الشطاف الاي

صورة الشطاف الاي

الشطاف الصحي[عدل] من و يكيبيديا، الموسوعه الحرة

شطاف صحي معلق على الحائط

نوع شطاف شائع في فنلندا

الشطاف الصحي هو رشاش ماء يمسك باليد و يستخدم لغسل الاعضاء التناسليه و الشرج بعد التبرز و التبول. يثبت الشطاف على قطعة ما سكه معلقه على الحائط و يشبة شطاف المطبخ المستعمل لغسل الاوانى المنزليه و يثبت عاده على يمين المرحاض. ايضا يصير مربوطا بخرطوم لتوصيل الماء. يشيع استعمال الشطاف الصحي في الكثير من مناطق اسيا التي يعتبر فيها الماء ضروري في النظافه و ذلك يشمل دول عده كباكستان و الهند و ما ليزيا و اندونيسيا و تايلاند و فيتنام. ايضا يشيع استخدام الشطاف الصحي في اوروبا في دول كفنلندا و بعض الدول المتحدثه باللغات الرومانسية كاسبانيا و فرنسا و ايطاليا و البرتغال. اضافه الى هذا يستخدم الشطاف الصحي في الدول العربية و اجزاء اخرى= من العالم الاسلامي و امريكا اللاتينيه خصوصا في الارجنتين. في اسيا عاده ما تكون=الشطافات الصحية مثبتة في المنشات و هي الى حد ما تشبة البيدى الياباني من حيث المبدا.

يفضل الكثير من الناس الاستعانه بشطاف الصحي على الطرق الاخرى= في تنظيف الشرج نظرا لسهوله استعمالة و خفته؛ و يعتبر الشطاف بديل حديث للطرق الغسل التقليديه كالبيدية ابريق النحاس الاسطل الكاووس و غيره.

يختلف الشطاف الصحي عن البيدية من حيث ان الاول لا يرتبط مع بالوعه الصرف .اضافه الى هذا يستخدم الشطاف فقط عند الحاجة ثم يرجع الى الماسك المعلق على الحائط.

558 views