طريقة حب الزوجة لزوجها

كيف تكسب الزوجة حب زوجها بطرق سهلة جدا

الكل منا يتمني الحياة الزوجية السعيدة و لكن احيانا لا يتحقق فنحن ليست مجتمع ملائكى و انما بشر ربما ننجح او نخفق فيبعض امور الحياة و لكن دائما مفتاح السعادة الزوجية بيد الزوجة و نحن نعتقد هذا لانها الكل بالكل و لكن بعض الزوجات يغفل عنها احيانا اسلوب من الاساليب يطفى على حياتهم العديد من السعادة و هنا اهمس في اذن اخواتنا بعض الهمسات لعل الله يكتب لهن السعادة في احدى الطرق و ل وان الزوجة الذكية التي تسعي لهذا المبداء كلها افكار و طرق متجدد دائما و لكن من باب التذكير لكم ما ارى

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم الدنيا متاع و خير متاعها الزوجة الصالحة

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ” لو كنت امرا احدا ان يسجد لاحد لامرت المرأة ان تسجد لزوجها ” رواة الترمذي.

وهذه و صايا نافعه تحبب المرأة لزوجها و تسعدة بها:

1 اطيعى زوجك و لا تعصية ابدا الا فيما حرم الله فلا طاعه لمخلوق في معصيه الله فان امرك بمعصيه فامتنعى و استعملى معه اسلوب المداراه و الاقناع بهدوء حتى يقلع عن ذلك.

2 توددى له بالاسلوب الحسن و الكلام الطيب و اختمى كلامك دائما بالثناء و الدعاء المناسب كقولك الله يعافيك و الله يحفظك.

3 حسسى زوجة برجولتة و اهميتة بالنسبة لكي و انه كل شيء في حياتك و لا تصبحي الزوجة المتسلطة و كوني و ديعة معه في التعامل .

4 اعتنى دائما بالمظهر الحسن و الهندام الرائع و احرصى على ان لا يجد منك ما يكرة فان تجمل المرأة يرغب الزوج بها و يجذبة اليها و عناية المرأة بنفسها و زينتها من اعظم سبب المحبه بين الزوجين و المرأة الفطنه تستثمر هذا في سبيل رضا زوجها و هو دليل على ارتقائها و ثقافتها و لا تختلقى الاعذار بسبب كبر الاولاد و لا استطيع ان البس امامهم فدعيهم يتعلمو هذا بالمستقبل اضافه الى ان هنالك حياة اخرى= بينك و بين زوجة عندما تؤصد الابواب ممكن استغلالها في اظهار مفاتن و مواطن جمالك لزوجك بعيدا عن الابناء .

5 تفهمى نفسيه زوجك و طبيعتة من حده او عصبيه او حساسيه و غيرها فتجنبى الامور و الاحوال التي تخالف طبيعتة او تؤدى الى انفعالة و غضبه.

6 تحسسى رغباتة و مطالبة و احرصى على العناية بها فان لكل زوج رغبات خاصة و المرأة الذكيه تدرك ان تحقيقها اقرب طريق لمحبه الرجل و سعادته.

7 احرصى على التجديد دوما في الهيئه و اثاث المنزل و الطهى و غيرة و اياك و الجمود على كيفية رتيبه فان هذا يجلب الملل و السامه على الزوج و احرصى ان لا يراكى طوال اليوم بملبس واحد او شكل واحد حتى يزداد شوقا لكي .

8 اياك و كثرة الشكوي فان ابغض النساء عند الرجال المرأة الشكايه و يزداد الامر سوءا اذا كان ذلك السلوك امام الاخرين من اهل و جيران و هو دليل على ضعف شخصيه المراة.

9 لا تعاتبية و لا ترفعى صوتك عليه امام الاولاد او في الاماكن العامة و لكن اخرى= هذا الى خلوتك به و انتظرى حتى تهدا نفسة و يسكن غضبة و خاطبية بصوت منخفض و كلام مؤثر و عتاب المحب فحينها سيتاثر و يستجيب و لتعلمي ان الرجل ذو انفه و حميه لا يناسبة غالبا الا ذلك الاسلوب و كثير من النساء تفقد زوجها لجهلها هذه الحقيقة.

10 ان قصر معك الزوج في حقوقك او بدت لك حاجة فقدمي بين يدى طلبك كلمات فيها ثناء و ذكر لاخلاقة الرائعة ثم اذكرى حاجتك و اياك و انكار الرائع و جحود مواقفة الجميلة فان هذا من كفران العشير و هو اعظم ما يفسد الود بين الزوجين.

11 طعمي حياتك الزوجية باظهار الحنان و الحب لزوجك باقوالك و افعالك و لا تبخلى عليه بذلك و لا تجعلى حياتك جافة لا مشاعر فيها و كثير من النساء يقصرن في هذا و الزوج مفتقر الى حنان المرأة و ادلالها عليه و كثير من المشاكل الزوجية سببها فقدان الحنان بين الزوجين.

