبعين: فعاده ما يصير بسبب مشكلة في العصب الذى يمر بين الاصبعين، و اذا كان في نهايات الاصابع، و يزداد و يتطور حتى تصبح كل الاصابع، ثم مشط القدم، فانه يصير سببة التهاب الاعصاب، و ممكن احيانا ان يصير التنميل بسبب انضغاط في جذر العصب في الظهر، و ذلك يتبع توزيعا معينا يبدا من الظهر الى الاصابع، و في بعض الاحيان يصير احد الاعصاب هو اسباب التنميل.

لذا فانه من المهم جدا جدا معرفه توزع التنميل في القدم، وان كانت هنالك اي اعراض اخرى= كالام الظهر، فان استمرت الاعراض، و ظهرت في مكان احدث و تطورت، و اصبحت تضم مساحات اخرى= او اماكن اخرى، و كذلك فمن المهم ان كنت لا تتناولين اللحوم الحمراء، لان ذلك بعد فتره طويله يؤدى الى نقص الفيتامين ب12، و ذلك ربما يسبب تنميلا في الاطراف.

نقص الفيتامين د عندك لا يسبب تنميلا عادة، الا انه يجب علاجة بتناول حبوب الفيتامين د، اما حبه 50000 و حده اسبوعيا، او حبه 1000 و حده يوميا، و باستمرار، وان تتناولى معه اما حبوب كالسيوم 500 مرتين في اليوم، او تشربى الحليب و اللبن، و تتناولى الجبنة كمصادر للكالسيوم.

سرعه الترسب 22 تعتبر مقبولة، فهي مرتفعه بشكل بسيط النسبة لسنك، و في هذه الفتره من الولادة، لذا ان استمر التنميل و لم يتحسن مع و صول ذلك الرد، فمن الضروري مراجعه طبيب مختص بالاعصاب للفحص الطبي، و ربما يلزم اجراء تخطيط للاعصاب و عمل تحاليل.

  • تنميل ظهر القدم
  • ظهر القدم
762 views