عدم وجود افرازات يدل على عدم وجود تبويض

صورة عدم وجود افرازات يدل على عدم وجود تبويض

نعم، ربما يشير هذا الى وجود مشكلة في الخصوبة ، و لكن ليس بالضرورة ان تكون=خطيرة . ان عدم وجود افرازات مخاطية امر لا يستحق ان تفحصة اخصائية الخصوبة . و لكنة ربما يصير علامة على عدم حدوث اباضة لديك، خاصة اذا كانت دوراتك الشهرية غير منتظمة او تغيب احيانا.

لو رغبت في الاكتشاف بنفسك اذا كانت لديك اباضة ، فاسهل و ادق كيفية في المنزل هي استعمال جهاز رصد الاباضة OPK. و سيكشف لك عن ارتفاع انتاج جسمك هرمون اللوتينى luteinising او LH الضروري لحدوث الاباضة . اذا كانت لا تحدث لديك اية زيادة في هرمون LH، فراجعى طبيبتك للاستشارة و النصيحة .

هنالك سبب كثيرة و راء امكانية عدم حدوث الاباضة . اذا كان و زنك ناقضا، على سبيل المثال، فقد لا يصير لديك ما يكفى من هرمون الاستروجين لحدوث الاباضة . تحتاجين الى ما لا يقل عن 22 تقريبا من الدهون في الجسم لكي تحدث الاباضة .

اذا كنت من صاحبات الوزن الزائد، فقد تزيد مستويات هرمون الاستروجين في جسمك. ربما يمنع ارتفاع هرمون الاستروجين الاباضة عبر تعطيل جهاز التغذية الهرمونية الرجعية او المرتدة و الذى يعطى اشارة الى جريبات البويضة بان تنضج. لذا ربما يصير كل ما تحتاجينة هو تحقيق وزن صحي لزيادة فرصك في الحمل.

ربما يصير نقص مخاط عنق الرحم بسبب:

الاثار الجانبية لادوية تاخذينها لعلاج حالة مزمنة .

توقفك عن استعمال حبوب منع الحمل مؤخرا، ما ربما يؤثر على نوعية مخاط عنق رحمك مدة لا تقل عن دورتين تاليتين.

التوتر، و الذى ربما يؤثر على الاباضة و يقلل من مخاط عنق الرحم.

عمرك. في العشرينيات من عمرك ربما يصير مخاط عنق الرحم لديك لزجا و قابلا للتمدد بشكل كبير اثناء خمسة ايام من كل شهر، و لكن تقل المدة الى يومين فقط في الثلاثينيات من عمرك. اما في الاربعينيات، ربما لا تحدث اباضة مع كل دورة شهرية ، و ربما يصير لديك يوم واحد فقط او اقل من المخاط الذى يدل على الخصوبة .

انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، و التي ممكن ان ترتبط بعمرك. لن يفيد تناول مكملات الاستروجين لانة ممكن ان يبطل لديك عمل جهاز التغذية الهرمونية الرجعية او المرتدة . سيقل المخاط الموجود في عنق الرحم و سيسوء وضع الجفاف.

اخذ دواء الخصوبة سيترات الكلوميفين. يعمل ذلك الدواء على تحفيز الاباضة بحيث تحررين بويضة ، و لكن ممكن ان يؤدى الى جفاف مخاط عنق الرحم اللازم لنقل الحيوانات المنوية عبر عنق الرحم الى البويضة .

  • جفاف المهبل يدل على عدم وجود بويضه
  • افرازات التبويض بالصور
  • افرازات التبويض بصور
  • افرازات التبويض كيف شكلها
  • افرازات المهبل في كمية كبيرة
  • افرازات يوم الاباضة
  • جهاز رصد الاباضه
  • هل الجفاف يدل على عدم الحمل
  • هل جفاف المهبل معناه عدم حدوث اباضة
3٬288 views