12 لا تكثرى على زوجك من الطلبات و كوني و اقعيه و متعقله و ليكن طلبك في الوقت المناسب في غير وقت راحه الزوج او همة و في الامور المهمه فان الازواج يبغضون المرأة اللحوح التي تستقبل الزوج ليل نهار بالطلبات.

13 احفظى زوجك في سفرة و اقامتة و لا تخالفية و لو في ابسط الامور و لا تف شي له سرا و لا تذكرى نقائصة و معائبة لاحد مهما كان و اظهرية بالمظهر الحسن عند الاخرين فان حافظتى عليه كنت اهلا لثقتة وان ضيعتية في الناس ذهب تقديرة لك و استخف بك النساء و استحقرنك.

14 كوني و اثقه بنفسك بعد الله في حل مشاكلك و اياك ان تظهرى مشاكلك مع زوجك خارج المنزل و استخدمى كل الطرق و الوسائل في القضاء عليها فان المشكلة اذا خرجت شاعت و عظمت و دخل فيها الشيطان و الانتقام للنفس الا امرا عظيما لا تستطيعين دفعة فاستشيرى اهل الدين و الحكمة.

15 املئى حياة زوجك بكل شيئ و شاركية في احزانة و افراحة و عودية على ان تتولى كل امورة حتى خدمتة في الامور البسيطة و اذا اعترضتة مشكلة في حياتة يرجع لمشورتك فان كنت كذلك اقبل عليك زوجك و شعر بالحاجة لك فكوني له سكرتيره حياته التي يلجا لها في كل شيء .

16 لا تكوني و لاجه خراجه و ليكن خروجك من المنزل معتدلا وان خرجت فاستاذنى زوجك فان كثرة خروج المرأة من منزلها يؤدى الى ضعف العلاقه بين الزوجين و هو دليل على هروب المرأة من التكاليف و عدم استقرارها العاطفى و مكث المرأة في بيتها اكبر وقت يهيئ الامان لها و يمنحها الاستقرار.

17 لا تكوني ما ديه في تصرفاتك مع زوجك فتبنى سلوكك على ذلك الاساس وان بذلت ما لا او فعلت خيرا لزوجك فلا تمنى عليه فان هذا يؤذية و ينغص عليه وان اغناك الله من فضلة فاستغنى به و كوني كريمه في عطاياك.

18 تجملى بالحياء و المرؤه في تعاملك بزوجك و ارتقى باخلاقك و اجتنبى السباب و الشتائم و اجعلى زوجك يخجل من حشمتك له وان كرهت شيئا منه فليعرف هذا في و جهك فان ذلك الاسلوب له تاثير بالغ.

19 اعملى بمبدا الثقه بعلاقه زوجك و لا تشكى فيه و احسنى الظن به و لا تلتفتى لوساوس الشيطان و كلام صويحبات السوء و تغافلى عنه فان المرأة متى ما استجابت لذلك فتح عليها باب شر عظيم ادي الى حصول الفراق بين الزوجين.

20 كوني صريحه و واضحه في كل شؤونك مع زوجك و ابلغية عن كل امر يجد في حياتك و لا تقدمي على امر في حياتك حتى تخبرية فان حصلت لك مشكلة فابلغية من اول الامر و لا تمهلى فيتفاقم الامر مما يؤدى الى سوء ظن الزوج بك و لائمتك على ذلك.

21 احرصى على معرفه شخصيه زوجك بشتي الوسائل و اذ عرفتى نوعها تعاملى معه على ذلك الاساس فمثلا اذا كان من النوع الجاف او العنيد اوالساكت قليل الكلام هنالك طرق عديدة لجعلة يصير اكثر سعادة معك و هو بهذا الحال فهي طبيعته و ربما تستطيعين تغييرة الى حالة اخرى= اروع كالانسان الساكت اوالغامض تستطيعين ان تجعليه من المتحدثين او من الواضحين بالنسبة لك و لا يخفى عنك شيء بمجرد الثقة بك 0

22 استشيرى من تانسى براية من صاحباتك او اقاربك ببعض المسائل التي تكون=غامضة بالنسبة لك او التي تكون=حديثة بالنسبة لكي و خذى منها ما يتوافق مع متطلبات زوجك و حاجاتة فاتى الادري اذا كان هذا الراى يسعدة ام لا و لا تجعليه حقل تجارب و اذا اخفقتى بادرى بالاعتذار منه و افصحي له قصدك و لكن لم توفقى 0

و اخيرا احرصى على كل ما يقوى العلاقه بزوجك و اتقى كل ما يضعفها او يزيلها بالكليه و اسالى ربك التوفيق و الوئام و دوام الالفه و المحبه 0

349 views