حكة اسفل الخصية

السؤال

صورة حكة اسفل الخصية


اولا: منذ اربعة اشهر شعرت برغبة في الحكة متزايدة بين الرجلين، و بالتحديد في الجانب الايسر في المنطقة ما بين الخصيتين و فتحة الشرج، حتى اصبحت المنطقة ملتهبة .

ثانيا: ظهور الم بسيط بدا متزايدا في نفس المنطقة من الجهة اليسرى، يمتد تدريجيا الى الفخذ الايسر، ثم الركبة اليسرى، ثم القدم الايسر، و يزداد بشدة مع الجلوس.

ثالثا: عند الانتصاب احس بان الانبوب الذى يقع اسفل الخصيتين في المنطقة المذكورة غير طبيعي، فالجانب الايسر منه متضخم عن الجانب الايمن.

رابعا: الشعور بالم بسيط على الجانب الايسر السفلى من البطن في المنطقة اعلى القضيب، مع الشعور بانتفاخ مستمر في المنطقة اليسري منذ اسبوع تقريبا.

خامسا: الشعور بعدم الراحة في الجانب الايسر العلوى من البطن.

سادسا: الم في اسفل الظهر في المنطقة اليسري القطنية اليسرى).

ملحوظة اقوم بقيادة سيارة ما نيوال يوميا فيما لا يقل عن 6 ساعات مساء، و فترة جلوسى صباحا على المكتب طويلة .

ارجو الا اكون ربما اطلت عليكم، و شكرا جزيلا.

الاجابة

فان ما تعانى منه من الجلد في منطقة الخصية هو ما يسمي بطفح ثنايا الجسم، و يسمي احيانا الوذح و يصير اما بسبب زيادة الرطوبة و الحرارة في هذه المنطقة من الجلوس الطويل، و بسبب الاحتكاك بين الثنايا يسبب التقرح، و نمو البكتيريا و الفطور، و بالتالي تحصل حكة و احمرار و تهتك في الجلد.

يعتمد العلاج على السبب, و هذا بتجنب الجلوس طويلا، و كذلك لبس الملابس الداخلية التي تمنع احتكاك الجلد، و يصير العلاج بالمضادات الحيوية الموضعية ، ككريم حمض الفوسيديك fucidic acid cream و مرهم ميوبيروسين او المضادات الحيوية الفمية ، مثل: فلكلوكساسيلين و اريثروميسين و علاج الفطريات يصير بمضادات الفطريات الموضعية ، ككريم كلوتريمازول وان لزم العلاج بالادوية عن طريق الفم.

امراض الجلد الالتهابية تعالج عادة بواسطة كريم الستيرويد الموضعي، ذى القوة الفاعليه البسيطة كالهيدروكورتيزون، واما بالنسبة للالام الاخرى= فلم تذكر ان كانت هنالك اعراض اخرى= كخروج صديد مع البول او من فتحة القضيب، وان كنت زرت طبيبا مختصا بالامراض البولية حتى يتم فحص الخصية و فحص البروستاتا، و اجراء تحليل للبول، فهذه الاعراض كلها لها علاقة بالبروستاتا و الخصية و البربخ، و ربما يصير هنالك دوال في الخصية ؛ لذا فانك تحتاج للفحص من قبل طبيب مختص بامراض المسالك البولية ، فمعظم الاعراض التي تشكو منها في هذه المنطقة و من اسفل البطن فوق القضيب لها علاقة ببعض.

وقد يصير السبب= في اسفل الظهر ان كان يخرج في نفس الوقت له علاقة بنفس المشكلة ، و ربما يحتاج الطبيب لاجراء صورة بالامواج فوق الصوتية للخصية و البروستاتا و المثانة .

اما الالم في اعلى البطن الايسر، فلم تذكر ان كان ذلك بعد الطعام، وان كان هنالك غازات في البطن، فان كان بعد الاكل فعادة ما يصير له علاقة بالمعدة من التهاب في المعدة او عسر في الهضم او قرحة في المعدة ، ان كان يحدث بعد تناول الطعام، اما ان كان مترافقا مع غازات و الام في مناطق اخرى= من البطن، فيكون من القولون، اما ان كان عميقا و في منطقة الخاصرة فيكون سببة في معظم الاحوال من الكلية ، و ذلك سيتم كشفة من قبل طبيب المسالك البولية .

  • البصل للحكة الشرجية
  • حبة اسفل الظهر
  • حبة في الظهر
  • حكة اسفل البطن
  • حكة اسفل الخصيتين
  • حكة الاطفال للخصيه
  • ظهور حبة بين الخصية وفتحة الشرج
  • ماسبب الالام بين الفخز والخصيتين
  • هل الجلوس طويلا يسبب الم في الخصيه
4٬117 views